مصير مجهول للمرحلة التالية من حرب روسيا وأوكرانيا    جامعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز تحتفل بتخريج الدفعة السادسة    جمال الورد    99 % انتشار الإنترنت في المملكة    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    سقوط الجدار الإعلامي المزيف    لاعبو الأندية الإيطالية خارج القائمة.. ولاعبو «البريمير ليغ» الأكثر حضوراً    الاتفاق والنصر إلى المباراة النهائية لممتاز قدم الصالات    الاتحاد يتغلّب على الهلال وينتزع ذهب نخبة الطائرة    ذكاء التوقيت والضمير العاطل    المركز الوطني للمناهج    مؤقت عالمي    ب 10 طعنات.. مصري ينهي حياة خطيبته ويحاول الانتحار    رَحِيلُ البَدْرِ    انكسار الهوية في شعر المُهاجرين    المقاهي الثقافية.. والمواهب المخبوءة    مفوض الإفتاء في جازان يشيد بجهود جمعية غيث الصحية    «البعوض» الفتاك    أمانة الطائف تسجل لملّاك المباني بالطرق المستهدفة لإصدار شهادة "امتثال"    أولمبياكوس يهزم أستون فيلا ويبلغ نهائي دوري المؤتمر الأوروبي    تعزيز الاستدامة وتحولات الطاقة في المملكة    الحياة في السودان مؤلمة وصادمة    أمير منطقة جازان يلتقي عدداً من ملاك الإبل من مختلف مناطق المملكة ويطّلع على الجهود المبذولة للتعريف بالإبل    رئيس المجلس العسكري في تشاد محمد إدريس ديبي إتنو يفوز بالانتخابات الرئاسية    رئيس جامعة جازان المكلف ⁧يستقبل مدير عام الإفتاء بالمنطقة    ليفركوزن يسقط روما ويتأهل لنهائي الدوري الأوروبي    أسماء القصيّر.. رحلة من التميز في العلاج النفسي    كيف نتصرف بإيجابية وقت الأزمة؟    بلدية صبيا تنفذ مبادرة لرصد التشوهات البصرية    قُمري شلّ ولدنا    للرأي مكانة    النصر يتغلب على الأخدود بثلاثية ويحكم القبضة على الوصافة    رونالدو يحفز النصراوية بعد الفوز على الأخدود    رسالة من أستاذي الشريف فؤاد عنقاوي    حقوق الإنسان في القاموس الأمريكي    شركة ملاهي توقّع اتفاقية تعاون مع روشن العقارية ضمن المعرض السعودي للترفيه والتسلية    دلعيه عشان يدلعك !    وزير النقل: 500 ريال قيمة التذكرة بين الرياض وجدة.. ولا نتدخل في أسعار «الدولية»    تجنب قضايا المقاولات    مكان يسمح فيه باقتراف كل الجرائم    تدشين مشروعات تنموية بالمجمعة    "تاسي" ينهي تداولات الأسبوع على تراجع 1.4%    الملك وولي العهد يعزيان رئيس الإمارات في وفاة هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان    دله البركة توقع عقد إنشاء شركة مع يوروبا بارك لتنمية قطاع الترفيه في المملكة    أمير الرياض يرعى حفل تخريج الدفعة ال 15 من طلاب جامعة المجمعة    مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من تركيا متجهة إلى المملكة    الجمعية السعودية لطب الأسرة تطلق ندوة "نحو حج صحي وآمن"    نائب أمير عسير يتوّج فريق الدفاع المدني بكأس بطولة أجاوييد 2    مفتي عام المملكة يستقبل نائب الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي    المملكة تدين الاعتداء السافر من قبل مستوطنين إسرائيليين على مقر وكالة (الأونروا) في القدس المحتلة    أمطار رعدية ورياح تؤدي إلى تدني في الرؤية بعدد من المناطق    القيادة تعزي رئيس البرازيل    خلال المعرض الدولي للاختراعات في جنيف.. الطالب عبدالعزيزالحربي يحصد ذهبية تبريد بطاريات الليثيوم    فهيم يحتفل بزواج عبدالله    دجاجة «مدللة» تعيش حياة المرفهين    يسرق من حساب خطيبته لشراء خاتم الزفاف    روح المدينة    لقاح لفيروسات" كورونا" غير المكتشفة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لليوم ال5 على التوالي... تواصل التنديد باستهداف الحوثيين مكة
نشر في الحياة يوم 31 - 10 - 2016

تواصلت ردود الفعل المحلية والعربية والعالمية المنددة في استهداف الميليشيات الحوثية الخميس الماضي منطقة مكة المكرمة، بعد إعلان قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته الميليشيات الحوثية من صعدة باتجاه مكة.
