السعودية: ضوابط وآليات لفتح سوق التعليم للاستثمار الأجنبي    للمرة الأولى منذ 3 سنوات.. خام برنت يقفز فوق 80 دولارا    نكاية في قضية الغواصات.. فرنسا تعرقل مفاوضات أوروبا التجارية مع أمريكا    شرطة الرياض: القبض على مقيم ارتكب جريمة تحرش بفتاة قاصر في أحد الأماكن العامة    "الوطني للأرصاد": سحب رعدية ممطرة على منطقة المدينة المنورة    إصابات كورونا العالمية تتجاوز 233.105 مليون.. والوفيات تقترب من 5 مليون    الأمان في الأوطان بعيدا عن التطرف والإخوان    الزايدي تدشن ندوة إشراقات في تاريخ المملكة وتلاحم كيانها العظيم    بالصور … مستشفى المؤسس بمكة يحتفل باليوم الوطني 91    «تويتر» يحرم وزارات «طالبان» من «العصفور الأزرق»    عودة ميسي أمام «السيتي».. لحظة مهمة    كما تميزت «عكاظ»: ديربي جدة في «استاد الفيصل»    تدشين تطبيق الاتصال الموحد ل«النقل»    «الاستثمارات» يستحوذ على 25 % من «إعمار الاقتصادية»    «القطاع المالي»: إدراج 30 شركة بسوق الأسهم.. وبدء الطاقة الخضراء في 2022    «الشورى»: الموافقة على تعديلات نظام حماية الطفل من الإيذاء    مكة: إزالة 12 غرفة متنقلة مهجورة    أمر سامٍ بإجازة تملك أراضٍ بمخطط صناعي    «سام».. سعودية تنافس «أبلة فاهيتا»    «الداخلية» تحتفي باليوم الوطني    آل الشيخ في اجتماع البرلمانات الخليجية: مواقفنا راسخة في إحلال الأمن والسلام    تدشين معرض التوسعات السعودية الميداني والرقمي بالحرم    الأزمة السودانية.. تهدئة وحوار.. أم اتهامات وتصعيد ؟    وزير الخارجية يشارك في «صير بني ياس»    «هيئة الدواء» تلزم مصانع المستحضرات الصيدلانية بمخزون نصف عام    28 مليون فحص مخبري لفايروس كورونا    ربط مخالفات المقاولين بنظام التصنيف الإلكتروني    قتيل وتسعة جرحى في زلزال جزيرة كريت    برلين تدخل في مرحلة عدم اليقين.. من هو مستشار ألمانيا؟        «أرامكو».. اتفاقيات تمويل مشروع مشترك ب12 مليار دولار        من أخطأ هل يُسجن؟    إهدار الوقت..!!    عيب..!!    قفزات علمية بأنامل نسائية            هوك    تأكد غياب البيشي عن الديربي.. وجاهزية العبود    تدشين معرض التوسعات السعودية بالحرم    السديس: لا صحة لإعادة الصفوف وإلغاء التباعد بالحرمين    تمكين للمرأة.. جيل الرؤية يتصدر.. من التأسيس إلى الريادة                حسين أبو راشد..الرحيل الأخير ما بين مسقط رأسه مكة وعشقه جدة        يحتفي تعليم النماص ويفخر في فرحة الوطن بالذكرى 91    بباقة من الفعاليات فنون أبها تحتفي باليوم الوطني    بالفيديو والصور... رئاسة الحرس الملكي تحتفل باليوم الوطني    التعليم العام والجامعي والتقني يحتفلون باليوم الوطني 91    بالصور.. جامعة الأمير سطام تحتفل باليوم الوطني ال91 للمملكة    ارتفاع أسعار الذهب في السعودية.. وعيار 21 عند 185.46 ريال    1700 جولة رقابية لمنع انتشار كوفيد-19 في القصيم    في حادث مروع.. «مشهور السناب» عز بن حجاب يفقد والده ووالدته وشقيقه    ردع فوضويي الاحتفالات!        







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



COVID-19
نشر في الوطن يوم 16 - 01 - 2021


الهند وحملة التلقيح
باشرت الهند حملة تلقيح ضد فيروس كورونا لسكانها البالغ عددهم 1.3 مليار نسمة، حيث تشكل تحديا هائلا تزيد من تعقيداته قيود السلامة ونوعية البنى التحتية المتردية وتشكيك المواطنين. وينوي ثاني أكثر بلدان العالم تعدادا للسكان تلقيح 300 مليون شخص أي ما يوازي عدد سكان الولايات المتحدة بحلول يوليو المقبل في إطار إحدى أكبر حملات التلقيح في العالم.
فايزر وتأخير التسليم
أعلنت مجموعة «فايزر» الأمريكية المتعاونة مع مختبر «بايونتيك» الألماني، السبت، عن «خطة» تتيح الحد من التأخير أسبوعا في تسليم اللقاح المضاد لكوفيد19 في الوقت الذي تخشى فيه أوروبا من تراجع تسليم الجرعات «لثلاثة أو أربعة أسابيع». وقالت المؤسستان في بيان مشترك «ستسمح هذه الخطة بزيادة قدرات الإنتاج في أوروبا وتأمين عدد أكبر من الجرعات في الفصل الثاني» من العام.
أكثر من مليوني وفاة
تسبب الفيروس بوفاة 2.009.991 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر 2019. وأصيب أكثر من 93.803.240 شخصا في العالم بالفيروس منذ ظهور الوباء. والولايات المتحدة هي أكثر البلدان تضرراً من الوباء إذ سجلت 392.139 وفاة، تليها البرازيل مع 208.246 وفاة، والهند مع 152.093 وفاة، والمكسيك مع 139.022 وفاة، والمملكة المتحدة مع 87295 وفاة. تستند الأرقام إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد، وتستثني المراجعات اللاحقة من قبل الوكالات الإحصائية.
بايدن وبرنامج التطعيم
كشف جو بايدن البرنامج الذي ينوي تطبيقه في البيت الأبيض لتسريع وتيرة تلقيح الأمريكيين من خلال إنشاء مراكز تطعيم وتعزيز التعاون بين السلطة الفدرالية والولايات وتكثيف حملات الوقاية. وأعلن بايدن نيته فتح «الآلاف» من مراكز التلقيح وتعبئة 100 ألف شخص من الطواقم الطبية مع استخدام 100 مليون جرعة خلال الأيام المئة الأولى من ولايته.
مليون جرعة من سينوفارم
وصلت مليون جرعة من لقاح سينوفارم الصيني ضد كوفيد-19 السبت إلى صربيا، التي بدأت حملة التطعيم قبل بداية العام، وفق ما أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش. ويمكن بدء استعمال اللقاح بمجرد حصوله على الموافقة الرسمية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.