البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الأمن العام يعلن بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر المقدسة    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    فريق الرياض يفوز ببطولة " تشيسترز أن ذا بارك" للبولو    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    «روشن» توفر خدمات مالية للمطورين    تراجع أسعار النفط مستمر    وزير الإعلام يدشن مبادرة "ملتقى إعلام الحج" في مكة المكرمة    للمعلومية    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    عبدالعزيز بن سعود يتابع سير العمل في مركز القيادة والتحكم التابع للدفاع المدني بمشعر منى    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحج.. أمن ونجاح    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    متحدث "الصحة": الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة من أكبر التحديات في موسم حج هذا العام    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    بلينكن يشدد على أهمية وجود خطة لما بعد الحرب في غزة    «الكشافة».. عقود في خدمة ضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    المنتخب السعودي يحصد 5 جوائز بأولمبياد الفيزياء    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مثقفون يطالبون باستقالة بقية أعضاء «أدبي جازان» وينتقدون «المعارضين المتحوِّلين»
نشر في الشرق يوم 21 - 02 - 2013

شن عدد من مثقفي جازان هجوماً على الأعضاء المتمسكين بمقاعدهم في مجلس إدارة نادي جازان الأدبي، وعلى المثقفين الذين تحولت مواقفهم من معارضة إلى راغبة في التريث، بعد تقديم الرئيس والمسؤول الإداري في المجلس استقالاتهما الخميس الماضي لوزارة الثقافة والإعلام.
ووجه عضو مجلس إدارة النادي السابق الدكتور خالد الشافعي نقداً حاداً لمن تبقَّى من أعضاء مجلس الإدارة الحاليين، على صفحته في «فيسبوك» وطالبهم بالاستقالة، مشدداً على أنه مع حل المجلس، وأنه سجل اسمه مع المطالبين بعقد جمعية استثنائية لنزع الثقة من المجلس، معتبراً أن في بقاء أعضاء المجلس «تكريساً لمفاهيم مغلوطة، وستبنى عليه مواقف انتهازية».
وقال: «يبدو أن وراء الأكمة ما وراءها»، واصفاً المجلس الحالي بأنه مجلس «تصريف للأعمال فقط»، حتى يُنتخب مجلس جديد، موضحاً أنه لا بد للجمعية العمومية أن تبتَّ في الأمر بحل المجلس عاجلاً.
وبيَّن أن ما عجز عنه المجلس في فترته الماضية من تحقيق النجاح، لن يستطيع تحقيقه في المستقبل. كما انتقد بشدة من أسماهم ب «الصامدين القدامى»، المتحولين إلى «الصامتين الجدد»، حسب تعبيره، حين تراجعوا عن انتقاد المجلس ومعارضته، وتناقض موقفهم، وطلبهم «الهدوء والتريث وإعطاء المجلس وقتاً للعمل بعد التدوير واستقالة الرئيس والمسؤول الإداري»، محملاً المجلس بأكمله مسؤولية تلك الكبوات.
وقال موجهاً حديثه إلى «المعارضين المتحولين»: «إلى الصامدين القدامى الصامتين الجدد، الأعمال بخواتيمها، هل معنى كلامكم أنه قد خرج السيئان وبقي الطيبون المغلوبون على أمرهم طيلة عام ويزيد؟ يا عيني».
وكان رئيس مجلس إدارة النادي، محمد يعقوب، والمسؤول الإداري علي زعلة، قدما استقالتهما، بعد يوم من إلغاء الجمعية العمومية للنادي، التي كان مقرراً انعقادها يوم الأربعاء الأسبوع الماضي، إلا أن عدم اكتمال النصاب حال دون ذلك.
كما وجهت المستقيلة سابقاً من مجلس إدارة النادي نجاة خيري انتقادها للأعضاء المتبقين في المجلس، معتبرة أنهم «شركاء في كل ما حدث، وتواطأوا بالصمت، ولم ينكروا الأخطاء التي نتجت عنها هذه الصراعات»، مطالبة بحل المجلس، الذي «فقد رؤيته وحكمته ودوره».
وعن بروز أسماء جديدة كانت صامتة وتنادي حالياً بحل المجلس، أوضحت خيري أن الأسماء «الثائرة» الآن، التي تنادي بالحل أو التدوير، لم تحرك ساكناً سابقاً، وأن دوافعهم الحالية «عاطفية».
من جانبه، قال عضو الجمعية العمومية إبراهيم معافا: إن المجلس الحالي حاول، منذ أكثر من عام، أن يصنع منا أدوات تؤمِّن على كل ما يقولون ويفعلون. يريدون أن ينالوا بنا فقط شرعية قرارات أحادية من قبلهم، موضحاً أن المجلس «غير قادر على الوفاء بمسؤوليته تجاه ثقافة جازان ومثقفيها، وأن التدوير ما هو إلا تقاسم للسلطة يريد كل منهم أن يحظى بنصيب منها»، مشدداً على ضرورة حل المجلس، وأنه يتشرف بدعوته لحل المجلس، رافضاً التحولات في المواقف لأجل مصلحة أو هوى شخصي.
أما عضو الجمعية العمومية أحمد عداوي، الذي تغير موقفه مؤخراً إلى معارض للمجلس، فقال: إنه آثر الصمت في السابق ليعطي المجلس فرصة للعمل، ولكنه الآن يدعم حل المجلس، مبدياً استغرابه من تغير مواقف من كانوا ينادون سابقاً بحل المجلس، لافتاً إلى أن هذا الأمر يعطي مؤشراً بأن المسألة غير خاضعة لمصلحة ثقافة المنطقة.
بدورها، قالت عضو الجمعية العمومية خديجة ناجع: إن الفشل نتيجة حتمية لمجلس تشكل بطريقة «غير شرعية»، تدخلت في التصويت لانتخابه أياد خفية، ما أدى إلى دخول غير المثقفين في عضويته، كما أن المجلس تجاهل اللائحة والجمعية تماماً، مخيباً آمال الجميع، المتفقين والمعارضين، مشددة على أن الأعضاء الباقين في المجلس غير قادرين على العمل، وأنهم بحاجة إلى مجلس منتخب جديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.