وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    أمن الحج.. خط أحمر    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة حائل يفتتح فروع الطالبات ويعد بمخرجات نادرة لسوق العمل
نشر في الشرق يوم 08 - 09 - 2012

كان يوم الجمعة الماضي يوما مميزا في مدينة الشملي (170 كيلومترا غرب حائل) حيث افتتح معالي الأستاذ الدكتور خليل ابراهيم البراهيم فرع الجامعة الخاص بالطالبات، الذي يخدم الشملي والمراكز والقرى التابعة لها، وسبقه افتتاح فرعي الحائط وبقعاء، لتبدأ الدراسة في هذه الفروع الأسبوع الجاري.
وتفقد معالي مدير الجامعة والوفد المرافق له مبنى فرع الجامعة في الشملي، وتم الاطلاع على التجهيزات والقاعات الدراسية ومعمل الحاسب ومكاتب أعضاء هيئة التدريس، وأوضح معاليه أن الجامعة بفضل الله وتوفيقه استطاعت أن تفي بوعد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن في وقت قياسي لافتتاح هذه الفروع الثلاثة في الشملي والحائط وبقعاء مع بداية العام الدراسي الجديد، والتي تأتي امتدادا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله – تكريسا للمنجزات التعليمية المتتابعة التي تخدم أبناء وبنات الوطن في كل منطقة ومحافظة ومركز.
وقدم معالي مدير جامعة حائل باسمه واسم أهالي الشملي والقرى المجاورة لها، الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سعد على جهودهم ومتابعتهم لتوفير التعليم العالي في كل ركن من أركان الوطن، كما قدم البراهيم شكره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري، مشيرا إلى المتابعة الشخصية منذ اليوم الأول للفكرة، حيث قام بدعمها وتوجيهها شخصياً والبدء في البرامج التي ستكون النواة لكلية جامعية تخدم بنات وأبناء المنطقة في الأيام المقبلة.
وذكر البراهيم أن ما تم يعتبر جزءاً من الخطة الاستراتيجية للتعليم العالي، حيث نعمل على نشر التعليم العالي في المناطق والمحافظات والمراكز، وفق الخطة التي اعتمدها مجلس الوزراء والوزارة، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل جنباً إلى جنب نحو هذا التوجه حتى يتم استحداث لبرامج وكليات في المناطق التي يزيد بعدها عن 100 كيلومترا.
وأضاف البراهيم: “كانت الخطوة الأولى في افتتاح الفروع لجامعة حائل هي الأولية لخدمة الطالبات اللواتي يعانين من مشقة السفر وطول المسافة وبعد المنطقة عن جامعة حائل ويأتين من الشرق والغرب والشمال والجنوب، حيث تم استحداث هذه البرامج للحد من الجهد والتعب والمعانة اليومية الى تتكبدها الطالبة وولي أمرها وهذا ما تحقق في بداية العام الدراسي وما تسعى إليه جامعة حائل مستقبلاً في المحافظات والمناطق البعيدة والتي وعدنا على توفيرها واستحداث برامج وكليات فيها”.
وبين الدكتور البراهيم أن الطاقة الاستيعابية لكل فرع 500 طالبة، حيث استقبلت كل الفروع جميع المتقدمات وتم قبولهن مع تعديل رغبات مجموعة من الطالبات المقبولات في جامعة حائل لجميع الفروع، حيث تم تحقيق جميع الرغبات الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن البرامج المستحدثة تلبي سوق العمل في برامجها وتخصصاتها المطلوبة ومنها تخصص “الصفوف الأولية”، الذي لا يوجد جامعة تقدمه كتخصص لطلابها سوى جامعة حائل وجامعة نورة على مستوى المملكة.
وذكر البراهيم أن الجامعة تبنت هذه البرنامج الرائد على مستوى المملكة بناء على دراسات متواصلة مع وزارة التربية والتعليم والاحتياجات المستقبلية لسوق العمل، حيث أن هذه البرنامج يلبي ما يطلبه سوق العمل، ويقدم فرصا أعلى للخريجين للالتحاق في المدارس الابتدائية للبنات.
الشرق | حائل


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.