أمانة جدة تزيل تعديات على أراضٍ حكومية بحي مريخ    اهتمامات الصحف الباكستانية    الصحف السعودية    زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جنوب المكسيك    بوابة «حصين».. خط الدفاع الأول في الأمن السيبراني    «الجواء» فرصة استثمارية نادرة في قلب مشروعات الرياض الصناعية    «جامعة نايف» تدرب محققي الحوادث المرورية على «المسح الضوئي»    «دافوس»: السيارات الكهربائية قريباً في السعودية.. و3 بيانات للمستثمرين    دبابات القتال تلهب أسعار الديزل    .. ويرعى احتفال مركز الملك سلمان الاجتماعي بمرور 25 عاماً على افتتاحه    «الفيصل» يستقبل مدير تعليم جدة.. ويهنئ نادي الصم    رئيس هيئة الأركان العامة يرأس وفد المملكة في اجتماع مجموعة دراغون السنوي في المملكة المتحدة    رئيس وفد الكونجرس: العلاقة الأمريكية السعودية تُمثل أهمية كبرى لواشنطن    مصير مفاوضات فيينا    سيف التصفيات على رقبة زعيم الانقلاب    مريم نواز: الأمن خط أحمر.. المعارضة: لن نستسلم    7 نقاط.. طريق العميد إلى «التاسعة»    القيادة تهنئ ملك الأردن ورؤساء زامبيا وغويانا وجورجيا    رئيس اتحاد الطائرة: سنقلل عدد «الأجانب» تدريجياً    وفاة والدة فهد بن ذعار بن تركي    أمير المدينة للجنة الحج: استعدوا مبكراً للموسم    النائب العام: تخصيص نيابات لقضايا الأسرة والأحداث    منع المقيمين غير المصرح لهم من الدخول إلى العاصمة المقدسة    «قوى» تلغي مهنة «العامل».. وتضع للمنشآت 67 خياراً بديلاً    8 طلاب سعوديين تدربوا في «كاوست» وحققوا المراكز المتقدمة في معرض «آيسف»    «حقوق الإنسان» تناقش العوامل المساهمة لخلق التنوع الثقافي    جلوي بن عبدالعزيز: الاعتدال والوسطية نهج السلف الصالح    فيصل بن سلمان: جاهزون لموسم الحج    الخوف من «جدري القرود» يستأثرُ ب«الاهتمام»    مستشفى د. سليمان الحبيب بالسويدي يُنقذ سبعينياً من انسداد حاد بشرايين القلب    هيئة التخصصات... تعاكس الرؤية وأهدافها    الإطاحة بمهرّبَي مخدرات مواطن وسوري    تتويج بطل الأولى الاثنين المقبل            سمو أمير الرياض يرعى احتفال مركز الملك سلمان الاجتماعي بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيسه    أمانة منطقة القصيم تعالج التشوهات البصرية وتحسن المشهد الحضري بالمنطقة    روما يتوج بدوري المؤتمر الأوروبي في نسخته الأولى        رسائل إلى أديب شاب (4)    معرض شخصي    التأهيل والإقرار شرطان للسياحة الخارجية                    سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان يستقبل وجهاء وشيوخ العشائر العربية    وجود العذر لا يمنع الاعتذار            سمو أمير القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة 19 من طلاب وطالبات جامعة القصيم ويكرّم المتفوقين        الجيش الأبيض السعودي        تركي الفيصل: "جامعة الفيصل" انعكاس حقيقي لمسيرة المملكة منذ عهد الملك عبد العزيز    الديوان الملكي: وفاة والدة الأمير فهد بن ذعار بن تركي بن عبدالعزيز    المجلس الاستشاري بالرئاسة العامة لشؤون الحرمين يناقش استعدادات الرئاسة لموسم الحج    فهد بن سلطان يشيد بجهود جامعة تبوك في الكراسي البحثية والعلمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الصادرات السعودية تنظم اجتماعات مطابقة الأعمال ضمن فعاليات ملتقى الأعمال السعودي العراقي
نشر في الوطن يوم 25 - 01 - 2022

نظمت هيئة تنمية الصادرات السعودية اجتماعات مطابقة الأعمال ضمن فعاليات "ملتقى الأعمال السعودي العراقي"، الذي ينظمه اتحاد الغرف التجارية السعودية بمقر الاتحاد بالرياض، خلال الفترة من 24 إلى 26 من يناير الجاري، بمشاركة وحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، وممثلي الجهات الحكومية والخاصة، وأصحاب الأعمال السعوديين والعراقيين.
وتأتي مشاركة "الصادرات السعودية" بتنظيم اجتماعات مطابقة الأعمال بين المصدرين السعوديين والمستوردين من الجانب العراقي في قطاعات متعددة، ضمن إطار إستراتيجيتها الرامية إلى تحديد وترويج فرص الأعمال التجارية الدولية وربط المصدرين بالمشترين، وتوسيع قاعدة التصدير، وتعزيز حضور المنتجات الوطنية ورفع تنافسيتها في الأسواق الإقليمية والعالمية، بما ينسجم مع رؤية المملكة 2030 وأهدافها لرفع نسبة الصادرات السعودية غير النفطية إلى ما لا يقل عن 50%، من إجمالي قيمة الناتج المحلي غير النفطي بحلول عام 2030م.
الجدير بالذكر أن قيادة المملكة الرشيدة قد بذلت جهودًا في سبيل دعم وتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين، التي تتمثل في توجيهاتها برفع حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتطوير وإعادة افتتاح "منفذ جديدة عرعر" الحدودي، في خطوة تمثل انطلاقة نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية السعودية - العراقية، وتفتح آفاقاً جديدة من التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية وتيسير حركة التجارة البينية، حيث يضم المنفذ "منطقة لوجستية" ستكون بمنزلة البوابة الاقتصادية للجزء الشمالي من المملكة.
يذكر أن فعاليات الملتقى ستشهد عقد لقاءات ثنائية بين أصحاب الأعمال من البلدين، وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، واستعراض الفرص الاستثمارية الواعدة بين الطرفين، خصوصًا في قطاعات الطاقة والنقل والخدمات اللوجستية والاستيراد والمالية والمصارف والبنية التحتية.
يُشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين بلغ 3,412 مليون ريال في عام 2020م، مقابل 2,971 مليون ريال في عام 2019م، بزيادة قدرها 441 مليون ريال، وبنسبة 14.8%، فيما بلغت قيمة صادرات المملكة إلى العراق 3,371 مليون ريال في عام 2020م، بينما كانت قيمة واردات المملكة من العراق 41.8 مليون ريال للعام نفسه.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.