سابتكو تواصل الخسائر رغم ارتفاع الإيرادات    تحديد سعر سهم مستشفى فقيه عند 57.50 ريال    3 آلاف ريال الحد الأعلى للشراء من الأسواق الحرة في صالات القدوم    القمة العربية في البخرين نحو تعزيز التضامن العربي ومواجهة التحديات المشتركة    وزير الخارجية يترأس الاجتماع الثاني لهيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات على المستوى الوزاري    جائزة الشيخ زايد للكتاب تفتح باب الترشح لدورتها التاسعة عشرة 2024-2025    أولى رحلات مبادرة «طريق مكة» من تركيا تصل إلى المملكة    «أونروا»: نزوح 450 ألف شخص من رفح    أمير حائل يدشّن حزمة من المشاريع الجديدة في جامعة حائل    القيادة المركزية الأمريكية تشارك في مناورات "الأسد المتأهب" في تأكيد لالتزامها بأمن الشرق الأوسط    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    القادسية يحسم لقب دوري يلو    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    13 قطاعاً واعداً يعزز الشراكة الاقتصادية بين السعودية وبريطانيا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الأسهم الآسيوية ترتفع لأعلى مستوياتها في 15 شهراً مع تحسن اقتصاد الصين    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يضرب الفيصلي بثلاثية ويتوج بكأس الملك
نشر في الطائف يوم 13 - 05 - 2018

توج اتحاد جدة بكأس خادم الحرمين الشريفين في نسختها الثانية والأربعين بعد ان تغلب على الفيصلي 3 / 1 ، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على استاد الجوهرة المشعة بجدة، ليرفع عدد ألقابه من البطولة إلى تسعة ألقاب.
وانتهى الوقت الإصلي للمباراةبالتعادل 1 /1 ليلجا الفريقان إلى وقت اضافي مدته نصف ساعة ، و يضيف خلاله الاتحاد هدفين متتاليين .
سجل للاتحاد عبد الرحمن الغامدي( 45 ) و ربيع سفياني ( 100) وعبدالعزيز العرياني ( 116) ، فيما سجل هدف الفيصلي الوحيد سعيد الربيعي( 91).
الشوط الاول
بداية حماسية للمباراة مع أفضلية للفيصلي من حيث الانتشار وسرعة التمرير ، بفضل تحركات روجيرو على الجهة اليمنى للفيصلي ومعه الظهير الأيمن حمد آل منصور وجوستافو ومحمد أبو السبع.
ويحسب للاعبي الفيصلي عدم الشعور بالرهبة من الجماهير الاتحادية ، بل أربكوا لاعبي الاتحاد بالضغط المتقدم .
ولاحت للفيصلي فرص صريبة من التسجيل ، وتحديداً عند الدقيقة 15 عندما وصلت الكرة إلى روجيرو وهو منفرد بالمرمى من الثلث الأخير من ملعب الاتحاد ، لكنه استقبل الكرة بطريقة خاطئة ، ليشتتها الدفاع الاتحادي.
يتعرض كهربا لإصابة عضلية ، يخرج لتلقي العلاج ، لكنه لم يكن في كامل عافيته البدنية .
شعر لاعبو الاتحاد بالخطر ، ويستخلص زياد الصحفي الكرة في الدقيقة 18 ويمرره للعاكيشي الذي يتوغل ، وتتهيأ الكرة لفيلانويفا الذي سدد كرة قوية ، تصطدم الكرة بالدفاع وتتحول إلى ركنية.
ويهدر كهربا أقرب فرص التسجيل عند الدقيقة 24 ، عندما سدد فيلانويفا كرة قوية ، ترتد من مصطفى ملائكة حارس الفيصلي ، ويتابعها كهربا ، لكنه يضعها في جسد الحارس لترتد ويشتتها الدفاع.
يضغط الاتحاد بقوة مع اقتراب الشوط الاول من نهايته ، ويستبسل دفاع الفيصلي في الزود عن مرماه ، لكن الضغط الاتحادي يسفر عن هدف المباراة الاول في الدقيقة 45 ، عندما يحول عبد الرحمن الغامدي الكرة التي وصلته من ركلة ركنية أرسلها فيلانويفا، برأسه إلى داخل شباك مصطفى ملائكة ، مسجلاً هدف السبق الاتحاد وينتهي عليه الشوط الاول.
الشوط الثاني
كاد الاتحاد يعزز تقدمه مع بداية الشوط الثاني ، عندما توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ، وسدد بقوة بيمناه ، لكن الحارس مصطفى ملائكة يتصدى للكرة ويشتتها الدفاع ، ويهدر العكايش بعدها مباشرة فرصة اتحادية أخرى.
