خبير استراتيجي: "القضية الفلسطينية" مرتكز عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط و"الدولتين" هو الحل    القبض على مقيم ووافد لترويجهما حملات حج وهمية بغرض النصب في مكة المكرمة    الأمن العام يطلق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية (مدى) عبر منصة "أبشر"    جامعة الملك سعود تكرّم الطلاب والطالبات المتميزين في السنة الأولى المشتركة    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    القيادة تهنئ الجنرال محمد إدريس ديبي إتنو بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في تشاد    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    السالم يلتقي رواد صناعة إعادة التدوير في العالم    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    حراك شامل    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    كلنا مستهدفون    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تبلغ مساحة "حي النور" 300 ألف متر مربع.. ويوفر جميع خدمات البنية التحتية
نشر في الشرق يوم 03 - 10 - 2012

تطرح مجموعة ديار السلام للاستثمار العقاري اليوم الأربعاء 400 قطعة تجارية وسكنية في مخطط حي النور في الأحساء للبيع بالمزاد العلني. وأوضح مدير عام المجموعة فاضل الصالح، أن المخطط الواقع في قرى الأحساء الشرقية يعد أول مخطط نموذجي متكامل الخدمات يخدم مدينة الجفر والقرى المجاورة لها مثل المركز، الساباط، والرميلة. وأشار إلى أن المخطط الجديد الواقع على مساحة 300 ألف متر مربع يتميز بموقعه على الطريق الرئيس الذي يربط تلك القرى وبالقرب من طريق الهفوف – العقير، يوفر جميع خدمات البنية التحتية حيث انتهت شركة المطوع من تزويد المخطط بخدمات الكهرباء، الهاتف، المياه، الصرف الصحي، السفلتة والإنارة، طرق فسيحة تتراوح بين 15 – 40 م، أراض تجارية وسكنية تتراوح مساحتها بين 500 – 1000 متر مربع.
وأفاد أن المجموعة وشركاءها حرصت على توفير بعض الخدمات المساندة لتلبية رغبات المواطنين في إنشاء حدائق عامة، جامع يتوسط أراضي المخطط، إنشاء مجمع تجاري، وتوقع الصالح أن يحظى المخطط الجديد بإقبال جيد من قبل سكان القرى القريبة خصوصا على القطع السكنية الداخلية نظرا لوجود حاجة ماسة للأراضي السكنية في تلك المناطق. وقال إن هناك توجها من قبل عدد من المستثمرين العقاريين نحو قرى الأحساء، لتلبية الطلب المتزايد على الأراضي السكنية في قرى المنطقة، خصوصا بعد السماح بتحويل الأراضي الزراعية القريبة من النطاق العمراني إلى أراضٍ سكنية، مما ساهم في توفير مخططات نموذجية في بعض قرى المنطقة.
من جهته، أبان عضو مجلس إدارة المجموعة العقارية الاستثمارية المهندس خالد الصالح، أن الاحتياج للأراضي السكنية في قرى الأحساء سبب رئيس لتوجه عدد من المستثمرين العقاريين
لتطوير المخططات في تلك القرى، مشيرا إلى أن السماح بتحويل الأراضي الزراعية القريبة من النطاق العمراني إلى أراض سكنية ساهم في تلبية احتياجات بعض القرى من خلال توفير الأراضي والحد من ارتفاع الأسعار.
وتوقع الصالح أن يشهد المزاد على أراضي مخطط حي النور إقبالا كبيرا سواء من قبل سكان المدن والقرى المجاورة أو من المستثمرين العقاريين الذين يرغبون في استثمار جزء من مدخراتهم خصوصا مع توفر عدد من الأراضي التجارية والتي في حال تسويقها بشكل جيد على بعض الشركات يمكن أن تساهم في تعزيز سعر المتر المربع في أراضي المخطط، كما أن ثقة الكثير من المستثمرين في الاستثمار العقاري مقارنة بغيره سوف تساهم في تشكيل تكتلات صغيرة لشراء مجموعة من الأراضي وبيعها عند تحقيق عوائد جيدة.
فيما أكد نائب المدير العام في مجموعة الملحم القابضة محمد الملحم، أن السنوات الأخيرة شهدت توجه عدد من المستثمرين العقاريين لتطوير مخططات في قرى الأحساء لتلبية الطلب المتزايد على الأراضي في تلك المناطق والتي تشكو من شح كبير في الأراضي السكنية، واستشهد بالإقبال المتزايد الذي شهدته أراضي بعض المخططات النموذجية والتي طرحت خلال الفترة الماضية في بعض قرى المنطقة، وأشار إلى أن مجموعة الملحم أتمت مؤخرا بيع كامل مخطط الريف في قرية المنيزلة فيما بدأت تطوير مخطط الثريا في قرية الجبيل، وتوقع أن يحظى المخطط بطلب كبير من قبل المستثمرين أو الراغبين في الحصول على أراض سكنية، وتوقع الملحم أن يحقق مزاد حي النور عوائد جيدة بالنظر إلى الكثافة السكانية التي تضمها قرى شرق الأحساء بجانب الخدمات المتميزة التي تم توفيرها في المخطط من قبل الشركة المطورة، والتوجه لتسويق الأراضي التجارية على بعض المستثمرين لإنشاء مراكز تسوق حديثة تلبي حاجة السكان.
بدوره، أفاد المدير العام في دار العقار الشرقي للخدمات العقارية جعفر الأمير، أن جميع الاستعدادات اللازمة لإقامة المزاد قد تم الانتهاء منها، إذ تم تجهيز القاعة التي سيقام فيها المزاد في موقع المخطط، وتم تزويدها بكافة الخدمات المساندة من شاشات عرض وأجهزت صوت بالإضافة إلى تنفيذ برنامج إعلاني متكامل من خلال عدد من الصحف والمواقع الإلكترونية والنشرات ووضع إعلانات في بعض الطرق لتحديد موقع وموعد المزاد لضمان الحضور الجيد. وأضاف “سبق لنا تنظيم عدد من المزادات في منطقة الأحساء والتي شهدت حضورا كثيفا من قبل العقاريين داخل وخارج المنطقة وحققت مبيعات جيدة”.
فاضل الصالح
محمد الملحم


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.