«السياحة»: «الممكنات» يخلق استثمارات تتجاوز 42 مليار ريال و120 ألف وظيفة    «التعليم»: اعتماد حركة النقل الداخلي للمعلمين    فائدة جديدة لحقنة مونجارو    علامات ضعف الجهاز المناعي    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يستعرضان هاتفيا العلاقات الاستراتيجية بين البلدين    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    حضور قوي للصناعات السعودية في الأسواق العالمية    السعودية تستضيف الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي    معرض برنامج آمن.. الوقاية من التصيُّد الإلكتروني    معادلة سعودية    رئيس الطيران المدني: إستراتيجيتنا تُركز على تمكين المنافسة والكفاءة    قطع السيارات والأغذية أكثر السلع.. تقليداً وغشاً    المملكة تجدد مطالباتها بوقف الاعتداءات الإسرائيلية على المدنيّين في غزة    عدوان الاحتلال.. جرائم إبادة جماعية    القوات الجوية تشارك في "علَم الصحراء"    المطبخ العالمي    شاهد | أهداف مباراة أرسنال وتشيلسي (5-0)    «خيسوس» يحدد عودة ميتروفيتش في «الدوري أو الكأس»    في انطلاق بطولة المربع الذهبي لكرة السلة.. الأهلي والاتحاد يواجهان النصر والهلال    الهلال يستضيف الفيصلي .. والابتسام يواجه الأهلي .. في ممتاز الطائرة    يوفنتوس يبلغ نهائي كأس إيطاليا بتجاوزه لاتسيو    مبادرة 30x30 تجسد ريادة المملكة العالمية في تحقيق التنمية المستدامة    مجلس الوزراء: 200 ألف ريال لأهالي «طابة» المتضررة مزارعهم وبيوتهم التراثية    تفاهم لتعزيز التعاون العدلي بين السعودية وهونغ كونغ    مكافحة إدمان الطلاب للجوال بحصص إضافية    وزارة البيئة والمياه والزراعة وجولات غير مسبوقة    أضغاث أحلام    الدرعية تكشف تفاصيل مشروع الزلال    تأثير الحياة على الثقافة والأدب    إشادة عالمية بإدارة الحشود ( 1 2 )    المجمع الفقهي والقضايا المعاصرة    دورة حياة جديدة    إنسانية دولة    وزير الدفاع ونظيره البريطاني يبحثان التعاون والتطورات    طريقة عمل ديناميت شرمب    طريقة عمل كرات الترافل بنكهة الليمون    طريقة عمل مهلبية الكريمة بالمستكه وماء الورد    محافظ الأحساء يكرم الفائزين بجوائز "قبس"    مركز التواصل الحكومي.. ضرورة تحققت    أتعبني فراقك يا محمد !    أمير الشرقية يرعى تخريج الدفعة 45 من طلبة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل    سورية.. الميدان الحقيقي للصراع الإيراني الإسرائيلي    متى تصبح «شنغن» إلكترونية !    عبدالعزيز بن سعد يناقش مستقبل التنمية والتطوير بحائل    الشورى يدعو «منشآت» لدراسة تمكين موظفي الجهات الحكومية من ريادة الأعمال    أمانة المدينة تطرح فرصة استثمارية لإنشاء مدينة تشليح    مجلس الشيوخ الأمريكي يمرر حزمة مساعدات أوكرانيا    الشرطة تقتل رجلاً مسلحاً في جامعة ألمانية    سعود بن نايف يشدد على تعريف الأجيال بالمقومات التراثية للمملكة    مهمة صعبة لليفربول في (ديربي ميرسيسايد)    أمير الرياض يستقبل عددًا من أصحاب السمو والفضيلة وأهالي المنطقة    العين الإماراتي إلى نهائي دوري أبطال آسيا والهلال يودّع المسابقة    أخضر تحت 23 يستعد لأوزباكستان ويستبعد مران    معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر يلتقي منسوبي فرع الرئاسة العامة بمنطقة جازان    مطالب بتمكين موظفي الحكومة من مزاولة "الأعمال"    السديس يُثمِّن جهود القيادة الرشيدة لتعزيز رسالة الإسلام الوسطية وتكريس قيم التسامح    الإعلام والنمطية    دور السعودية في مساندة الدول العربية ونصرة الدين الإسلامي    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المرور: انخفاض الوفيات والإصابات في الحوادث المرورية بنسبة 17%
نشر في الشرق يوم 23 - 02 - 2017

أوضح العقيد طارق الربيعان متحدث المرور أن الوفيات والاصابات في الحوادث المرورية تراجعت بنسبة 17 في المائة خلال الربع الأول من عام 1438 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
وأشار إلى تراجع الحوادث بنسبة 8% في الربع الأول من 1438 مقارنة بنفس الربع الأول من عام 1437 .
