10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    هنأت رئيس الكاميرون باليوم الوطني.. القيادة تعزي في وفاة الرئيس الإيراني ومرافقيه    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    نائب أمير مكة يرعى تخريج طلاب جامعة جدة    "مطارات القابضة" وشركاتها التابعة تطلق برنامج المحتوى المحلي "جسور" في مطارات المملكة    اطلعا على برامج صندوق «الموارد البشرية».. أمير الشرقية ونائبه يثمنان دعم القيادة لأبناء وبنات الوطن    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    وزير الإسكان يفتتح منتدى سلاسل الإمداد العقاري    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    عبدالعزيز بن سعد لأهالي المنطقة: حائل البديل المناسب للمناطق المزدحمة في المملكة    القوات المسلحة تواصل تدريبات" الأسد المتأهب"    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    بعد وفاة رئيسي في حادث تحطم طائرة.. مخبر رئيساً مكلفاً للسلطة التنفيذية في إيران    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    بعد وفاة رئيسي.. لا تغيير في السياسة الإيرانية    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    رسمياً .. الاتحاد يعلن رحيل "جروهي" و "رومارينيو" عن صفوفه    "البلاد" كانت حاضرة.. المنتخب السعودي للجولف يتوج بوصافة دولية الأردن    أتعبتهم ولم يتعبوني    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    أبطال آيسف يحققون 27 جائزة للوطن    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    سعود بن نايف وكتَّاب الرأي !    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    "العامري" بين استعراض المنجزات، لثانويات مكتب تعليم حلي    الجنائية تتحرك لاعتقال قادة من حماس وإسرائيل    د. العيسى يتسلَّم مفتاح محافظة الإسكندرية أعلى وسام في المدينة    قدوم 267657 حاجا عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    «التعليم» تحدد أنصبة التشكيلات المدرسية في مدارس التعليم العام    جائزة الرعاية القائمة على القيمة ل«فيصل التخصصي»    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدرِّبون وطنيون: تجربة كميخ في الأردن ستعود بالنفع على المدربين السعوديين


الرياض – عايض السعدي
الزياني: قبوله المهمة يعتبر نقلة نوعية
الخراشي: كميخ قادر على إثبات جدارته
أنور: ستعود بالنفع على المدربين الوطنيين
اعتبر عدد من المدربين الوطنيين أن فرصة نجاح المدرب علي كميخ الذي سيخوض تجربة احترافية في نادي الفيصلي الأردني ستكون كبيرة، إذا توفرت له عوامل النجاح من دعم إداري وجماهيري واستقطاب لاعبين مميزين، مشيرين إلى أن نجاحه سيعتبر نجاحاً لكل المدربين الوطنيين السعوديين، وذكروا أن «كميخ» مدرب متميز، ولا يقل كفاءة عن بقية المدربين الأجانب الذين تستعين بهم بعض الأندية العربية، وطالبوا الإعلام بالوقوف معه.
نقلة نوعية
خليل الزياني
يؤكد المدرب الوطني خليل الزياني أن قبول المدرب الوطني علي كميخ تدريب فريق الفيصلي الأردني يمثل نقلة نوعية ل كميخ، وهي خطوة ستسهِّل الطريق أمام المدربين الوطنيين للاحتراف الخارجي مستقبلاً، ومن الجميل أن تعتمد أندية خارجية على مدرب سعودي، مشيراً إلى أنه عندما تتاح الفرصة للمدربين الوطنيين بعيداً عن الانتماءات والقيود سينجحون.
وتوقع الزياني أن تكون تجربة كميخ في الأردن سهلة، وقال: أتوقع له النجاح مع النادي الأردني لأنه سيعمل دون أي ضغوط ودون ملاحقة إعلامية، وإذا وفقه الله، فإن ذلك يعني النجاح للمدرب الوطني السعودي.
تجربة جيدة
فؤاد أنور
وأوضح اللاعب الدولي السابق والمدرب الوطني فؤاد أنور، أن تجربة المدرب الوطني الجديدة علي كميخ في نادي الفيصلي الأردني جيدة، وستعود بالنفع على المدربين الوطنيين، وستفتح الباب مستقبلاً لكل المدربين الوطنيين ..
وقال: علي كميخ مدرب وطني قدير وخبير، حيث سبق له أن درَّب في عدد من أندية الدرجة الممتازة وأندية الدرجة الأولى والثانية، وأتمنى من الإعلام أن يدعم خطوته، مشيراً إلى أن المدربين الوطنيين إن لم يأخذوا فرصتهم محلياً فستصعب مهمة احترافهم خارجياً، متمنياً أن تُعطى للمدرب السعودي فرصة في أنديتنا المحلية..
ثقة كبيرة
محمد الخراشي
من جانبه، أشار المدرب الوطني محمد الخراشي إلى أنه يثق في نجاح أي تجربة لمدرب وطني، لأن المدرب السعودي لا يقل عن أي مدرب آخر قدرة وكفاءة، مؤكداً أن ثقته في المدرب الوطني علي كميخ كبيرة، وقال: أتوقع له النجاح إن شاء الله، فمتى ما توافرت عوامل النجاح من لاعبين مميزين ودعم إداري ومادي فسينجح المدرب..
مشدداً على أنه يوجد لدينا مدربون وطنيون مميزون لكنهم لم يجدوا الفرصة، وزاد: ينبغي على الإعلام السعودي أن يقف الوقفة الصادقة مع المدرب الوطني علي كميخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.