ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    تدشين أول مهرجان "للماعز الدهم" في المملكة بمنطقة عسير    كلوب يدعم إلغاء العمل بتقنية «فار» بشكله الحالي    «هيئة النقل» تعلن رفع مستوى الجاهزية لخدمات نقل الحجاج بالحافلات    دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    جوزيه مارتينيز حكماً لديربي النصر والهلال    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    حراك شامل    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصاب واحد فقط قيد المتابعة العلاجية.. ونسبة التعافي 57.7 %
نشر في الشرق يوم 27 - 07 - 2016

صام فيروس كورونا عن تسجيل إصاباتٍ أمس لليوم الرابع على التوالي، لكن حالة وفاةٍ بسببه سُجِّلَت أمس الأول، بينما بقِيَ مصابٌ واحدٌ فقط قيد المتابعة العلاجية.
وأعلنت وزارة الصحة، في بيانٍ لها، عدم رصد أي إصاباتٍ أو وفياتٍ بالفيروس الثلاثاء بعد يومٍ من رصدِ حالة وفاةٍ في نجران لمواطنٍ يبلغ من العمر 44 سنةً وأصيب في وقتٍ سابق.
ولم تُرصَد أي إصاباتٍ بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية المعدية، التي يُسبِّبها «كورونا»، منذ إصابة وافدٍ (27 سنة) الجمعة الماضية في بريدة، علماً أنه تُوفِّيَ الأحد.
وإجمالاً؛ أصابت المتلازمة، منذ ظهورها في المملكة قبل 4 سنوات، 1440 شخصاً.
وتعافى 831 من هؤلاء بنسبة 57.7 % من إجمالي الحالات، بينما تُوفِّيَ 608 آخرون بنسبة 42.2 %.
ولا يقبع في خانة المتابعة العلاجية حالياً إلا مصاب واحد فقط بنسبة 0.1 %.
ومنذ يناير 2015؛ انتقلت العدوى إلى 12 % من المصابين عبر عاملين صحيين، وإلى 13 % عبر مخالطين منزليين، فيما اكتسبها 29 % داخل منشآت صحية.
وصنَّفت «الصحة» عدوى 43 % من الحالات باعتبارها «أوَّلية»، في حين وصفت ال 4 % المتبقية ب «غير مصنَّفة».
إلى ذلك؛ أظهر إحصاءٌ عن نشاط الفيروس زيادةً طفيفةً في عدد المصابين والمتوفِّين خلال أسبوعٍ مضى مقارنةً بالأسبوع السابق له.
وأفاد الإحصاء، الذي أعدَّته «الشرق»، بتسجيل حالتي إصابة و3 حالات وفاة خلال الفترة بين 15 و21 شوال الجاري، مقابل إصابة واحدة وحالتي وفاة خلال الفترة بين 8 و14 من الشهر نفسه. أما عدد المتعافين فانخفض من 11 في الفترة بين 8 و14 شوال إلى 2 في الفترة بين 15 و21 من الشهر نفسه، وهو مؤشرٌ طبيعي نتيجة تقلُّص عدد الخاضعين للمتابعة العلاجية.
وجدَّدت «الصحة» أمس تحذيراتها إلى المتعاملين مع الإبل التي تعد ناقلاً محتملاً ل «كورونا».
وذكَّرت الوزارة، عبر حسابها في موقع «تويتر»، بكون الإبل من أهم مصادر الفيروس في المملكة.
ونصحت المربِّين بتجنب ملامسة أي سوائل كالدم والإفرازات المخاطية.
كما حذرتهم من المبالغة في الاقتراب من أنف الناقة دون داعٍ، محذرةً من شرب حليب الإبل غير المغلي.
وحثَّت الوزارة المربِّين على تغطية الفم والأنف، والتخلص من الملابس الملوَّثة بإفرازات الحيوان، وغسل الأيدي بالماء والصابون بشكلٍ جيد قبل وبعد التعامل مع الإبل ومنتجاتها، مع الحرص على طهي لحومها جيداً قبل تناولها. وينتمي «كورونا» إلى نفس عائلة الفيروسات التاجية التي تضم فيروس التهاب الجهاز التنفسي الحاد «سارز»، لكن الأول أكثر فتكاً بالمصابين.
وطبقاً لإفادةٍ من منظمة الصحة العالمية العام الماضي؛ يزيد معدل الوفيات بين مصابي متلازمة الشرق الأوسط التنفسية بنسبة 38% عنه بين مصابي التهاب الجهاز التنفسي الحاد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.