وقال إن عدد الحوادث في المملكة بلغ 127998 في الربع الاول من 1438 مقارنة 138724 في الربع الاول من 1437 بانخفاض مقداره 10726 حادث، موضحاً أن عدد المصابين بلغ 8299 في الربع الاول من عام 1438 مقارنة ب 9953 مصاب بانخفاض 1654 مصاب مقارنة بالربع الأول من 1437 .
وأوضح أن عدد المتوفين بلغ 1591 متوفي في الربع الاول من 1438، منهم 1450 من الذكور و141 من الإناث، وذلك مقارنة ب 1920 متوفي في نفس الفترة من 1437 بانخفاض بلغ 329 شخص متوفي عن نفس الفترة من عام 1437.
وشدد الربيعان على أهمية دور الأم ووصفها بأنها الركن الاساسي في المنزل في ظل انشغال الاب في اعماله واشغاله وقال: إن الام هي التي تتأكد من كافة احتياجات الابناء من طفولتهم وحتى المراهقة، ودعا إلى ضرورة متابعة سلوكيات الأبناء ورصد المتغيرات التي تطرأ عليهم، وأضاف ان الأم قادرة على تغيير بعض السلوكيات السلبية للابناء إلى ايجابية.
فيما قال سليمان المنصور المدير التنفيذي لمبادرة ‪"الله يعطيك خيرها‪" : نحن شركاء مع المرور وقد عشنا منذ اطلاق المبادرة ما يعيشه المرور وقد لاحظنا وجود عملية تطويرية شاملة يشهدها المرور في المملكة سواء على مستوى الأفراد أو القيادات أو التدريب أو الوسائل الارشادية وأشار إلى ان للمرور جهود عظيمة أيضا في انجاح مبادرة الله يعطيك خيرها.
وأكد أن المرور يعيش عملية تطويرية شاملة ونحن نشاهد الآن معدلات الانخفاضات في الحوادث والوفيات والإصابات، وهي نتيجة جهود وأعمال تمت على أرض الواقع من قبل أجهزة المرور.
وأضاف لدينا أهداف لخفض الحوادث المروية، مضيفاً: لقد بدأت معدلات الانخفاض في الوفيات والإصابات والإعاقات والحوادث.
وأضاف نحن بصدد تحقيق أهداف أخرى للوصول إلى أعلى النسب من التراجع في الحوادث.
وأوضح المنصور قائلا: لدينا مشروع طموح لتوعية المجتمع من خلال الاسرة وخاصة الأم والفتيات، مشيراً إلى وجود ما يقارب 18 مليون شخص يستخدمون السيارات في التنقل.
وشدد على أهمية تعظيم دور الأسرة في التوعية من مخاطر الحوادث والحد منها ويكون لها بصمة واضحة في ترسيخ مفهوم السلامة لإثراء هذه الثقافة في المجتمع، بالإضافة الى استثمار طاقات وامكانات كل فرد في الاسرة في تنفيذ إجراءات السلامة ‪.
وأضاف أن مبادرة الله يعطيك خيرها بدأت تفعيل برنامج "سلامة أسرتي" المنبثق عن مبادرة الله يعطيك خيرها التي تتبناها جمعية الاطفال المعوقين الذي يستهدف توعية الأسر والركاب بالتنقل والركوب الآمن للحد من الحوادث وتخفيض معدلات الإصابات والإعاقات والوفيات.
‪. وأشار إلى أن "مبادرة الله يعطيك خيرها" حظيت بدعم وتدشين من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وتتمتع بمساندة واهتمام غير محدود من الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس إدارة جمعية الأطفال المعوقين مما يحملنا مسؤولية عظيمة وهامة لمساندتها من أجل حماية الأسرة وجميع افرادها من اخطار الحوادث المرورية وتبعاتها الجسيمة‪.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.