نيابةً عن خادم الحرمين وولي العهد.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيس السلفادور    غرامات وسجن وترحيل.. بدء تطبيق عقوبة «الحج بلا تصريح»    «الشؤون الإسلامية» بالمدينة تفعّل خدمة «فعيل» للاتصال المرئي للإفتاء بجامع الميقات    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات 2025    فيصل بن فرحان يؤكد لبلينكن دعم المملكة وقف إطلاق النار في غزة    المملكة تدين محاولة إسرائيل تصنيف «أونروا» إرهابية    الهلال.. ثلاثية تاريخية في موسم استثنائي    فرنسا تستعد لاحتفالات إنزال النورماندي    التصميم وتجربة المستخدم    مقاطع ريلز التجريبية أحدث ميزات «إنستغرام»    لهو الحيتان يهدد السفن في المحيط الأطلسي أرجعت دراسة ل "اللجنة الدولية لصيد الحيتان"، سبب    «الصهيونية المسيحية» و«الصهيونية اليهودية».. !    سفاح النساء «المتسلسل» في التجمع !    «تراث معماري»    تكريم «السعودي الأول» بجائزة «الممارسات البيئية والحوكمة»    تعاون صناعي وتعديني مع هولندا    تعزيز العلاقات الاقتصادية مع ايطاليا    ريال مدريد يتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة 15 في تاريخه    آرسنال يقطع الطريق على أندية روشن    الإسباني" هييرو" مديراً رياضياً للنصر    الاتحاد يتوّج بكأس المملكة لكرة الطائرة الشاطئية    حجاج الأردن وفلسطين يشيدون بالخدمات المقدمة بمنفذ حالة عمار    الدفاع المدني يواصل الإشراف الوقائي في المسجد النبوي    إحباط تهريب 6,5 ملايين حبة كبتاغون في إرسالية "إطارات كبيرة"    «المدينة المنورة» صديقة للتوحد    بعضها أغلق أبوابه.. وأخرى تقاوم.. تكاليف التشغيل تشل حركة الصوالين الفنية    اطلاق النسخة الثالثة من برنامج "أيام الفيلم الوثائقي"    البرامج    قصة القرن 21 بلغات العالم    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    قيصرية الكتاب: قلب الرياض ينبض بالثقافة    روبوتات تلعب كرة القدم!    "أسبلة المؤسس" شهود عصر على إطفاء ظمأ قوافل الحجيج منذ 83 عاماً    توزيع 31 ألف كتيب لإرشاد الحجاج بمنفذ البطحاء    فرز وترميز أمتعة الحجاج في مطارات بلدانهم.. الإنسانية السعودية في الحج.. ضيوف الرحمن في طمأنينة ويسر    تركيا: تكاثر ضحايا هجمات الكلاب الشاردة    إصدار 99 مليون وصفة طبية إلكترونية    ورشة عن سلامة المختبرات الطبية في الحج    الليزر لحماية المجوهرات من التزييف    توصيات شوريَّة للإعلان عن مجالات بحوث تعزيز الصحة النفسية    شرطة الرياض تقبض على مقيمَين لترويجهما «الشبو»    ثروتنا الحيوانية والنباتية    النفط يستقر قبيل الاجتماع ويسجل خسارةً أسبوعيةً    نجوم «MBC TALENT» ينجحون في مهرجان الخليج..    بلد آمن ورب كريم    ضبط (5) مقيمين بالرياض إثر مشاجرة جماعية في مكان عام لخلاف بينهم    مشروع الطاقة الشمسية في المركز الميداني التوعوي بالأبواء    شراكة بين المملكة و"علي بابا" لتسويق التمور    متنزه جدر بالباحة.. قبلة عشاق الطبيعة والسياحة    ترحيل 13 ألف مخالف و37 ألفاً تحت "الإجراءات"    "نزاهة": توقيف 112 متهماً بقضايا فساد في 6 وزارات    بَدْء المرحلة الثانية لتوثيق عقود التشغيل والصيانة إلكترونياً    جامعة الطائف ترتقي 300 مرتبة بتصنيف RUR    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يدشن مشاريع أمنية بعسير    ثانوية ابن باز بعرعر تحتفي بتخريج أول دفعة مسارات الثانوية العامة    وزير الداخلية للقيادات الأمنية بجازان: جهودكم عززت الأمن في المنطقة    الأمير فهد بن سلطان: حضوري حفل التخرُّج من أعظم اللحظات في حياتي العملية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أنشيلوتي في وجه العاصفة بعد السقوط في الكلاسيكو
نشر في الشرق يوم 28 - 10 - 2013

بينما عززت مباراة الكلاسيكو وضع برشلونة في صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم، وضعت هذه المباراة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق ريال مدريد، في مواجهة عاصفة حقيقية من الانتقادات.
