القيادة تعزي أمير الكويت في وفاة الشيخة فضاء جابر الأحمد الصباح    اليابان تحقق مفاجأة وتتعادل مع كرواتيا "29 29" في مونديال اليد    سمو أمير الشرقية يسلم كأس الأمير نايف للأسطبل الأحمر في مهرجان كؤوس الملوك    الإرياني : ميليشيا الحوثي ترتكب إعدامات ميدانية بحق مدنيين في تعز    منح 101 متبرع بالأعضاء وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الثالثة    الأردن تدين استهداف المملكة من قبل ميليشيا الحوثي ب"المسيرة"    الأهلي يكتفي بالتعادل مع الهلال سلبيًا    إدارة #تعليم_صبيا تنهي استعداداتها للفصل الدراسي بعد الاجتماع الثالث للجنة الاستعداد    جامعة #الملك_فيصل تنشر أكثر من (1000) بحث علمي في قاعدة بيانات (سكوبس) في عام 2020م    #الصحة : تعافي (181) حالة و تسجيل (173) حالة مؤكدة    تعرف على الفائزين في ختام رالي داكار السعودية    أضف تعليقاً إلغاء الرد    جامعة الملك خالد تُعلن آلية الدراسة والاختبارات للفصل الثاني    الرياض: القبض على 3 تورطوا في سرقة الحقائب النسائية    أسهم أوروبا تنهي سلسلة 4 أسابيع من المكاسب    "مكتبة المؤسس" تحتفي بيوم الطفل الخليجي    مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تحتفي بيوم الطفل الخليجي    النصلة".. أعجوبة صخرية في جنوب تيماء    البرلمان العربي: إطلاق الحوثيين 3 طائرات مفخخة باتجاه السعودية يتطلب موقفاً دولياً حاسماً    سمو الأمير تركي بن هذلول يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا    جيش الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية    " الصليهم " يقود النصر لفوز مهم على الرائد    فريق إنبي يحقق فوزاً ثميناً على سيراميكا كليوباترا بالدوري المصري الممتاز    أول لقاح سعودي مضاد لفيروس كورونا        "شوؤن الحرمين" تقدم الترجمة ب(21) لغة لضيوف الرحمن    «الموارد البشرية»: تعيين المرأة السعودية بمنصب «قاضية» بات قريباً    عيادات مركز الملك سلمان للإغاثة تواصل جهودها من خلال تقديم خدماتها الطبية المتنوعة في مخيم الزعتري    اجتماع جديد للجنة العسكرية الليبية لمتابعة تنفيذ وقف النار            " الحدود": ضبط 94 متورطا بتهريب مواد مخدرة    الكويت تسجل 530 إصابة جديدة بفيروس كورونا            هل يعفو بايدن عن ترمب حال محاكمته؟    #أمير_الشمالية يستكمل زيارته التفقدية لمحافظة #رفحاء    رئيس «الغذاء والدواء» يُفجع بوفاة والده    خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي    زلزال إندونيسيا: 34 قتيلاً.. مئات الجرحى.. وانهيار مستشفى    أمانة جدة ترحل مليون ونصف طن من النفايات المنزلية خلال 2020    ‬قباب المسجد النبوي شاهدة على جمال العمارة الإسلامية الحديثة    اقتصاديون ل عكاظ: بيئة نظيفة وصديقة.. بلا ضوضاء    «الشورى» يبحث معوقات وإنجازات صندوق التنمية الصناعية        رجال الأمن بعيون مصرية    العلا.. تراث حضاري وتطوير يضيف 120 مليارا للناتح المحلي    بالأخطاء التحكيمية.. الاتحاد يتلقى خسارته الثانية    ليتهم سكتوا يا عويس    واجهة الخبر البحرية.. واحة الرفاهية والاستجمام    تاريخ ألعاب العرب    أبو الريحان البيروني.. «نموذجاً»    التعليق على اقتباس يماثل «لا تقربوا الصلاة»    الدفاع المدني يدعو للحذر أثناء استخدام وسائل التدفئة    سمو وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات رسمية مع وزير خارجية روسيا الاتحادية    حالة الطقس المتوقعة غدًا الجمعة على المملكة    أمير الشرقية ونائبه يباركان بدء المرحلة الأولى لمشروع "نبض الخبر"    سمو نائب أمير منطقة جازان يعزي ذوي الأديب أحمد الحربي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.





إيران تسمي مقتل عالمها النووي بالضربة القوية وتوجه الاتهام لإسرائيل
نشر في الوطن يوم 27 - 11 - 2020

شكل استهداف ومقتل العالم النووي محسن فخري زادة ضربة قوية لإيران، خاصة أنهم لم يستطيعوا إلى للآن معرفة الجاني، حيث أعلن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف وجود «مؤشرات جدية لدور إسرائيلي» في مقتل زادة قرب طهران، الجمعة.
ضربة قوية
بعد أن أكدت وزارة الدفاع الإيرانية وفاة العالم النووي محسن فخري زادة، بعد وقت وجيز من استهدافه، قرب طهران، قال رئيس الأركان العامة للجيش الإيراني، اللواء محمد باقري، في تغريدة عبر تويتر نقلتها وكالة الأنباء الرسمية «إرنا»، إن عملية الاغتيال شكلت ضربة «مرّة وقوية».
وكتب ظريف عبر حسابه على تويتر «قتل إرهابيون عالما بارزا اليوم، وهذا العمل - مع مؤشرات جدية لدور إسرائيلي - يظهر نوايا عدوانية يائسة من قبل المنفذين»، مضيفا أن «إيران تدعو المجتمع الدولي، ولا سيما الاتحاد الأوروبي، إلى الكف عن معاييره المزدوجة المعيبة، وإدانة عمل إرهاب الدولة هذا».
لا تعليق
وفي سياق متصل، قال مسؤول من مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن المكتب يمتنع عن التعليق على الأنباء عن الهجوم.
في حين امتنعت كل من واشنطن ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، عن التعليق على مقتل العالم النووي الإيراني فخري زاده.
استهداف
أفادت الوزارة في بيان أورده الموقع الإلكتروني للتلفزيون الرسمي، أن فخري زادة، الذي تولى رئاسة منظمة البحث والتطوير التابعة لها، أصيب «بجروح خطرة» بعد استهداف سيارته من قبل المهاجمين واشتباكهم مع مرافقيه. وأشارت إلى أنه توفي في المستشفى بعدما حاول الفريق الطبي إنعاشه.
من هو محسن فخري زادة
- رئيس البرنامج النووي الإيراني
- تعتبره واشنطن أنه رئيس برنامج الأسلحة النووية الإيراني.
- ضابط في الحرس الثوري الإيراني وأستاذ للفيزياء في جامعة الإمام حسين في طهران.
- خضع لمتطلبات تجميد أصوله وحظر السفر من قبل مجلس الأمن الدولي.
- برر المجلس ذلك بأن الوكالة الدولية للطاقة الذرية طلبت إجراء مقابلة مع فخري زادة ورفضت إيران إتاحته.
*


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.