"تيك توك" تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    السبت.. 3 مواجهات في الجولة 32 من دوري روشن    جيرارد: فخور بلاعبي الاتفاق    نيفيز: الهلال لا يستسلم أبدًا    5 أيام ماطرة على معظم المناطق    آلية الإبلاغ عن الاحتيال المالي عبر "أبشر"    الحج تحذر: تأشيرة العمرة لا تصلح لأداء الحج    "الذكاء" ينقل مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    السمنة والسكر يزيدان اعتلال الصحة    مهارة اللغة الإنجليزية تزيد الرواتب 90 %    الهلال يتعادل مع النصر في الوقت القاتل في دوري روشن    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    ضمك يتعادل مع الفيحاء إيجابياً في دوري روشن    رقم جديد للهلال بعد التعادل مع النصر    العلماء يعثرون على الكوكب "المحروق"    الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    «الدفاع المدني» محذراً: ابتعدوا عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة يحصد 27 جائزة في «آيسف 2024»    مستقبلا.. البشر قد يدخلون في علاقات "عميقة" مع الروبوتات    ولي العهد يستقبل الأمراء وجمعاً من المواطنين في المنطقة الشرقية    طريقة عمل مافن كب البسبوسة    طريقة عمل زبدة القريدس بالأعشاب    طريقة عمل وربات البقلاوة بحشو الكريمة    تأكيد مصري وأممي على ضرورة توفير الظروف الآمنة لدخول المساعدات الإنسانية من معبر رفح إلى غزة    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    فتياتنا من ذهب    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير الشرقية: عطاء أبناء الأحساء للمنجزات السعودية لا يمكن حصره.. وستبقى أسماؤهم خالدة في سجلات التاريخ


الأحساء مصطفى الشريدة، وليد الفرحان
أبناء الأحساء عُرفوا منذ القدم بالولاء لقيادتهم و خدمة هذا الشعب هدف يعلو فوق كل الأهداف.
نقف على قلب رجل واحد لنعلن لقيادة هذا الوطن أن مسيرته مستمرة وممتدة.
أقوياء بتكاتفنا وسنسير بخطوات ثابتة نحو مستقبل مشرق.
قال أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود، إن عطاء أبناء الأحساء للمنجزات السعودية لا يمكن أن نحصره، ولا نستطيع إحصاءه، كما أن إسهامهم في الثقافة السعودية والأدب والفكر وميادين العمل في مختلف التخصصات إسهامات عديدة ومشرقة، إذ قدمت وما زالت الكثيرَ من الأدباء والمفكرين والمثقفين، الذين تعتز بهم هذه البلاد، وستبقى أسماؤهم خالدة في سجلات التاريخ، لتبقى أحد مصادر العطاء والإشعاع في هذه البلاد المباركة التي تفتخر بأبنائها وبناتها في جميع المجالات.
وأبدى سعادته بلقاء أهالي محافظة الأحساء، أمس الأول، قائلاً: «يسعدني أن ألتقي بكم جميعاً في هذه الليلة المباركة، وقد سعدت لزيارة هذا الجزء الغالي على قلبي، وله مكانة خاصة في نفوس قادة هذه البلاد من عهد المؤسس الملك عبدالعزيز حتى هذا العهد الزاهر، فأبناء الأحساء الأوفياء عرفوا منذ القدم بالولاء لقيادتهم التي تتخذ من خدمة هذا الشعب شرفاً ومجداً وعزاً وهدفاً يعلو فوق كل الأهداف والأولويات، ويسعدني أن أشكر لأبناء الأحساء وأهلها عمق مشاعرهم الطيبة، وصادق ما وصلني منهم من نبل الإحساس وما عرفته عنهم ولمسته عن قرب من صدق ووفاء وإخلاص.
جاء ذلك خلال حفل العشاء الذي أقامه محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، احتفاء بأمير المنطقة في قصر البندرية بمدينة الهفوف، مساء أمس الأول، بحضور الأمراء والعلماء والمشايخ وعدد من المسؤولين وأهالي المحافظة.
وأضاف: «نعتز بأن نقف اليوم على قلب رجل واحد؛ لنعلن لقيادة هذا الوطن أن مسيرة هذا الوطن مستمرة وممتدة ماضية بتوفيق من الله ورعايته، ثم بتوجيه من سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسيدي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، التي تسير بهذا الوطن من عز إلى عز، ومن مجد إلى مجد، ولمزيد من التقدم والنهضة بعون الله وتوفيقه.
وأضاف أن توجيهات سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بمثابة مصباح يضيء لنا الطريق، وهي واضحة بالتزام العدل والحق في خدمة الناس، وهي وصية قائد البلاد، التي أدعو الجميع للعمل بها والحرص على تنفيذها، وقيادتنا -ولله الحمد- تستمد قوتها من مبادئ الدين الإسلامي الحنيف، وقيمة الهداية إلى الحق والعدل، ونحن -ولله الحمد- أقوياء بتكاتفنا مع بعضنا والتفاف ووفاء أبناء هذه البلاد المباركة لقيادتها، وسنسير بخطوات ثابتة نحو مستقبل مشرق بإذن الله تعالى.
الأمير بدر بن جلوي يلقي كلمته خلال الحفل
وفي الختام، أشكر محافظ الأحساء الأمير بدر بن محمد بن جلوي آل سعود، على ما يبذله من جهود لتطوير أداء العمل في المحافظة، والمسؤولين هنا، ولكم أيها الحضور على صدق مشاعركم، وأسأل الله أن يوفقنا جميعاً لما فيه من مصلحة وتقدم ورفعة أبناء هذا البلد الغالي، وأخيراً دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
إلى ذلك، قال محافظ الأحساء، إن اختيار الأمير سعود بن نايف أميراً للمنطقة الشرقية، من قبل خادم الحرمين الشريفين، هو نتيجة لما يتمتع به من صفات قيادية مميزة، وهو ليس بمستغرب عليه، فأنتم من مدرسة يشهد لها الجميع بالحنكة والقيادة وبُعد النظر، إنها مدرسة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز رحمه الله .
وأشار إلى أن الأحساء هي مثل بقية محافظات ومدن المملكة تشهد اهتماماً ورعاية من قبل حكومة خادم الحرمين الشريفين، حيث تنفذ عديدا من المشاريع التنموية والتطويرية والتعليمية والخدمية.
وقال رئيس المحاكم الجزئية في الأحساء الشيخ عبدالباقي آل الشيخ مبارك في كلمة نيابة عن الأهالي: «نرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين كل الشكر والتقدير والحب لاختيار سموكم أميراً للمنطقة الشرقية، ونقدر حكمته وسداد رأيه، والشكر موصول لولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والنائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود، وأن اختياركم دليل لما تتمتعون به من أخلاق حميدة، وخصال يشهد لها الجميع.
إلى ذلك زار أمير المنطقة أمس عدداً من الأسر في الأحساء.
الأمير سعود بن نايف يصافح رجل الأعمال محمد الخرس
.. ويسلّم على الشيخ حسن بو خمسين
.. وخلال مصافحته رئيس نادي الفتح عبدالعزيز العفالق
الدكتور يوسف الجندان
الشيخ أحمد الهاشم والسيد موسى الهاشم (تصوير ماجد الفرحان)
الشيخ سامي الحادي
المشايخ محمد الجزيزي وعبدالباقي آل مبارك وقيس المبارك
المهندس فهد الجبير
باسم الغدير
مسؤولون ورجال أعمال حضروا الحفل
ناهض الجبر


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.