تمديد الإقامة و«الخروج والعودة» مجاناً في الدول معلقة القدوم    طالبان من برامج كاوست يحصلان على منحة «رودس» المرموقة 2022    إدانة عربية لاستباحة الاحتلال الحرم الإبراهيمي    وزير الإنتاج الحربي المصري: تكامل مع السعودية في الصناعات الدفاعية    الرالي الأكبر.. الكشف عن معالم ومسارات «داكار السعودية 2022»    وزير الخارجية يعزز التعاون مع الأرجنتين    أبها يُحجب الهلال بالتعادل    أمير جازان يقلّد الغامدي رتبته الجديدة    وزير إعلام اليمن: مشاريع «سلمان للإغاثة» خففت معاناة المُهَجَّرِين والنازحين    «سقيا مكة» تعتمد مشاريع الأسر المحتاجة في القرى والهجر    «حياتك غالية».. مسابقة لتوعية طلاب الرياض بأضرار المخدرات    أفراح الهزاع والضويحي    مناقشة تقرير المركز الوطني لتعزيز الصحة النفسية    مهرجان الملك عبدالعزيز للصقور.. ينطلق    جامعة سطام تدعم البحوث العلمية بتسعة ملايين ريال    مؤتمر دولي للأدلة الجنائية والطب الشرعي في جامعة نايف    تراخيص المستثمرين الأجانب تسجل مستويات قياسية.. قفزت 316 %    غياب قاض يرجئ نظر الطعن.. مصير نجل القذافي «معلق»    مفاوضات «الدستورية السورية» تدور حول الفشل    وكيل وزارة السياحة يزور مواقع تراث فيد والحائط بحائل    تعليق الرحلات الجوية القادمة من 7 دول أفريقية    إلغاء السقف الأعلى لعقود اللاعبين المحترفين السعوديين والمواليد    جارديم: أجواء الفوز القاري أثرت علينا            أوبك تتجه للتخلي عن زيادة إنتاج النفط    إطلاق «سيولة» لتمويل الأنشطة التجارية ب250 ألف ريال    10 أيام عمل لتصعيد الشكاوى ضد شركة الكهرباء    «العراق سيتحول للأسوأ».. تهديد جديد للزعيم المليشياوي قيس الخزعلي في حالة كشف نتائج اغتيال الكاظمي    التحالف ينفذ 15 استهدافا ضد المليشيات الحوثية                            محمد خضر عريف إلى رحمة الله    كلام عن المرأة    تجنيس الكفاءات المتميزة    الرياض تستضيف أول ملتقى خليجي للخزف    مدير معهد الإدارة العامة يزور مركزي "الوثائق والمخطوطات" و "التحكم والسيطرة" بإمارة القصيم    تفعيل المصلى المتنقل في محافظة بحرة            منتخب الناشئين يستعد لغرب آسيا    أوميكرون تفزع العالم وتهدد بعودة الإغلاق    حرب «الطاقة» بين «السرطانية» و»المناعية»    رئيس جنوب أفريقيا: التطعيم هو السبيل الوحيد لمواجهة متحور "أوميكرون"        السفارة في القاهرة تعلن شروط حصول المصريين على تأشيرات العمرة    نائب أمير جازان يتفقد الخدمات المقدمة واحتياجات الأهالي بعدد من المراكز بالمنطقة    المرأة السعودية ووطن التمكين    سمو أمير تبوك يواسي أسرة الحربي في وفاة فقيدهم    سمو الأمير خالد الفيصل يستقبل سفير مملكة البحرين لدى المملكة    أمير المنطقة الشرقية يستقبل سفير دولة قطر لدى المملكة    بالفيديو.. الشيخ "المطلق" يوضح حكم بيع الألعاب الإلكترونية التي يكون بها رعب    أمير منطقة عسير وخطاب إشادة وتقدير    «محارب السرطان» الطفل الاتحادي الغامدي لرحمة الله    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



التجمّع الصحي بمكة يوقع مذكرة تفاهم مع أڤايا لتوحيد أنظمة الاتصالات
نشر في الوطن يوم 18 - 10 - 2021

كشف التجمّع الصحي بمكة المكرّمة خلال معرض جيتكس للتقنية، عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة أڤايا، بهدف تطوير وتقديم خدمات اتصالات ذكية ومرنة، ومواكبة التطورات التكنولوجية وتحقيق رضا العملاء والمستفيدين، ومنح تجربة استخدام فائقة للمرضى. ووقّع المذكرة كل من الرئيس التنفيذي للتجمّع الصحي بمكة المكرّمة د. ديلشاد علي عباس رئيس شركة أڤايا العالمية، نضال أبو لطيف.
وحضر حفل التوقيع وفد من الطرفين. ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في وقت يُحقق فيه التجمّع الصحي بمكة المكرّمة إنجازات على مستوى استراتيجيته التي تستهدف تطوير الحلول من خلال تحديث منظومة تكنولوجيا المعلومات وبنية الاتصالات لمنح المستفيدين أعلى مستويات الخدمات.
