سحب لقب "معالي" من "الخونة" و"الفاسدين"    إشعار المراسم الملكية بحالات سحب الأوسمة    تحويل حليب الإبل إلى لبن وإنتاج زبد يستوقف زوار مهرجان الألبان والأغذية بالخرج    أمطار متوسطة إلى غزيرة على معظم مناطق المملكة    جهات محلية ودولية تناقش الاستدامة البيئية والفرص الاستثمارية    "ريمونتادا" مثيرة تمنح الرياض التعادل مع الفتح    محرز: هدفنا القادم الفوز على الهلال    "روشن 30".. الهلال في مواجهة التعاون والاتحاد أمام أبها    تزويد "شات جي بي تي" بالذاكرة    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية    شراكة بين "البحر الأحمر" ونيوم لتسهيل حركة السياح    بدء تحقيق مكافحة الإغراق ضد واردات "ستانلس ستيل"    ربط ميناء جدة ب "بورتسودان"    المملكة: صعدنا هموم الدول الإسلامية للأمم المتحدة    بدء إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونياً    " عرب نيوز" تحصد 3 جوائز للتميز    "تقويم التعليم"تعتمد 45 مؤسسة وبرنامجًا أكاديمياً    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    "جوجل" تدعم منتجاتها بمفاتيح المرور    نائب وزير الخارجية يلتقي نائب وزير خارجية أذربيجان    فصول ما فيها أحد!    أحدهما انضم للقاعدة والآخر ارتكب أفعالاً مجرمة.. القتل لإرهابيين خانا الوطن    «الاحتفال الاستفزازي»    سعودية من «التلعثم» إلى الأفضل في مسابقة آبل العالمية    «التجارة» ترصد 67 مخالفة يومياً في الأسواق    وزير الطاقة: 14 مليار دولار حجم الاستثمارات بين السعودية وأوزبكستان    وفيات وجلطات وتلف أدمغة.. لعنة لقاح «أسترازينيكا» تهزّ العالم !    ب 3 خطوات تقضي على النمل في المنزل    الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    الخريجي يشارك في الاجتماع التحضيري لوزراء الخارجية للدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي    انطلاق ميدياثون الحج والعمرة بمكتبة الملك فهد الوطنية    في دور نصف نهائي كأس وزارة الرياضة لكرة السلة .. الهلال يتفوق على النصر    لجنة شورية تجتمع مع عضو و رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الألماني    136 محطة تسجل هطول الأمطار في 11 منطقة بالمملكة    شَرَف المتسترين في خطر !    مقتل 48 شخصاً إثر انهيار طريق سريع في جنوب الصين    تشيلسي يهزم توتنهام ليقلص آماله بالتأهل لدوري الأبطال    ليفركوزن يسقط روما بعقر داره ويقترب من نهائي الدوري الأوروبي    قصة القضاء والقدر    تعددت الأوساط والرقص واحد    اعتصامات الطلاب الغربيين فرصة لن تعوّض    كيفية «حلب» الحبيب !    وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل الجوية ويشهد تخريج الدفعة (103)    كيف تصبح مفكراً في سبع دقائق؟    يهود لا يعترفون بإسرائيل !    من المريض إلى المراجع    أمير جازان يطلق إشارة صيد سمك الحريد بجزيرة فرسان    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    مركز «911» يتلقى (2.635.361) اتصالاً خلال شهر أبريل من عام 2024    القبض على فلسطيني ومواطن في جدة لترويجهما مادة الحشيش المخدر    نائب أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على عبداللطيف بن عبدالرحمن آل الشيخ    مباحثات سعودية فرنسية لتوطين التقنيات الدفاعية    "التخصصي" العلامة التجارية الصحية الأعلى قيمة في السعودية والشرق الأوسط    المنتخب السعودي للرياضيات يحصد 6 جوائز عالمية في أولمبياد البلقان للرياضيات 2024    مبادرة لرعاية المواهب الشابة وتعزيز صناعة السينما المحلية    الوسط الثقافي ينعي د.الصمعان    ما أصبر هؤلاء    هكذا تكون التربية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نفوق أكثر من 300 رأس غنم وعشرة إبل في العقيق بسبب الأمطار.. وإغلاق أنفاق في الطائف

تسبَّبت الأمطار، التي هطلت على محافظة العقيق، الأربعاء الماضي، في نفوق أكثر من 300 رأس من المواشي، وعشرة من الإبل، وكشفت الأمطار على محافظة شقراء عيوباً في الإسفلت الجديد، وأدَّت الأمطار إلى إغلاق عدد من الأنفاق في الطائف.