يواصل الاتحاد إهدار الفرص ، ويتوغل العكايشي ويمرر الكرة أقوى من اللازم لتجاوز كهربا وسط ذهول كل من في الملعب.
تحسن الاداء الاتحاد عما كان عليه في الشوط الاول ، بفضل تحرر قيلانويفا تحركات العكايشي المزعجة في العمق الفيصلاوي
يعود الفيصلي للمباراة رويداً رويدا ، ويحاول السيطرة على الكرة وبناء هجمات منظمة ، لتخفيف الضغط الاتحاد على دفاعاته ، لكن لاعبو الاتحاد يلجأون للتمرير القصير للنيل من من معنويات لاعبي الفيصلي.
في الدقيقة 59 يحتسب كلاتنبرج خطأ على جمال باجندوح بالقرب من خط الثمانية عشر ، لكن أبو سبعان يسدد الكرة بعيداً عن المرمى، وبعدها مباشرة يمرر زي إدواردو كرة إلى جوستافو جهة اليمين ، ليرسلها عرضية مباشرة ، لكن روجيرو يضع الكرة في الشباك الخارجي، مهدراً فرصة ثمينة للتعادل.
في الدقيقة 66 يجري الاتحاد تغييره الاول بخروج كهربا ، ودخول عبدالعزيز العرياني ، ويرد الفيصلي بالدفع بصالح جمعة على حساب روجيرو ، ثم اجرى التغيير الثاني بخروج محمد أبوسبعان ودخول يحيى مجرشي.
في الدقيقة 78 يجري الاتحاد تغييره الثاني بدخول عمار النجار بدلاً من العكايشي ، ويهدر بعدها الفيصلي فرصة من جديد ، ويتواصل مسلسل الفرص الضائعة ، عندما يضع جوستافو وهو منفرد بسهولة في يد عساف القرني حارس الاتحاد.
ويختتم الاتحاد تغييراته بخروج عبدالرحمن الغامدي ودخول ربيع سفياني ، ويرد الفيصلي بسحب زي ادواردو والدفع بسلطان مندش.
يضغط الفيصلي بكل خطوطه مع اقتراب المباراة من نهايتها، ويتحقق له ما يريد في الدقيقة 91 ، ويسجل هدف التعادل عن طريق سعيد ربيعي ، الذي أرتقى عالياً لعرضية صالح جمعة ، مسجلاً هدف التعادل.
تدخل المباراة في دقائق مجنونة ، بعد هدف التعادل، ويتسابق الفريقان في إهدار الفرص ، لكن دون جدوى لتمتد المباراة لأشواط إضافية.
الأوقات الإضافية
تأثرت قوة الاتحاد الهجومية ، بخروج كهربا والعكايشي وعبدالرحمن الغامدي، فيما اهدر مجرشي فرصة مؤكدة لترجيح كفة فريقه بالهدف الثاني بعد ما اطاح بالكرة بعيداً وهو على بعد خطوات من المرمى .
ترتفع درجات الإثارة عند الدقيقة 100 عندما تلقى ربيع سفياني الكرة واستدار وسجل هدف الترجيح للاتحاد ، لمن الحكم يشير إلى تسلل قبل ان يحتكم إلى حكم الفيديو ، ويعود يحتسب هدفاً ثانياً للاتحاد ، لينتهي الشوط الإضافي الاول بتقدم الاتحاد 2/1.
وسط دعم جماهير اتحادي خيالي يدخل الفريقان الشوط الإضافي الثاني ، حيث يحاول لاعبو الاتحاد الحفاظ على الكرة بين اقدامهم اطول فترة ممكنة عن طريق كثرة التمرير ، فيما يحاول لاعبو الفيصلي الاندفاع للامام .
يستسبل الدفاع الاتحادي في الدقائق الأخيرة ، فيما يحاول مهاجموه استغلال المساحات الخالية في ملعب الفيصلي بسبب اندفاع لاعبيه للامام ، لكن الاجهاد حل على اللاعبين.
وفي الدقيقة 116 ومن هجمة اتحادية مرتدة ينطلق ربع سفياني من جهة اليسار بالكرة قبل ان يمررها لعبد العزيز العرياني الخالي تماماً من الرقابة ، ليسجل الهدف الاتحادي الثالث.
ويجري الاتحاد تغييره الرابع لاول مرة في الملاعب السعودية ، بدخول عمارالدحيم محل عمار النجار في الدقيقة 119.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.