«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«العميد» يجدد علاقته بالذهب بكأس الملك
نشر في الرياض يوم 27 - 08 - 1439

اعتلى الاتحاد سنام المجد في حضرة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله- عندما توج بكأسه الغالية للمرة التاسعة في تاريخه على حساب الفيصلي بعد فوزه المستحق 3-1 مساء أمس السبت في المواجهة التي احتضنتها تحفة ملاعب كرة القدم ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، ولم يكن اللقاء مجرد مباراة نهائية تجمع فريقين وصلا بجدارة واستحاق، بل استمتع الجميع بكرنفال رياضي بديع وغير مسبوق واحتفالية وليلة تاريخية ستظل راسخة في ذاكرة الرياضيين، تحدث عنها كل من تابعها داخل وخارج حدود الوطن الغالي، إذ صافح خادم الحرمين الشريفين شباب الوطن وأبناءه الرياضيين وكرمهم بحضوره ووجوده بينهم، وحظي شباب ورياضيو الوطن يوم أمس برعاية كريمة جسدت اهتمام قائد الوطن بأبنائه وحرصه الدائم على دعمهم ورعايتهم ومشاركتهم في مناسباتهم، وكانت ليلة البارحة مسك الختام لموسم رياضي طويل.
وأوفى النهائي بكل الوعود وحاز على إعجاب الملايين رعاية وحضوراً ومنافسة وأهدافاً ولحظات تراجيدية وتقنية تدخلت في وقتها، والأجمل أن لا خاسر ليلة البارحة فالكل فاز بمصافحة ملك القلوب سلمان التاريخ والحاضر والمستقبل.
ونجحت الهيئة العامة للرياضة في تنظيم الحدث الكبير، إذ وضعت بصماتها بشكل لافت في أول نهائي في عهد رئيس مجلس الإدارة معالي المستشار تركي آل الشيخ، واكتمل جمال ليلة البارحة إذ كانت الرعاية الأبوية في المنصة والإبداع في كرنفال هيئة الرياضة بين الشوطين وبعد المباراة وقبلها، والمنافسة الشريفة داخل الملعب بين الاتحاد والفيصلي، وشهد النهائي الكبير حضوراً جماهيرياً غفيراً من الأفراد والعائلات والنساء والأطفال الذين تفاعلوا مع المباراة وأحداثها وفعاليات الليلة التاريخية، إذ بلغ عدد الحضور الجماهيري 60184 مشجعاً ومشجعة.
وواصل شهر مايو ابتسامته في وجه الاتحاديين، فالبطولة التي حققها "العميد" مساء أمس هي رقم 12 التي يحققها في تاريخه خلال مايو، لكنها هي أول بطولة يتوج بها على ملعب الجوهرة، كما أنها الأولى له التي يحققها في جدة منذ 13 عاماً، إذ كانت آخر بطولة يحققها في ملعب الأمير عبدالله الفيصل هي الآسيوية أمام العين الإماراتي، ليغسل "العميد" أحزان موسمه المليء بالمشاكل والظروف الصعبة وتسهر جدة حتى الصباح.
المباراة التي قادها تحكيمياً الحكم الإنجليزي مارك كلاتنبيرغ شهدت استخدام تقنية الفيديو لأول مرة في نهائي إحدى البطولات السعودية، إذ استخدمها أربع مرات بدءاً من الدقيقة 67 عندما لجأ إليها للتأكد من صحة قراره بعدم وجود ركلة جزاء للفيصلي، وكررها مرتين أيضاً وفي جميع الحالات لم يغير أياً من قراراته إذ كانت مطابقة لما أظهرته تقنية الفيديو، لكن المرة الرابعة كانت مختلفة وبطعم الذهب بالنسبة للاتحاديين، لأنها منحتهم حقهم الذي كاد أن يضيع بسبب خطأ الحكم المساعد الأول الدي رفع رايته لإلغاء هدف اتحادي صحيح، لكن تقنية الفيديو أعادت للاتحاديين حقهم واحتسب كلاتنبيرغ الهدف، كما شهدت الأشواط الإضافية تطبيق التغيير الرابع في الأشواط الإضافية.
وقدم "الأصفر" مهر البطولة والانتصار في المباراة النهائية منذ بدايتها، إذ لعب بروح عالية وفرض أسلوبه وكان هو الطرف الأفضل، وكان واضحاً بحثه عن التسجيل منذ وقت مبكر، بعكس الفيصلي الذي اتبع طريقة دفاعية ولعب بحذر واعتمد على الهجمات المرتدة.
كان الشوط الأول اتحادياً بفضل تحركات لاعبيه وانضباطهم التكتيكي والرغبة في إحباط أي مفاجأة من الفيصلي بعكس الأخير الذي لعب بتحفظ واضح، وهدد أصحاب الأرض مرمى الحارس مصطفى ملائكة أول مرة في الدقيقة 24 عندما سدد لاعب الوسط التشيلي كارلوس فيلانويفا كرة قوية تصدى لها ملائكة وعادت الكرة للاعب الوسط المصري محمود عبدالمنعم كهربا الذي لم يحسن التعامل معها إذ سددها سهلة لكن مصطفى تصدى لها مرة ثانية، وبعد محاولات عدة عرّض فيلانويفا كرة داخل منطقة الجزاء ارتقى لها المهاجم الشاب عبدالرحمن الغامدي ولعبها برأسه في الشباك هدف اتحادي أول "45".
بدأ الاتحاد الحصة الثانية بأفضلية لا تقل عن أفضليته في الشوط الأول، إلا أنه لم يعزز تفوق بهدف ثانٍ، وركن "العميد" لنتيجة التقدم، وهو ما أثر على لاعبيه الذين لعبوا بأريحية أكبر مما هو مقبول وهو ماساهم في تباعد خطوط الفريق، قابل ذلك رغبة لدى "عنابي سدير" في العودة للمباراة وتسجيل هدف التعادل، خصوصاً في آخر عشر دقائق التي انتقلت فيها الأفضلية والخطوة للفيصلي الذي لم يستسلم ويرفع المنديل الأبيض وهو ما أثمر عن تسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع بواسطة المدافع سعيد الربيعي الذي أذاق الاتحاديين مرارة هز شباكهم بنفس طريقة الغامدي عندما استقبل كرة عرضية ولعبها برأسه استقرت في مرمى الحارس عساف القرني هدفاً ذهبياً "90+2".
في الشوط الأول الإضافي كانت الدقيقة 102 نقطة تحول وحاسمة، عندما تهيأت كرة داخل منطقة الجزاء للمهاجم البديل ربيع سفياني سددها في الشباك لكن الحكم المساعد الأول رفع رايته وألغى الهدف قبل أن يقرر كلاتنبيرغ الاستعانة بتقنية الفيديو التي رسمت فرحة كبيرة في المدرجات عندما أشار الحكم بيده نحو علامة منتصف الملعب واحتسابه الهدف، وأطلق المهاجم البديل عبدالعزيز العرياني رصاصة الرحمة على الفيصلاويين بتسجيله الهدف الثالث من هجمة مرتدة إذ أهدى له سفياني كرة على طبق من ذهب ليكملها العرياني بقدمه في الشباك "116".
Your browser does not support the video tag.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.