وتغلب برشلونة على منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد 2/1 مساء أمس الأول في المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني، ليرفع برشلونة رصيده إلى 28 نقطة في صدارة جدول المسابقة ويوسع الفارق إلى ست نقاط مع الريال الذي يحتل المركز الثالث.
كارلو أنشيلوتي (أ ف ب)
وشنَّت وسائل الإعلام في العاصمة الإسبانية مدريد هجوماً ضارياً على أنشيلوتي أمس للأخطاء الخططية التي ارتكبها في هذه المباراة وأسهمت في انتهاء اللقاء لصالح المنافس.
وكانت أبرز هذه الأخطاء هي الدفع بنجمه الجديد الويلزي جاريث بيل، المنضم للفريق في صفقة قياسية صيف هذا العام، في مركز قلب الهجوم رغم أنه نادراً ما لعب في هذا المركز، حيث يميل بشكل أكبر إلى اللعب في الناحية اليمنى من خط الهجوم.
ومع عدم اكتمال لياقة اللاعب بما يؤهله لهذه المباراة الكبيرة، ظهر بيل بعيداً تماماً عن المستوى المأمول منه في مباراة الكلاسيكو الأولى بالموسم الحالي وهي الكلاسيكو الأول له مع الريال.
وذكرت صحيفة «آس» الإسبانية الرياضية أمس: «أنشيلوتي خلط أوراق الفريق بأكمله من أجل إيجاد مكان لبيل في التشكيلة الأساسية. بيل كان ينبغي ألا يبدأ المباراة على أي حال».
وأشارت الصحيفة إلى أن أنشيلوتي تلقى تعليمات مشددة من فلورنتينو بيريز رئيس النادي، بضرورة الدفع باللاعب الويلزي في التشكيلة الأساسية لمباراة الكلاسيكو، ليكون هذا مبرراً لتعاقده مع اللاعب في صفقة قياسية بلغت قيمتها 101 مليون يورو (139.4 مليون دولار).
ولم يستطِع بيل أن يجاري سرعة المباراة، واضطر أنشيلوتي إلى إخراجه بعد ساعة من بداية المباراة. وذكرت محطة «كادينا كوبي» الإسبانية الإذاعية «المقابل المالي الرهيب يثقل بيل ويرهقه كما لو كان يحمل حجراً ضخماً».
وانتقدت صحيفة «ماركا» الرياضية أنشيلوتي للدفع بثلاثة مدافعين في التشكيلة الأساسية مع تنقل سيرخيو راموس قائد الفريق بين خطي الوسط والدفاع.
وأوضحت محطة «كادينا سير» الإذاعية «كانت حيلة إيطالية نموذجية.. كان يجب ألا يبني ريال مدريد خطته على أداء المنافس».
وذهبت إذاعة «ماركا» الإسبانية إلى أبعد من هذا وتساءلت عما إذا كان لدى أنشيلوتي «الشجاعة والشخصية الضرورية واللازمة لتدريب ريال مدريد».
وأجمعت وسائل الإعلام في مدريد على أن الحكم أونديانو مايينكو دمَّر فرص الريال بعدما تغاضى عن احتساب ركلتَيْ جزاء للفريق.
ووصفت صحيفة «إيه بي سي» المباراة بأنها «الكلاسيكو الأكثر رمادية منذ سنوات»، بينما وصفتها صحيفة «إل بايس» بأنها «مواجهة عدوانية وخططية… لم تكن رائعة لصورة الكرة الإسبانية أمام العالم».
وذكرت «آس» أن «الشيء الوحيد الجيد لبرشلونة كان النقاط الثلاث… افتقد الفريق إيقاع اللعب والانسيابية، ولم يكن الفريق المرعب الذي كان عليه قبل عامين أو ثلاثة أعوام». واعترفت وسائل الإعلام الكتالونية بأن برشلونة لم يكن في أفضل حالاته، وأن الفريق اعتمد بشكل أكبر على المهارات الفردية الرائعة أكثر من التألق الجماعي. وذكرت صحيفة «سبورت» أن النتيجة كانت ناجمة عن التعاقدات الأفضل لبرشلونة في صيف هذا العام، حيث ضم نيمار الذي سجل الهدف الأول وصنع الثاني لسانشيز ليكون أكثر فعالية من بيل في صفوف الريال. وأجمعت وسائل الإعلام الكتالونية على أن الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم برشلونة كان أدنى من مستواه الطبيعي، وفضلت التركيز على بزوغ نجم نيمار بعيداً عن المستوى المتواضع لميسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.