من جليد دافوس إلى دفء الرياض    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    أنقذوا «سلة الحقيقة»    معالي الفاسد !    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    نيابةً عن خادم الحرمين الشريفين.. وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في القمة الإسلامية بجامبيا    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    «الأوروبي» يدين هجمات موسكو السيبرانية    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    الطائي يتعادل مع الخليج سلبيًا    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    أمر ملكي بتعيين (261) عضوًا بالنيابة العامة    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    اليوسف يتفقد محاكم «المظالم» بالمدينة    ضبط 19662 مخالفاً للعمل وأمن الحدود    شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    غياب "البدر" يكسّر قوافي الشعر    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    المضمون    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    النملة والهدهد    هيئة الأفلام تشارك في الدورة العاشرة لمهرجان أفلام السعودية    رئيس الإمارات: رحم الله الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن.. رحل بعد رحلة طويلة من الإبداع    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    تعيين 261 مُلازم تحقيق بالنيابة العامة    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    الديوان الملكي ينعى الأمير بدر بن عبدالمحسن    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    160 ألف سيارة واردات المملكة خلال عامين    بيان «الصحة» عكس الشفافية الكبيرة التي تتمتع بها الأجهزة الحكومية في المملكة    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أبوا طلال ينتظران حسم DNA
نشر في الوطن يوم 29 - 02 - 2020

تناولت وسائل الإعلام في الآونة الأخيرة قضية المفقود نسيم الحبتور وربطه بشخص يدعى «طلال» بعد ادعاء نوري الحبتور عن قضية سابقة وقعت عام 1439ه، حينما طالب بفحوصات طبية بعد اشتباهه بنفس الشاب على أنه ابنه المفقود وعدم اقتناعه بمبررات تأخر الفحوصات.
تبنٍ نظامي
كشف والد طلال بالتبني ل»الوطن» عدم صحة ما أشيع، مؤخرا، أنه قيادي سابق، مؤكدا أنه عسكري سابق متقاعد برتبة «وكيل رقيب»، مشيرا إلى أنه تبنى طلال بشكل رسمي ونظامي، حيث تقدم إلى مكتب الإشراف النسائي الاجتماعي بالشرقية «إدارة الطفولة»، وتمت الموافقة بعد اكتمال الإجراءات اللازمة ووقع الاختيار عليه من قبل والدته «بالتبني» من بين عدة أطفال في المركز، وكان يبلغ من العمر حينها 3 أشهر ونصف الشهر، وهو من مواليد 1417/‏12/‏19 حسب صور الأوراق الرسمية والتي اطلعت عليها «الوطن»، ومن ضمنها شهادة ميلاد سجل فيها تاريخ الميلاد 1415/‏12/‏19، وتم شطب 1415، وكتابة عام 1417 وختم بجانبه بختم رسمي تأكيدا للتصحيح، وكتبت عبارة (تم تسجيل تاريخ عام 1415 سهوا، وتم التصحيح بعام 1417) وهو تاريخ الميلاد المعتمد في هوية «طلال» الحالية 1417/‏12/‏19ه.
أضاف والد «طلال» أن هذا ينافي ادعاءات «نوري حبتور» الذي فقد ابنه في تاريخ 1417/ 5 /‏6 أي قبل ولادة «طلال» بأكثر من 10 أشهر.
العلامة الفارقة
بشأن وجود وحمة في الورك اليمنى التي تطابق العلامة الفارقة للطفل المفقود «نسيم» وتأكيد «نوري الحبتور» أنه اطلع على موقع «الوحمة هو وزوجته في قسم الشرطة وتطابقها»، أكد طلال عدم صحة ذلك، وأن جسده ليس به أي وحمة. اطلعت «الوطن» على صورة خطاب الموافقة على حضانة «طلال» من «إدارة الطفولة» لوالديه بالتبني بعد توفر العوامل الملائمة وتوفر شروط الحضانة في الأسرة وإسناد الحضانة إلى الأم. وصور فوتوغرافية ل»طلال» بدايات احتضانه من قبل الأسرة.
إحساس الأبوة
تحدث نوري حبتور والد المفقود نسيم ل»الوطن» قائلا: «أنا مشتبه بنسبة 95 % أن طلال ابني نسيم، وذلك عائد إلى إحساسي كأب رغم الإجراءات الطبية السابقة والتي أظهرت أنه ليس ابني فإن لدي شكا أنه قد يكون هناك أخطاء».
أضاف حبتور أن وجود العلامة الفارقة «الوحمة» والتي أكد أنه شاهدها شخصيا وكذلك زوجته، ووجود تشابه كبير بينه وبين أولادي والذي يصل إلى 80 %، وتبنيه من (دار الأيتام) في نفس العام وعلامة أخرى أحتفظ بها لنفسي، أضاف أن هناك معلومات سيتحدث بها إذا أثبتت نتائج الفحص أن «طلال» هو ابنه نسيم. أجري لقاء «الوطن «مع طلال ووالده قبل ساعات من صدور أمر أمير المنطقة الشرقية بإعادة فحص الحمض النووي DNA مرة أخرى بعد تفاعل مواقع التواصل الاجتماعي مع قصة «نوري حبتور» حول الاستدلال على شاب تتطابق مواصفاته مع المفقود ويدعى «طلال»، وهناك تشابه كبير بينهما في الشكل والعلامة الفارقة في وركه بالإضافة إلى تقارب العمر.
الطفل حديث ولادة في مستشفى حفر الباطن
نقل إلى إدارة الطفولة بالدمام يبلغ من العمر عدة أيام.
تم اختياره وعمره شهر ونصف الشهر.
تم استلامه رسميا من إدارة الطفولة بعد اكتمال الإجراءات وهو يبلغ من العمر 3 أشهر ونصف الشهر.
أسباب التبني العقم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.