النمو وصل 5.4%.. وزير المالية: من حقنا أن نفخر بإنجازات المملكة الاقتصادية    سعر "برنت" يرتفع بنسبة 0.11 %    "التجارة" تشهّر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات    مواقف السيارات مجانًا بجدة بمناسبة اليوم الوطني السعودي    التحالف: تدمير صاروخ باليستي أطلقته ميلشيا الحوثي على جازان    إيتو يعلق على أزمات برشلونة    خادم الحرمين وولي العهد يهنئان رئيس جمهورية غينيا بيساو بذكرى استقلال بلاده    مبادرات ومسابقات في احتفالات جامعة المؤسس بيوم الوطن    أضف تعليقاً إلغاء الرد    خادم الحرمين يتلقى برقيات تهانٍ من قيادة دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني ال 91    أضف تعليقاً إلغاء الرد    إجمالى الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا فى العالم تتجاوز 230 مليون    قرعة كأس رابطة الأندية الإنجليزية    باليوم الوطني ال91.. ما الحدث الأصعب بحياة مؤسس السعودية الملك عبدالعزيز؟    خليفة حفتر يكلف الناظوري بقيادة الجيش الليبي    الربيعة: المملكة قدمت لليمن خلال 6 سنوات أكثر من 18 مليار دولار    بسبب كأس العالم.. "يويفا" يفتح النار على "فيفا"    الطقس: أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة    بالفيديو.. الشيخ "الشثري" يوضح شروط وإجراءات الطلاق في الشرع    إدارة المرور تكثف عملها الميداني في مواقع الاحتفال باليوم الوطني    الملك عبد العزيز: زعيم أدرك القيادة المصيرية والتاريخية ب "عبقرية"    أمين الباحة: مشاريع تنمية مستدامة بأكثر من مليار ريال    إحباط تهريب 196 كجم حشيش داخل تجاويف مركبة بجازان    في اليوم الوطني.. نستشعر كلمة التوحيد التي قامت عليها البلاد    رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة القصيم: نفخر بمنجزات الوطن ومقدراته    الأمير محمد بن سلمان يواسي السيسي في وفاة وزير الدفاع السابق    «ذا لاين».. يعزز مبدأ التكنولوجيا الخضراء بعيداً عن عوادم السيارات    نيويورك: وزير الخارجية يرأس الوفد السعودي لافتتاح الدورة 76 للأمم المتحدة    ارتفاع قيمة القطاع الرياضي 6.5 مليار    زيارة ولي العهد شكّلت فصلاً جديداً في العلاقات الثنائية بين السعودية والهند    الرميان: بدأنا بتشييد «نيوم».. وحجر أساس «ذا لاين» هذا العام    برعاية صح صح الشباب يحتفل بالوطن    حملات توعوية سعودية في اليوم العالمي ل «ألزهايمر»    بشرى سارة من «الصحة العالمية» بشأن كورونا    الأولى في «الغربية».. وحدة متكاملة لرعاية مرضى السكتة الدماغية    صرف 16 مليون ريال لمزارعي القمح المحلي    غرفة ينبع تنظم ملتقى الإبداع الاجتماعي "رؤية حديثة لماضٍ عريق"    إتلاف مئات من «عبوات الخمور» بالعاصمة المقدسة        العثيمين يبحث مع وزير خارجية النيجر جهود "التعاون الإسلامي" في دعم دول الساحل    المملكة تؤكد تضامنها مع أمن واستقرار السودان    خادم الحرمين.. «وسطية» تؤكدها «الأقوال» وتسبقها «الأفعال»    الإمارة            خالد بن سلمان يبحث «المستجدات اليمنية» مع المبعوث الأمريكي    البطولة المفتوحة الأولى للهوكي تنطلق غداً في الدمام    لأول مرة .. محكمة إماراتية تلزم متهماً بحفظ سورة قرآنية                الصحة العالمية: تلّوث الهواء يسهم بوفاة 7 ملايين شخص سنوياً        ( الزواج.. سكن وسكون)    ( الوطن في أعين الشعراء )    وطنٌ ومجد    الشاعر ناصر القرني يشارك بقصيدة حب الوطن في اليوم الوطني ال91    متحدث الأمر بالمعروف يُحذر من حساب منتحل على موقع ال"تيك توك"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قطة تطلق مجمعا رياضيا
نشر في الوطن يوم 05 - 08 - 2021

بالتجميع والمشاركة أو ما يعرف ب«القطة» نجحت مجموعة من الشباب في مركز قوز الجعافرة في شراء أرض وتسليمها لبلدية المركز التي عملت على إعمارها وتجهيزها كمجمع رياضي يخدم 11 قرية، ويقيم عليه الاتحاد السعودي لكرة القدم منذ ثلاثة أسابيع تدريبات المركز الإقليمي للاتحاد، كما يستعد المجمع خلال الأيام القليلة المقبلة لاستضافة بطولة الساحل لكبار الدرجة الأولى بمشاركة 16 فريقا، وبطولة الشباب بمشاركة 8 فرق.