وقال جازي البقمي إن السيول جرفت أكثر من 160 رأس غنم، كما تسببت في نفوق اثنين من الإبل صغيرين، بجوار منزله، مضيفا أن كمية الأمطار زادت عن معدلها كل عام، موضحاً أن سيارته الجيب توقفت عن العمل بعد أن غمرتها المياه. وذكر مثيب أن السيول جرفت نحو مائة رأس من ماشيته، وثلاثة من الإبل، مضيفا لا أستطيع العودة للمنزل بعد أن غمرت المياه المنطقة. وذكر راجح السبيعي أن طريق العفيرية جرب شهد تساقط صخور، وتواصلنا مع الطرق لكنهم اعتذروا عن الصيانة لعدم استلامهم للمشروع إلى الآن، وقالوا إن المقاول معني بإزالة الأضرار.
ومن جهة أخرى، كشفت الأمطار الغزيرة على محافظة شقراء عيوبا في الإسفلت الجديد، كما تسبَّبت في وقوع حوادث وتلفيات للسيارات. وتسبَّبت الأمطار في حدوث ماس كهربائي في مولِّد على المدخل الشرقي لمحافظة عفيف، الأربعاء الماضي، وباشرت فرقة من شركة الكهرباء الموقع، وفصلت التيار حتى إصلاح المولِّد. وسببت الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات من البرد على الأشعرية والحمادة ووادي المياه في عفيف في حدوث تلفيات وأضرار بالمركبات والزجاج، كما شملت العاصفة الثلجية منطقة المغطية وهشمت زجاج سيارات عدد من المتنزهين. وأدَّت الأمطار إلى إغلاق عدد من الأنفاق في الطائف، أمس الأول، بسبب توقُّف أنظمة التصريف وتراكُم الأتربة على فتحاتها، وتوقفت الحركة في نفق مستشفى الملك فيصل بعد غرق سيارة بداخله وهرب سائقها، كما امتلأ نفق العزيزية بالمياه.
وفي جنوب الطائف توقفت الحركة على طريق الطائف الباحة السياحي، بسبب تكون الثلوج على الطريق، وتعطُّل عدد من السيارات و وجود انهيارات صخرية جراء السيول. وأنقذت دوريات الدفاع المدني عائلة تمَّ احتجازها في مياه السيول جنوب الطائف، وأكَّد المتحدث الرسمي لإدارة الدفاع المدني العقيد عمر المقذلي أن دوريات السلامة التابعة للدفاع المدني تمَّ توزيعها في عدد من الأحياء والشوارع والميادين العامة.
. وأوضح المتحدث الرسمي لإدارة مرور الطائف الرائد علي المالكي أن عددا من الحوادث نتج عنها ثلاث إصابات. واجتاحت محافظة المهد عاصفة رملية، أمس، أدَّت إلى انعدام الرؤية بشكل تام وإغلاق المحلات التجارية، وانقطاع الكهرباء في بعض القرى المجاورة للمحافظة. وهطلت، أمسِ، أمطار متوسطة على منطقة نجران غمرت الأودية والشعاب، وشملت مدينة نجران ومركز بئر عسكر وعددا من الأحياء والمحافظات الشمالية، وصادفت الأمطار عطلة نهاية الأسبوع الأمر الذي أدَّى إلى خروج كثير من الأسر للاستمتاع بهذه الأجواء الجميلة.
سيارات متعطلة في طريق الطائف الباحة السياحي (تصوير: عبيد الفريدي)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.