ودان مستشار وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد طلال العقيل، الاستهداف، ووصفه ب«العمل الجبان والمغامرة الفاشلة»، محذراً «من خطورة هذا الفعل الغريب والعمل الجبان الذي استهدف قبلة المسلمين ومهوى أفئدتهم».
وقال العقيل في تصريح صحافي: «إن تلك المليشيات خانت العهود وأخلفت الوعود وتحالفت مع الشيطان في استهداف موطن الإسلام الأول، ومهبط الوحي، والبيت العتيق وكعبته المشرفة، ذلك أنها حاربت المواطن اليمني، وحاولت الاعتداء على أرضنا العظيمة وفشلت، وتوسعت دائرة أحقادهم وزادت مساحة شرورهم، فظهروا على حقيقتهم البغيضة وكشفوا عن أقنعتهم السوداء، وقلوبهم الفاسدة».
وأكد العقيل «أن المملكة لبت نداء الأخوة في اليمن حين وقفت مع الشرعية ضد الميليشيات الحوثية والعصابات الإجرامية التي لا تراعي حرمة المقدسات ولا مشاعر المسلمين ولا ترقب في مسلم إلا ولا ذمة».
بدوره، استنكر المدير العام لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في القصيم تركي المانع استهداف المخلوع صالح والحوثيين «الخونة» مكة المكرمة بصاروخ باليستي، «أبطلته قواتنا الجوية الباسلة الذي يعد جريمة نكراء نحو قبلة الإسلام والمسلمين جميعاً واستفزازاً لمشاعرهم».
وبين المانع، في تصريح صحافي أن الحرمين الشريفين «خط أحمر لكل مسلم والتعرض لهما خطأ فادح بحق الإسلام والمسلمين، ونحن شعب المملكة صغارنا وكبارنا رجالنا ونسائنا نقف صفاً واحداً مع حكومتنا الرشيدة ورجال أمننا البواسل في الذود عن مقدساتنا وحماية كل شبر من أراضينا».
وأكد رئيس المحكمة العامة في بريدة الشيخ إبراهيم الحسني أن استهداف الميليشيات الحوثية وأعوان المخلوع صالح لمكة المكرمة، من دون مراعاة لحُرمة قبلة المسلمين يكشف حقيقتهم ويثبت للعالم تمردهم، وأنه لا دين ولا أخلاق تردعهم عن إجرامهم واستفزازهم لمشاعر المسلمين».
وقال الحسني إن «نبينا محمد عليه الصلاة والسلام حرّم إخافة أهل مكة المكرمة وصيدها وقطع شجرها»، مشيراً إلى أن القوات السعودية «بعون الله لهم بالمرصاد، والله سبحانه وتعالى يدافع عن بيته الحرام وبلده المكرم».
ووصف محافظ ميسان تركي حميد، الاستهداف بأنه «استفزاز لمشاعر بليون ونصف البليون من المسلمين بشتى بقاع الأرض، وعده تجرداً من الدين الإسلامي الذي يدعون به».
وقال في تصريح ل«وكالة الأنباء السعودية»: إن «كلمة استنكار قليلة فيما قامت به هذه الميليشيات، متجاهلين أن للبيت رب يحميه وما اهلك الله من كان قبلهم إلا محاولة الاعتداء على البيت العتيق ».
