نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش اليمني يعلن تحرير مواقع «استراتيجية» في الجوف
نشر في الشرق يوم 11 - 11 - 2016

أعلن الجيش الوطني اليمني أمس استعادته مناطق في مديرية خب والشعف، في وقتٍ استهدف طيران التحالف العربي مواقع عسكرية للانقلابيين في نهم.
وأفاد المركز الإعلامي التابع للجيش الوطني بتحرير وحداته موقع الخرشة وجبل كحيل في خب والشعف التابعة لمحافظة الجوف (شمال)، بإسنادٍ من المقاومة الشعبية.
ووفقاً لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية «سبأ نت»؛ بدأت قوات الشرعية «الجيش والمقاومة» عمليةً عسكريةً واسعةً لتحرير ما تبقَّى من هذه المديرية تحت غطاء جوي من طيران التحالف.
ونقلت الوكالة عن محافظ الجوف، اللواء أمين العكيمي، قوله إن القوات حرَّرت مواقع استراتيجية في الساعات الأولى من العملية، وهي كتنه، ووادي الغمير، والضعة، وجبل الكحيل، والجرشة، وسنبلة، وجبال المجرب.
ولفت المحافظ إلى «أهمية كبيرة واستراتيجية لهذه المناطق».
وتحدث عن قربها من الخط الدولي «الذي يربط الجوف بمنفذ البقع في محافظة صعدة»، مشيراً إلى دور طيران التحالف في تدمير المواقع العسكرية للانقلابيين (ميليشيات الحوثي – صالح) وتكبيدهم خسائر فادحة.
ووفقاً له؛ فإن «المعركة مستمرة حتى تحرير كامل مديريات الجوف من الانقلابيين الذين عاثوا في البلاد فساداً ودماراً».
على جبهةٍ أخرى؛ استهدفت مدفعية الجيش الوطني دبابةً وطاقماً للميليشيات في الجهة الشرقية من مدينة تعز (غرب).
وذكر المركز الإعلامي للجيش أن المدفعية استهدفت دبابةً للميليشيات الانقلابية متمركزةً في القصر الجمهوري شرقي المدينة.
في الوقت نفسه؛ نقل المركز عن مصدرٍ عسكري قوله إن أفراد الجيش تمكنوا، بإسنادٍ من المقاومة، من استهداف أحد الأطقم العسكرية التابعة للانقلابيين في جبل السلال وإيقاع إصابات بالغة في صفوفهم.
ويقع جبل السلال في ذات الجهة من تعز التي تعدُّ مركز محافظةٍ تحمل الاسم نفسه.
في غضون ذلك؛ أشار المركز الإعلامي إلى استهداف طيران التحالف مواقع وتجمُّعات عسكرية للانقلابيين في مديرية نهم شرقي صنعاء (وسط)، وذلك ب 8 غارات.
ودمرت الغارات عربة مدرعة وطاقماً يتبعان في منطقة حلبان، كما استهدفت تجمعات عسكرية وآليات في منطقة بران، بحسب المركز.
سياسياً؛ دعا وزير الخارجية اليمني، عبدالملك المخلافي، إلى «وضع خارطة طريق أممية جديدة تأخذ بعين الاعتبار المرجعيات المعتمدة، وما تم الاتفاق عليه في مشاورات السلام السابقة في سويسرا والكويت».
وطرح الوزير رؤيته هذه لدى لقائه أمس في الرياض سفير روسيا الاتحادية لدى بلاده، فلاديمير ديدوشكن.
ووفقاً ل «سبأ نت»؛ ناقش اللقاء تطورات الأوضاع في اليمن، والمستجدات المتعلقة بخارطة الطريق المقدَّمة من المبعوث الأممي الخاص، إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
ورفضت الحكومة الشرعية اليمنية، في وقتٍ سابق، الخارطة، وشددت على ضرورة ربطها بالمرجعيات الثلاث للحل، وهي المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني، والقرارات الأممية ذات الصلة خصوصاً القرار 2216 لسنة 2015.
ونقلت «سبأ نت» عن الوزير المخلافي تأكيده أهمية وضع خارطة جديدة «حتى ينعم اليمن بسلام حقيقي مستدام».
إلى ذلك؛ أبدى المخلافي ارتياحه للدعم الروسي للشرعية الدستورية في بلاده ولحل أزمتها عبر دعم المجتمع الدولي جهود المبعوث الأممي ووفقاً للمرجعيات.
وشدد السفير ديدوشكن، بدوره، على تأييد بلاده الشرعية الدستورية والحل السلمي.
وأبان أن موسكو أقرَّت تقديم دعمٍ عاجلٍ لليمن في مجال المساعدات الإنسانية؛ بقيمة 3 ملايين دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.