فيصل بن مشعل يرعى اليوم الذهبي لمهرجان تين القصيم بمحافظة البدائع    طقس اليوم.. عوالق ترابية تحد من مدى الرؤية.. وسحب رعدية ممطرة    سمو وزير الداخلية يهنئ سمو ولي العهد بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    أمير جازان يهنئ ولي العهد على الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    رئاسة ولي العهد لمجلس الوزراء.. ثقة ملكية لعرّاب الرؤية    سمو أمير منطقة تبوك يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة صدور الأمر الملكي بأن يكون سمو ولي العهد رئيساً لمجلس الوزراء    سمو أمير منطقة الجوف يرفع التهنئة لسمو ولي العهد بمناسبة إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة سموه    سمو أمير نجران: عهد الملك سلمان .. قفزات استثنائية عززت المكانة عالميًّا وحسنت جودة الحياة    خالد بن سلمان: سنمضي على نهج ولي العهد في وزارة الدفاع    بالإجماع.. السعودية رئيساً للجنة مصايد الأسماك بمنظمة «الفاو»    اختتام فعاليات الملتقى السنوي الأول للمؤسسات الأهلية    انطلاق المؤتمر والمعرض السعودي للحوسبة عالية الأداء    إيران بين احتجاجات «الخبز» و«الحجاب»    «واتساب» سيتوقف عن العمل على هذه الأجهزة.. الشهر القادم    معايير الغرب تجاه إيران والعرب    رئيسة وزراء السويد تشكر وساطة ولي العهد    رينارد يسجل رقم جديد لنفسه مع المنتخب السعودي    «الدوليون» ينعشون تدريبات الأصفرين قبل «الكلاسيكو»    القيادة تهنئ رئيس تركمانستان بذكرى الاستقلال    وزير الثقافة يرفع التهاني لولي العهد بمناسبة الثقة الملكية بأن يكون رئيساً لمجلس الوزراء    إعادة تشكيل مجلس الوزراء برئاسة ولي العهد    احتفال العسيري والحربي بزواج حسن    آل شلبي يتقبلون التعازي في فقيدهم    أسبوع وطني في المدارس والجامعات    الفيصل يدشّن استكمال مشروع «100 كتاب وكتاب»    معرض طلابي لمنجزات الوطن في إحدى مدارس القصيم    يقاوم اللقاحات.. اكتشاف فايروس جديد يشبه كورونا!    علاج واعد أخفى السرطان من مريض تماماً وقلص أورام آخرين    مؤتمر الناشرين يستكمل جلسات اليوم الأول بنقاش حول مصير "الحكاية" ومستقبل النشر                حِكْمَة المملكة تَصْنَع السَّلام دولياً    مركبة فضائية تصطدم بكويكب لتحويل مساره                                                نوابغ المستقبل    الدور الوطني للمسجد    سعوديون جعنا فصبرنا وشبعنا فشكرنا                الدانة يستهل تحضيراته ل«الباطن»    إنقاذ جنين ووالدته تعرضا لحادث دهس بجدة            المهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون.. إطلالة على العالم من قلب الرياض    شعراء جازان في يومنا الوطني «وطن عالٍ وطن غالٍ»    نجوم الفن يضيئون يوم الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



معرض «يجب أن نتحاور» يفتح نقاشات بين الفنانين السعوديين المعاصرين والمجتمع المحلي
نشر في الشرق يوم 21 - 01 - 2012

افتتح المهندس محمد عبداللطيف جميل المعرض الجماعي «يحب أن نتحاور» بنادي الفروسية في جدة مساء الخميس الماضي.
ويُعد المعرض امتداداً لنجاح معرض «مستقبل الوعد»، المعرض العربي الأول للفنون المعاصرة في بينالي البندقية ال54، الذي نظم بمبادرة من مؤسسة «إدج أوف أرابيا» الفنية.
ويشارك في المعرض عدد من الفنانين السعوديين بأربعين عملاً جديداً، من أعمال تصويرية، ومنحوتات، إلى الأعمال التركيبية.
والفنانون هم: عبدالناصر غارم، وأحمد عنقاوي، وأحمد ماطر، وأيمن يسري، وإياد مغازل، وهلا علي، وحمزة صيرفي، وإبراهيم أبو مسمار، وجوهرة آل سعود، وعهد العامودي، وعفت العبدالله، ومنال الضويان، ومحمد الغامدي، ومها ملوح، ونهى الشريف، وناصر السالم، وسامي التركي، وسارة أبو عبدالله، وصديق واصل.
وذكر المشرف على هذه التظاهرة، الأستاذ محمد حافظ ، أن المعرض يركز على النقاش البناء والحوار بين الفنانين المعاصرين السعوديين والمجتمع المحلي. وسيتجاوب جميع الفنانين المشاركين مع عنوان المعرض «يجب أن نتحاور»، ضمن فئات هي: الماضي، والحاضر والمستقبل. إنها فرصة عظيمة بالنسبة لنا جميعاً كي نفكر كيف يمكننا أن نكون إيجابيين في تشكيل العالم من حولنا، والتأثير فيه».
وأشار حافظ إلى أنه سيقام على هامش المعرض برنامج تعليمي طموح يهدف إلى إشراك طلاب المدارس والجامعات المحلية من مختلف أنحاء المنطقة في الفن المعاصر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.