وتشمل مذكرة التفاهم الموقّعة بين الطرفين عدة مراحل أبرزها وضع خطة عمل لتطوير خدمات الاتصالات ومراكز الاتصال للنهوض بمستوى الخدمة إلى أعلى المقاييس العالمية بشكل يتناسب مع المكانة الهامة لمكة المكرّمة عالميا، ويتماشى أيضا مع المخطط الرقمي ل "التجمّع الصحي". كما تشمل المذكرة ربط المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية التابعة ل "التجمّع الصحي" وضمان توفير أحدث حلول الاتصالات الصوتية والمرئية بين جميع المواقع لتحقيق تجربة ناجحة لكل المستخدمين وتوفير أقصى مستويات رضا المرضى. وتركّز المذكرة أيضا على التعاون مع "التجمّع الصحي" لضم وتوحيد نظام الاتصالات في مدينة الملك عبدالله الطبية مع أنظمة الاتصالات في 82 مركز صحي، وكل من: مستشفى الولادة والأطفال بمكة، مستشفى النور التخصصي، مستشفى حراء العام، مستشفى الملك فيصل، مستشفى أجياد للطوارئ، مستشفى الملك عبد العزيز، مستشفى ابن سيناء، بالإضافة إلى الرعاية الصحية الأولية وقطاع شمال مكة المكرمة الذي يضم مستشفى الكامل ومستشفى خليص.
وقال د. ديلشاد علي عباس أن الاتفاقية تندرج ضمن استراتيجية التجمّع الصحي بمكة المكرّمة للاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في تحديث بُنية الاتصالات الرقمية في التجمّع بهدف تحسين تجربة المُستخدم ورفع مُستوى الكفاءة والسُرعة والأداء، واعتماد معايير ذكية ومرنة تحقيقا لتجربة اتصالية تُحقق رضا المُستفيدين. كما أكد على أهمية ربط جميع مستشفيات "التجمّع الصحي" بخدمات اتصال موحّدة تحقيقا للتكامل مع رؤية التحوّل الرقمي في القطاع الصحي.
وقال نضال ابو لطيف: "يشهد قطاع الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية قصص نجاح عالمية مُلفتة، كما يحقق تقدما متواصلا جعله في موقع يتيح له تقديم خدمات رعاية صحية تتمتع بمستويات عالمية. وقد لعبت التكنولوجيا دورا مفصليا في هذا التطوّر الكبير الذي تشهده المملكة على مستوى الرعاية الصحية، ولا شك أننا أمام مرحلة تاريخية جديدة، تتيح لقادة القطاع الصحي السعودي الاندفاع في مسار تقديم خدمات فائقة للمرضى والمستفيدين. ولدينا كامل الثقة في أڤايا، من أن العلاقة مع التجمّع الصحي بمكة المكرّمة ستشهد نجاحات متتالية تواكب نجاح "التجمّع الصحي" من جهة والنهضة الكبيرة التي تشهدها المملكة في كافة المجالات من جهة أخرى".
وإضافة إلى توحيد ودمج الأنظمة والتطوير وتقديم خدمات تتمتع بأعلى المقاييس العالمية، تتضمن مذكرة التفاهم ورش تدريب لمستخدمي الحلول التقنية في "التجمع الصحي" والمنشآت التابعة له. وتأتي أعمال التطوير والتدريب هذه، في سياق أعمال التطوير التي يُجريها "التجمّع الصحي"، وتعزيز مشاريعه الهادفة إلى رفع مستوى التعاون مع القطاعين الحكومي والخاص وتكثيف الجهود لضمان تحقيق التحوّل الصحي الذي يعدّ جزءا رئيسيا ضمن "رؤية المملكة 2030".
وتشكل مذكرة التفاهم بين أڤايا و"التجمّع الصحي" خطوة ناجحة إضافية في السعودية، إذ تمكنت أڤايا خلال السنوات الماضية من ترسيخ ونشر خدماتها لتعزيز التعاون بين فرق العمل وتوفير حلول العمل عن بُعد خصوصا خلال أزمة كوفيد 19 لمساعدة القطاع الصحي وتزويد فرق الطوارئ الصحية بوسائل أتاحت تعزيز مواجهة انتشار الوباء. كما تمكنت أڤايا من نشر حلولها المُستندة إلى السحابة سواء في مجال مراكز الاتصال أو غيرها من المرافق الرئيسية في شتى القطاعات والمجالات، لتعزيز الأعمال وتطويرها استنادا إلى حلول ذكية، تتمتع بالمرونة وتمنح المؤسسات قدرات تنافسية فريدة من نوعها لخدمة العملاء ومنحهم تجربة استخدام استثنائية لا تُنسى.
(مادة إعلانية)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.