بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    تمنع "نسك" دخول غير المصرح لهم    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    التعادل الإيجابي يحسم مواجهة ضمك والرائد في دوري روشن    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    شهادات الاقتصاد    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    الأمن العام: 50 ألفاً غرامة تأخر الإبلاغ عن مغادرة المستقدَمين في الوقت المحدد لانتهاء التأشيرة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    مكتسبات «التعاون»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    جوازات ميناء جدة الإسلامي تستقبل أولى رحلات ضيوف الرحمن القادمين من السودان    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تفوق سعودي على الأندية القطرية في أبطال آسيا
نشر في الطائف يوم 03 - 04 - 2014

تألق الاتحاد مرة أخرى وهو يلعب أمام مشجعيه في مكة المكرمة وهزم لخويا بطل قطر 3-1 بفضل ثنائية لاعبه الشاب عبد الفتاح عسيري بينما عاد الشباب منتصرا من الدوحة بعدما سجل هدفا في البداية وآخر في النهاية ليفوز 2-صفر على الريان في دوري أبطال آسيا لكرة القدم اليوم الأربعاء.
وقفز الشباب بفوزه في العاصمة القطرية الى صدارة المجموعة الأولى بتسع نقاط متجاوزا بنقطتين الجزيرة الذي خسر 1-صفر على أرضه أمام الاستقلال الايراني ليفقد سجله الخالي من الهزيمة.
وعزز الاتحاد - الذي فاز في المباراتين اللتين خاضهما على أرضه وخسر اثنتين خارج ملعبه - فرصه في بلوغ دور الستة عشر في البطولة التي نال لقبها مرتين متتاليتين في 2004 و2005 بعدما رفع رصيده الى ست نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثالثة بفارق نقطة واحدة وراء العين الاماراتي المتصدر.
وقال خالد القروني مدرب الاتحاد "اهنيء الجماهير التي ساندتنا بأعداد كبيرة اليوم كما أظهر اللاعبون روحا قتالية رائعة ساعدتنا على الفوز الليلة."
وأضاف "استفدنا من الفرص التي صنعناها بينما لم تتح للمنافس أي فرصة حقيقية وخطيرة."
وتابع المهاجم مختار فلاتة الكرة الى المرمى في الدقيقة 16 ليضع الاتحاد في المقدمة بعدما تصدى كلود أمين حارس لخويا لمحاولة فهد المولد.
لكن لخويا - الذي أحرز لقب دوري نجوم قطر للمرة الثالثة في اربع سنوات يوم الجمعة الماضي وتراجع لمؤخرة الترتيب باربع نقاط - تعادل بعد خمس دقائق أخرى إثر ركلة ركنية نفذها الكوري الجنوبي نام تاي هي ولمسها المدافع الجزائري مجيد بوقرة برأسه لتصل الى عادل لامي الذي وضعها في الشباك برأسه من مسافة قريبة.
وأعاد عسيري التقدم للاتحاد بطريقة رائعة في الدقيقة 26. وسيطر عسيري ببراعة على تمريرة طويلة داخل منطقة الجزاء ثم سدد مباشرة بالقدم اليسرى في الشباك ليجعل النتيجة 2-1.
وقابل عسيري تمريرة محمد قاسم المنخفضة بقدمه اليمنى في الشباك بعد هجمة مرتدة ليكمل انتصار الفريق السعودي.
وفي استاد أحمد بن علي في الدوحة أنهى المهاجم عيسى المحياني تحركا جيدا بلمسة سهلة في الشباك بعد سبع دقائق وسجل حسن معاذ بمجهود فردي في الوقت المحتسب بدل الضائع ليكرر الشباب انتصاره على الريان صاحب المركز الأخير بثلاث نقاط بعدما فاز 4-3 على الفريق القطري منذ اسبوعين في الرياض.
وقال عمار السويح مدرب الشباب للصحفيين "أنا سعيد جدا بالفوز اليوم لأننا حصلنا على ثلاث نقاط مهمة خارج ملعبنا وهذا الفوز سيدعم موقفنا في المجموعة."
وأضاف المدرب التونسي "لكننا لم نتأهل بعد ويجب أن ندخل المباراة القادمة بتركيز كبير من أجل مواصلة الانتصارات."
وفي تناقض مع اثارة المواجهة السابقة بينهما جاءت مباراة الاربعاء هادئة الى حد كبير.
وبدأ الشباب بقوة وافتتح التسجيل مبكرا عندما تبادل رافينيا الكرة مع أحمد عطيف ثم مرر الجناح البرازيلي المتألق الى المحياني الذي وضع الكرة بسهولة في المرمى الخالي بعد خروج خاطيء للحارس موسى هارون.
وأهدر ثلاثي هجوم الريان أحمد علاء الدين وياكوبو ايجبيني وبارو صديقي عدة فرص خطيرة قبل أن يحسم الظهير معاذ انتصار الفريق السعودي بعد انطلاقة جيدة من اليمين انهاها بتسديدة في الشباك.
واستفاد الشباب من خسارة الجزيرة الذي أهدر العديد من الفرص الخطيرة في الشوط الأول لتتلقى شباكه هدفا في الشوط الثاني وينزل به الاستقلال أول هزيمة في مرحلة المجموعات.
وقال والتر زينجا مدرب الجزيرة للصحفيين "أهدرنا فرصة تحقيق الفوز خلال الشوط الأول.. عندما لا تسجل من الفرص السهلة فانك تتعرض للخسارة. حاولنا تقديم مستوى أفضل في الشوط الثاني لكن الاستقلال نجح في التسجيل."
وتألق الحارس مهدي رحمتي في التصدي لمحاولات عبد العزيز برادة وعلي مبخوت وأحمد ربيع وفيليبي كايسيدو قبل أن يرتقي الفريق الايراني بمستواه في الشوط الثاني.
وتجاوز البديل البرازيلي توني المدافعين عند حافة منطقة الجزاء وهيأ الكرة الى محمد غازي الذي استقرت تسديدته بالقدم اليسرى في الزاوية العليا لمرمى الحارس علي خصيف بعد 70 دقيقة.
وفي الشرق مني قوانغتشو ايفرجراند الصيني حامل اللقب بهزيمة مفاجئة 1-صفر أمام مضيفه تشونبوك لكنه ظل في صدارة المجموعة السابعة بسبع نقاط متساويا مع منافسه الكوري الجنوبي.
وحافظ بوهانج الكوري الجنوبي البطل السابق على سجله الخالي من الهزائم في المجموعة الخامسة بفوزه 4-2 خارج ملعبه على شاندونغ لونينغ الصيني ليرفع رصيده لثماني نقاط من اربع مباريات.
وفرض بوريرام يونايتد التايلاندي التعادل 2-2 على سيريزو اوساكا الياباني الذي يملك خمس نقاط بالتساوي مع شاندونغ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.