تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    انحراف طائرة عن مسارها بمطار الرياض    تعليق الدراسة الحضورية في بعض المناطق    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    «رابطة العالم الإسلامي» تُعرِب عن قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مكة المكرمة تحصد النسبة الأكبر من العاطلين عن العمل والنساء اغلبية
نشر في الوكاد يوم 12 - 06 - 2014

تصدرت منطقة مكة المكرمة، أعداد العاطلين من الجنسين ضمن برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" ب 39.443 مستفيد متأهل، يحصلون اليوم على أولى دفعات الإعانة التي أعلن عن صرفها.
وحسب ما نشرته صحيفة الاقتصادية" منسوبا الي الدكتور عبد الكريم النجيدي مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بالإنابة: إن أكبر المناطق من حيث عدد المستفيدين من الجنسين هي مكة المكرمة ب 39443 مستفيدا، ثم الرياض ب 32551 مستفيدا، فالمنطقة الشرقية ب 26812 مستفيدا، فمنطقة عسير 21106 مستفيدين.
وأشار النجيدي إلى أن 82 في المائة من المستفيدين من المخصص المالي أعمارهم تحت ال 35 سنة، بينما بلغ عدد المستفيدين ذوي الأعمار ما بين 35 و60 سنة 34408 مستفيدين ومستفيدات، حيث تبلغ نسبة الإناث 98 في المائة، أما الفئة العمرية ما بين 20 و24 فبلغ عددهم 21773 مستفيدا ومستفيدة، 90 في المائة منهم نساء و10 في المائة ذكور.
بينما بلغ عدد المستفيدين من الفئة العمرية ما بين 25 و29 سنة 71765 مستفيدا ومستفيدة، 95 في المائة منهم نساء و5 في المائة ذكور، أما الفئة العمرية الواقعة بين 30 و34 سنة فقد بلغ عدد المستفيدين 63809 مستفيدين ومستفيدات، 97 في المائة منهم نساء و3 في المائة منهم ذكور.
وأشار النجيدي، إلى أن المتقدمين المسجلين في برنامج حافز "حافز صعوبة الحصول على عمل"، بلغوا أكثر من مليون ونصف المليون باحث وباحثة عن عمل، موضحاً أن أكثر من 900 ألف متقدم ومتقدمة مرّوا بفترة الثلاثة الأشهر الأولى لإثبات جدية البحث عن عمل، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن 90 في المائة منهم نساء.
وأكّد مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" بالإنابة، أن عدد المتأهلين للحصول على إعانة حافز "صعوبة الحصول على عمل" في أولى دفعاتها بلغ 191 ألف مستفيد ومستفيدة، 95 في المائة منهم إناث، يشكلون ما مجموعه 183 ألف مستفيدة، موضحاً أن الصرف سيبدأ اليوم.
وأضاف النجيدي، أن دعم برامج "حافز" الرئيسة يتم من خلال برامج التأهيل والتدريب والمساعدة في الحصول على وظيفة عبر قنوات برنامج "طاقات" المتعددة، وتوفير مخصص مالي لمساعدتهم في عملية البحث عن عمل، مما يمكن أبناء وبنات الوطن من التحول إلى قوى وطنية عاملة مؤهلة تسهم في تحقيق الأهداف التنموية من جانب، والحد من البطالة وآثارها السلبية من جانب آخر.
وكان مجلس الوزراء قد أقر في 29 المحرم 1435ه استحداث برنامج "حافز صعوبة الحصول على عمل" للذين يواجهون صعوبة في الحصول على فرصة وظيفية، يشمل مخصصاً مالياً لفئات عمرية لم تكن مدرجة في برنامج "حافز" سابقا، إضافة إلى دعم للحصول على وظائف، حيث يوفر البرنامج مخصصاً مالياً شهرياً للمستفيدين منه (لمدة عام هجري) يبلغ في الأشهر الأربعة الأولى 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 ريالا شهرياً في الأشهر الأربعة التالية، ويصل المخصص إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام.
كما يقدم البرنامج للمستفيدين برامج للتأهيل والتدريب بهدف تطوير مهارات وقدرات الباحثين الجادين عن فرص وظيفية، من خلال قنوات تأهيل وتدريب وتوظيف إلكترونية وصفية، إضافة إلى تدريب عملي في أماكن العمل وغيرها.
ويشمل برنامج حافز "صعوبة الحصول على عمل" فئات عمرية لم تكن مدرجة في برنامج حافز "البحث عن عمل"، وأصبحت الفئات العمرية التي تراوح بين 35 و60 عامًا مستفيدة من البرنامج الجديد، إضافة إلى الفئات من 20 حتى 35 عاماً التي توقفت عنها إعانة الألفي ريال، في حال توافرت فيهم شروط البرنامج، ويسمح البرنامج للمقيمين والمقيمات في دور الرعاية الاستفادة منه


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.