«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إعلاميون يتساءلون عن غياب الأعمال الخليجية.. خلال مؤتمر صحافي عقدته الشبكة في دبي
نشر في الشرق يوم 14 - 12 - 2012

تساءل إعلاميون عن تغييب الدراما والأعمال الخليجية والعربية الأخرى مثل المغربية، عن القنوات الجديدة التي سوف تطلقها شبكة OSN، خلال مؤتمر عقدته الشبكة أمس الأول في دبي للإعلان عن إطلاق خمس قنوات جديدة، منها اثنتان عربيتان.
وفي ردها على تعليق لأحد الصحافيين عن سيطرة الأعمال المصرية والتركية والمكسيكية المدبلجة، واستفساره عن استمرار بعض الأفكار، قالت نائب الرئيس الأول للبرامج في شبكة OSN خلود أبوحمص، إن قناة «يا هلا شباب» سيكون جزء منها موجهاً لدول الخليج العربي، وأكدت أن القناة سوف تأخذ تلك الملاحظات بعين الاعتبار، لأن لديها قناعة بأهمية البرامج الخليجية والعربية، وستعمل جاهدة لإرضاء جميع الأذواق.
وكانت OSN،شبكة التليفزيون المدفوع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أعلنت عن إطلاق خمس قنوات جديدة ستباشر بثها عبر المنطقة ابتداء من مطلع يناير 2013. وسوف تُسهم القنوات الخمس الجديدة في توسيع تشكيلة البرامج المتوفرة عبر عدة أنواع من البرامج التي تعرضها، التي تشمل المسلسلات العربية والبرامج الحوارية وبرامج أسلوب الحياة والثقافة العامة والترفيه التعليمي، وتأتي هذه القنوات لإعادة تأكيد الشبكة على التزامها بتقديم الترفيه التليفزيوني المميز في عروضه الأولى على التليفزيون، كما ستقوم OSN بتعزيز حقيبتها من قنوات HD من خلال ترقية قنوات «ديسكفري» و»إي» و»آي تي في» إلى تقنية HD ليصل عدد القنوات بهذه التقنية إلى 36 قناة توفر للمشاهدين تشكيلة واسعة من المحتوى التليفزيوني عالي الجودة في المنطقة.
وأوضحت أبوحمص شارحة محتوى القناتين العربيتين الجديدتين: ستكون هناك قناة «يا هلا شباب» معدة للشباب العربي ولأصحاب القلوب الشابة، حيث ستكون هناك برامج جديدة مثل «بمية راجل»، تقديم الممثلة باسمة يوسف، وبرنامج «بجد جداً»، تقديم الممثل أشرف عبدالباقي، وآخر للممثلة رندة البحيري، يتحدث عن تجربتها كأم، بالإضافة لبرنامج «مش أصلي» و»أدرينالين»، وكلها برامج جديدة تعرض لأول مرة، وأما القناة العربية الأخرى «أرابيلا» فستعرض المسلسلات المكسيكية المدبلجة فقط.
وذكرت في آخر حديثها أن أول بث سيكون على القنوات هو أوبريت أصالة الجديد، والسنة الجديدة ستشهد أيضاً إطلاق ياهلا 2 OSN، ولكن HD، التي تبث نفس القناة الأصلية، لكن بفارق زمني قدره ساعتان، لتعطي المشاهدين مزيداً من المرونة لمشاهدة برامجهم المفضلة.
من جهتها، حلت الفنانة أصالة ضيفة على الحدث، وتحدثت عن آخر برنامج يعرض لها حالياً «صولا»، وقالت: كل شيء عملته في 18 سنة بكفة، و»صولا» بكفة أخرى، حيث وجدت في هذا العمل ذاتي، وكنت أفتش عن قصص تخصني وتلامسني، وأقوم باستضافة الأصدقاء والفنانين ليتحدثوا عنها.
وأضافت: ربما أكون أكثر جرأة في سرد حكاياتي لاحقاً، وبتصوري أنني سأكون العام القادم أكثر صدقاً وبساطة في معالجة الأمور الصغيرة التي تمر بحياتنا العادية وتدمرها أحياناً.
أما القنوات الأجنبية الثلاث، فهي «ديسكفري وورلد»، «فيول تي في»، و»فاين ليفينج»، وتقدم البرامج الواقعية من أنحاء العالم كافة، والإثارة لعشاق الرياضة من محبي التشويق، مثل ركوب الزلاجات وركوب الأمواج والألواح الجليدية، وأحدث الموضات العالمية لمحبي الحياة الفاخرة، وأشهر طباخي العالم والمصممين الإبداعيين وخبراء الأزياء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.