وأثبت نجاح المجمع أن تضافر الجهود الأهلية والتجاوب الحكومي يمكنه أن ينتج ثمارا تسهم في التنمية، وتتيح الفرصة لخلق حالة من النشاط يجني الجميع ثمارها.
تعود قصة المجمع الرياضي في مركز قوز الجعافرة إلى نحو ربع قرن من الزمن، حيث تعاون شباب الساحل، واشتروا معا وبطريقة التجميع «القطة» قطعة أرض، وحولوها إلى ملعب للفريق، وبنوا غرفا إدارية، ومنصة، ومدرجين، بجهود ذاتية وشخصية، وأدى شغفهم بالرياضة إلى تنظيمهم عددا من الدورات الرياضية السنوية، كما أقاموا برامج للجان التنمية الاجتماعية.
وبعد استحداث بلدية في مركز قوز الجعافرة، هب الشباب إلى مسؤولي البلدية، وطلبوا منهم إنشاء ملعب رياضي بنجيلة صناعية، لكن البلدية تذرعت بعدم وجود أرض لتنفيذ مثل هذا المطلب، فتحرك الشباب وطرقوا كل الأبواب لإقناع الأهالي بالتبرع بأرض، إلا أن سعيهم اصطدم بالرفض، لتقرر إدارة فريق الساحل قبل نحو 5 سنوات تسليم أرضها التي تبلغ 10 آلاف متر مربع للبلدية.
وتم الاتفاق مع البلدية التي بادرت إلى إنشاء الملعب، وتوسع المجاورين للأرض لعمل ملعب رديف، واستكمال ملاعب كرة الطائرة وكرة الطائرة الشاطئية، وكرة السلة، وتنفيذ ممشى، وحديقة، ويعد المجمع حاليا متنفسا للرياضيين، وداعما للمواهب، وتحول إلى بيئة رياضية جاذبة.
قصة قديمة
أحدث تأسيس المجمع الرياضي بقوز الجعافرة نقلة تنموية ورياضية كبيرة، إذ يخدم المجمع 11 قرية، ويمارس 500 لاعب هواياتهم الرياضية فيه يوميا، وسط إشراف كوادر إدارية متخصصة.
واستنفرت بلدية قوز الجعافرة جهودها في تجهيز الملاعب، والخدمات والمرافق، وعمل صيانة دورية، ومتابعتها طوال العام.
ويضم المجمع ملعبا رئيسا لكرة القدم بنجيلة صناعية، وملعبا رديفا بزراعة طبيعية، و3 ملاعب لكرة الطائرة، والسلة، واليد، إلى جانب حديقة، وممشى، ودورات مياه، وتعد رياضات كرة القدم، والطائرة، والمشي أكثر الأنشطة ممارسة للرياضيين.
نقلة تنموية
يشير المشرف العام على المجمع محمد النهاري إلى أن المجمع «يعزز الحراك الرياضي، ويمثل نقطة التقاء الرياضيين بمختلف الألعاب، ويثري التنافس الرياضي، حيث يستضيف المجمع تصفيات بطولات الرابطة لكرة القدم بمحافظة صبيا، بمشاركة نحو 720 لاعبا، يمثلون 24 فريقا، وبطولة منافسات الدفاع المدني بجازان، وبطولة الساحل الرمضانية، وبطولات الفئات السنية لرابطة كرة القدم، والتي يتنافس فيها 150 لاعبا يمثلون 8 فرق، ويستضيف بطولة الرابطة للمخضرمين، ومنافسات كرة الطائرة بمشاركة 100 لاعب يمثلون أكثر من 8 فرق.
ويخصص المجمع، الجمعة، للجاليات، من موظفي البلدية والمجمعات التجارية بالمركز، كما يستضيف مركز التدريب الإقليمي للاتحاد السعودي لكرة القدم، وتجمعات أندية الشباب، والفيصلي، والباطن، والأهلي لاستكشاف المواهب، ويستضيف دورات الحكام، ويتيح الفرصة لكبار السن لممارسة رياضة المشي».
حراك مهم
تكاتف مجتمعي ينتج مجمعا رياضيا
4 جهات أنتجت الصرح الرياضي بالجعافرة
(إدارة الساحل، مركز القوز، البلدية، المجلس البلدي)
5 سنوات عمر المجمع
10 آلاف متر مساحته
10 استضافات رياضية للمجمع
500 ممارس رياضي يوميا
11 قرية يخدمها المجمع
ملاعب ومرافق بالمجمع الرياضي


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.