استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وكلاء جامعة أم القرى: الحرمين الشريفين خط أحمر سنبذل أرواحنا رخيصة دفاعا عن البلد الحرام
نشر في التميز يوم 02 - 11 - 2016

أدان وكلاء جامعة أم القرى استهداف الميليشيات الحوثية وزمرة المخلوع صالح، مكة المكرمة، واصفين تلك الفعلة بالإجرامية التي تعيد لأذهان الأمة الإسلامية ما بليت به من هذه الفئات المنحرفة من ويلات وكوارث على مر الأزمان، دون مراعاة لمكانة وقدسية البيت الحرام لدى المسلمين، مؤكدين بأن الحرمين الشريفين خط أحمر لا يمكن تجاوزه، وسنبذل دونهما الأرواح رخيصة دفاعا عن البلد الحرام.
فقد أكد وكيل جامعة أم القرى للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتورثامر بن حمدان الحربي أن إقدام الميليشيات الحوثية وأعوانهم من زمرة المخلوع صالح ومن يقف وراءهم بإطلاق صاروخ باليستي على البلد الأمين " مكة المكرمة " يدل دلالةً تامةً على أن من يقومون بمثل هذا العمل المُشين ليس لديهم أي وازع ديني أو أخلاقي ولا حرمة لديهم لبيت الله الذي حرمه الله إلى قيام الساعة وكما أنهم لم يرعوا حرمة الدماء المسلمة من النساء والأطفال في اليمن، كما لم يحترموا المواثيق والاعراف والقرارات الدولية ولا أي اتفاق لحقن دماء الأشقاء اليمنيين، فجاء هذا العمل الإجرامي ليبين للعالم أجمع حقيقة هذه الشرذمة وهذه العصابة ومن معها من أذناب الطغاة وحليفهم المخلوع الذين ينفذون مخططات إيرانية، ويأبوا إلا أن يعيثوا في الأرض فساداً لتمزيق الأمة والنيل من عقيدتها.
ويضيف أن هذه البلاد المباركة عصيةً عليهم وعلى أمثالهم ممن تجردوا عن قيمهم وأخلاقهم وهي في حفظ الله أولاً ثم في حما ملك الحزم وأبنائه الأوفياء ورجاله المغاوير الذين يفدون دينهم ومقدساتهم ووطنهم ومليكهم بدمائهم وأرواحهم ويقدمونها رخيصة للذود عنها .
بدوره قال وكيل جامعة أم القرى للأعمال والابداع المعرفي الدكتور نبيل بن عبدالقادر كوشك: إن الاستهداف الصاروخي الفاشل على مكة المكرمة كشف سوءة العصابة الحوثية وعملائها ممن تنصلوا عن عقيدتهم ومبادئهم وخانوا ضمائرهم وأمتهم، فلا يمكن لعاقل أن يبرر شناعة فعلهم واستهدافهم لأقدس البقاع " مكة المكرمة ".
ووصف الدكتوركوشك، هذه العصابة بمحدودة الفكر ما جعلها ترتمي في أحضان أعداء الإسلام والمسلمين وتحظى بدعمهم لتستأثر وخلال فترة وجيزة بالمشهد اليمني سياسيا واجتماعيا واقتصاديا، وأن تجعل من اليمنيين محرقة لبقائهم، مؤكدا أن فعلتهم هذه التي استفزت مشاعر المسلمين لن تذهب سُداً، مضيفا أن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – قادرة على لجم مثل هذه العناصر المارقة وردع كل من تسول له نفسه المساس بأمن الوطن والتجاوز على حرمة مقدساته .
وختم وكيل الجامعة للأعمال والابداع المعرفي يقول" إني على يقين بأن كل فرد من أبناء الشعب السعودي الوفي على أهبة الاستعداد للقيام بواجبهم الديني والوطني للدفاع عن حياض وطنهم ومقدسات الأمة وفي مقدمتها الحرمين الشريفين .
من جهته اعتبر وكيل جامعة أم القرى للشؤون التعليمية الدكتورعبدالعزيز بن رشاد سروجي استهداف قبلة المسلمين جريمة كبرى مستنكرة من جميع المسلمين في انحاء العالم، مضيفاً أن هذا العمل المشين يُظهر للعالم مدى العبث والاستهتار وأيضاً الافلاس الذي وصل اليه الحوثيين واعوانهم.
وأكد أن الاماكن المقدسة في بلاد الحرمين محمية بقدرة الله تعالى أولاً ثم بما هيأته قيادة هذه البلاد المباركة – وفقها الله – من قدرات ردع بشرية وتسليحية ستطيع من خلالها إيقاف مثل هذه الشراذم المأجورة عند حدها ومنعها ومن يعاونها على مثل هذه الأعمال الإجرامية .
وطَالبَ الدكتور سروجي الدول الإسلامية ومنظماتها وهيئاتها بالوقوف صفا واحدا ضد مثل هذه التصرفات الرعناء التي تؤذي مشاعر مليار ونصف المليار مسلم حتى لا تتكر مثل هذه الأفعال القبيحة منهم ومن غيرهم، مبينا أن هذه الجماعات لن تلتزم إلا بإرادة قوية وحزم من قبل الدول الإسلامية والمجتمع الدولي وإخضاعها للقبول بالشرعية والاحتكام إلى ما يرتضيه الشعب اليمني الشقيق وعدم التهاون في ذلك تحت أي مبرر.

إلى ذلك أكد وكيل جامعة أم القرى للتطوير الأكاديمي وخدمة المجتمع الدكتور هاني بن عثمان غازي، أن ما قامت به عصابة الحوثي سيكون وبالاً وخزي وعار عليها وعلى أعوانها ومن يدعمونها، فالحرمين الشريفين والمقدسات الإسلامية خط أحمر لا يمكن المساس بها أو التطاول عليها بأي حال من الأحول ولن تسمح المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا بمثل هذا الأمر وسنبذل جميعا كمواطنين في هذه البلاد أرواحنا رخيصة في الدفاع عن تراب الوطن ومقدساته.
ولفت إلى أن مثل هذه الأعمال المُشينة سيكون لها تداعيات خطيرة إسلاميا ودوليا، مناشدا المجتمع الإسلامي والدولي باتخاذ مواقف صارمة ضد هذه التصرفات الهوجاء وإجبار هذه الميليشيات للكف عن هذا العبث المسيء للأمة الإسلامية جمعاء وإخضاعها للالتزام بالقرارات الدولية التي تكفل لليمن الشقيق وحدته ولليمنيين العيش بوئام .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.