واستنكر محافظ دومة الجندل الدكتور طلال التمياط «العمل الإجرامي» الذي قامت به الميليشيات الحوثية، عاداً هذا العمل «استفزازاً للعالم الاسلامي أجمع وانتهاكاً لمحرمات الله بالتعدي على مهبط الوحي وقبلة المسلمين».
وقال التمياط في تصريح صحافي: «إن ما قام به جنودنا البواسل من تصدي لهذه العملية الجبانة رسالة صريحة بأن المملكة لن تتهاون في الحفاظ على حدودها وعلى حرمة أطهر بقاع الارض وقبلة المسلمين»، داعياً «الله تعالى أن يديم الأمن والاستقرار على بلادنا وأن يحفظ البلاد والعباد من كل ش».
ودان محافظ العرضيات علي الشريف «العملية الإجرامية الفاشلة» بالقول: «يظل هذا البلد الأمين في حماية رب البيت العتيق، وتظل قيادته التي جعلت خدمة هذا البيت وقاصديه شرف توليه جل اهتمامها».
وأضاف الشريف: «المملكة حكومة وشعباً تقف مع الأشقاء في اليمن في قضيتهم العادلة والمصيرية للتصدي في وجه البغي والخيانة والغدر، وكلنا ثقة في قوة التحالف الإسلامي في تصديه لقوى الباطل والطيش».
ووصف مدير جامعة الباحة المكلف الدكتور عبدالله الزهراني، العمل «الإجرامي» الذي أقدمت عليه الميليشيات بال«جريمة الكبرى».
وقال في تصريح «إن استهداف الحوثيين منطقة مكة المكرمة بدعم من قوى خارجية، يكشف عن نواياهم الشريرة التي يضمرونها ضد قبلة المسلمين ومهبط الوحي».
إلى ذلك، دانت الأمانة العامة للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر بشدة العملية الإرهابية «الدنيئة»، التي قامت بها المليشيات الحوثية، وعدت هذا التصرف «عملاً إرهابياً بجميع المقاييس تجاوز كل الخطوط الحمراء بما فيها الشرائع السماوية وكافة الأديان، وكذلك كل القوانين والمواثيق الدولية».
وقال الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح السحيباني: «إن استهداف قبلة المسلمين هو استفزاز للأمة الإسلامية، وهو من ضرب الاستخفاف بمقدسات الأمة، ويمثل تطوراً خطيراً لانتهاك حرمة العاصمة المقدسة، ومهد الرسالة، وبمشاعر ضيوف الرحمن خصوصاً، والمسلمين عموماً في بقاع الأرض».
وعلى الصعيد العالمي، أعربت موريتانيا عن إدانتها واستنكارها الشديدين للعمل الإرهابي «الجبان» لاستهداف منطقة مكة المكرمة، مشيدة بجاهزية وكفاءة القوات المسلحة السعودية، التي تصدت بنجاح لهذا الهجوم الصاروخي، ما حال دون وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات.
وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الموريتانية، في بيان، بثته الوكالة الموريتانية للأنباء، أمس، إنه «على إثر تعرض مكة المكرمة، أقدس المقدسات الإسلامية، إلى إطلاق صاروخ، في تحد سافر واستفزاز خطير لمشاعر الأمة الإسلامية جمعاء، فإن حكومة الجمهورية الإسلامية الموريتانية تدين وتستنكر بشدة هذا العمل الإرهابي الجبان، الذي يهدف إلى ترويع قاطنة مكة المكرمة الآمنين والوافدين إليها من جميع أصقاع المعمورة».
إلى ذلك، نظّم سكان العاصمة اليمنية الموقتة عدن أمس، وقفة احتجاجية للتنديد بمحاولة الاستهداف، واحتشد المئات من أبناء المحافظة في الشارع الرئيس في مديرية المعلا، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بفرض عقوبات على الانقلابيين الذين يواصلون العدوان الإرهابي على الشعب اليمني والمياه الدولية وسفن الإغاثة، ومحاولتهم الاعتداء على المقدسات الإسلامية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.