موسم الرياض يستقبل 4.5 ملايين زائر خلال شهر.. ويوفر أكثر من 122 ألف وظيفة                سوق الأسهم الأمريكية يغلق على انخفاض    رقم غريب    الربيع العربي الذي تحول إلى شتاء قارس!                            كأس العرب: المنتخب السعودي يخسر أولى مبارياته من المنتخب الأردني    سرقة ليفاندوفسكي!    الأخضر يخسر مواجهته أمام الأردن بهدفٍ في كأس العرب            المؤسسات الأهلية السعودية تستعرض الأدوار التنموية للقطاع غير الربحي        وزير الموارد البشرية يطلق مبادرة «تطوع بخبرتك»                جناح المملكة في "إكسبو 2020 دبي" يسلط الضوء على السينما السعودية    «وذ آوت» محتوى    العمق الإنساني والفن البصري    الحرف 29                العمر مجرد رقم                إسبانيا ترصد الإصابة الثالثة للمتحور الجديد لفيروس كورونا    استخدام الأدوية.. التعاطي الخاطئ.. إما الإدمان أو الوفاة    أمير جازان يلتقي وزير الشؤون الإسلامية    الرياض تودع ال30 المئوية والصغرى 10 درجات    محمد بن عبدالعزيز يطلع على الاحتياجات التنموية ل4 مراكز بجازان    أمين الرياض يحضر حفل سفارة دولة الإمارات لدى المملكة بمناسبة اليوم الوطني لبلادها    مخطط استيطاني لبناء 11 ألف وحدة على مطار القدس    القيادة السعودية تهنئ الإمارات بذكرى اليوم الوطني    الأمن البيئي يضبط مواطنًا مخالفًا لدخوله محمية التيسية دون تصريح والشروع في الصيد    أجواء حماسية في منافسات اليوم الرابع لمهرجان الملك عبدالعزيز للصقور    باكستان وروسيا تؤكدان العزم على إحلال السلام الدائم في أفغانستان    بولندا تقيد حرية الحركة على الحدود مع بيلاروس    «الدفاع اليمنية»: نستغرب استخدام مفردة السلام ووقف الحرب في سياق خاطئ وتوقيت غير سليم    إنفاذا لتوجيهات خادم الحرمين.. مركز الملك سلمان للإغاثة يسلم 40 طنا أكسجين مسال لتونس للإسهام في تلبية احتياجات قطاعها الصحي    أمير تبوك يستقبل سفير اليابان لدى المملكة    أمير تبوك يلتقي مدير فرع الشؤون الإسلامية بالمنطقة    لمكافحة البيع العشوائي.. مصادرة 3 أطنان بضائع وحجز 6 سيارات بجدة    صحة الرياض تُنفّذ 14390 جولة تفتيشية للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية    القيادة تهنئ رئيس دولة الإمارات بذكرى اليوم الوطني لبلاده    أمير جازان يدشن حملة "مكارم الأخلاق"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



اقتصاديون ومستثمرون: المملكة تعافت من كورونا وانتقلت لمرحلة الازدهار
نشر في الوطن يوم 17 - 10 - 2021

توقع عدد من الاقتصاديين والمستثمرين أن تشهد المملكة انتعاشة كبيرة في القطاعات الخدمية والتجارية والصناعية، بعد قرار وزارة الداخلية تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية بداية من اليوم، وعدم الالتزام بارتداء الكمامة في الأماكن المفتوحة، وإلغاء التباعد، والسماح باستخدام الطاقة الاستيعابية في التجمعات والأماكن العامة. وأكدوا أن القرار الجرئ يجسد متانة الوضع الصحي في السعودية، ويبرهن على أننا من أكثر دول العالم سيطرة على الوباء.
نموذج مبهر
أكد إبراهيم بترجي، رجل الأعمال وعضو مجلس إدارة غرفة جدة، أن التعافي الصحي اللافت الذي شهدته المملكة في الأونة الأخيرة، ونزول أرقام المصابين بفيروس «كورونا المستجد» تحت ال100، مع خلو عدد كبير من المدن والمناطق من الإصابات، نتائج طبيعية لعمل الحكومة الكبير، حيث قدمنا نموذجا مبهرا للعالم من حيث التحلي بالإجراءات الاحترازية الصارمة، وتعليق دخول غير المحصنين المملكة، بالتوازي مع التحصين الشامل لجميع فئات المجتمع، ليكون التخفيف التدريجي للإجراءات الصحية نتيجة منطقية ستعود بآثارها الايجابية على الوطن والمواطن. وتوقع «بترجي» أن تشهد ال75 يوما الأخيرة من العام الميلادي الجاري انتعاشة حقيقية في جميع القطاعات، وعلى رأسها القطاعات الخدمية والتجارية والصناعية، التي تكون في الغالب أكثر تفاعلا مع مثل هذه القرارات، مشيرا إلى أن المملكة مقبلة على مرحلة تحول وازدهار الاقتصادي، بعد أن انخفضت أرقام الإصابة بصورة قياسية.
الخامسة عالميا
يرى الاقتصادي هاني الجفري أن المملكة اتخذت قرارها بتخفيف الإجراءات الاحترازية بعدما برهنت جميع المؤشرات العالمية والمحلية على أن المملكة نجحت تماما في السيطرة على الأزمة. وقال: تأتي المملكة في المركز الخامس عالميا بين الدول الأكثر تعافيا من «كورونا»، وفقا لموقع «بلومبرج» الأمريكي، حيث إن وتيرة التلقيح ضد الفيروس كانت العامل الحاسم، إذ يشهد العالم أكبر حملة تطعيم في التاريخ، احتلت السعودية فيها المركز ال15 ب25 % من الملقحين على تراب المملكة، وحصلت على 66.9 نقطة في سلم «بلومبرج». وتقدمت السعودية الدول العربية الأكثر تعافيا، وفقا للمقاييس العالمية، متقدمة على الإمارات، التي جاءت في المركز ال18، وبفارق كبير عن مصر، التي جاءت في المركز ال33، بينما احتلت العراق المركز ال37.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.