حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    فوائد صحية للفلفل الأسود    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    أثقل الناس    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    سقيا الحاج    السفير الإيراني يزور «الرياض»    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



1000 رحلة أسبوعيّاً تربط مطارات المملكة الإقليمية ب 7 دول
نشر في الشرق يوم 06 - 06 - 2016

أوضح مساعد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني للمطارات المهندس طارق العبدالجبار أن الهيئة في إطار النمو والطلب المتزايد على السفر جوّاً، اعتمدت الجدول الصيفي للرحلات الدولية في مطارات المملكة الإقليمية، بإجمالي رحلات بلغ عددها (1010) رحلات أسبوعيّاً «وصول ومغادرة» تربط تلك المطارات بعديد من المدن في كل من «الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والأردن ومصر وتركيا والكويت».
وأكد أن الهيئة العامة للطيران المدني بتعليمات من وزير النقل سليمان بن عبدالله الحمدان تعمل بخطى متسارعة ووفق خطط مدروسة لتعظيم القيمة الاقتصادية للمطارات والاستفادة من الإمكانات المتوفرة فيها لنقلها إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي والاعتماد على مواردها المالية بالعمل وفق أسلوب تجاري، وفي ذات الوقت توفير خيارات مريحة وسهلة أمام المسافرين بإتاحة الفرصة لهم للسفر إلى الدول المجاورة دون عناء الانتقال إلى المطارات الدولية ومن ثم إلى وجهتهم.
وأضاف أن النمو المتزايد في حركة الرحلات الدولية من مطارات المملكة يعكس حرص شركات الطيران على تسيير رحلاتها من المطارات الإقليمية في ظل التسهيلات التي تقدمها الهيئة لهم.
وأشار إلى أن كافة المطارات أكملت كافة التجهيزات والاستعدادات بالتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة، لاستقبال الرحلات الدولية القادمة والمغادرة وفق الجدول الجديد، وهيّأت صالات السفر لذلك.
وأوضح المهندس العبدالجبار أن الجدول الصيفي، يتضمن تشغيل (272) رحلة أسبوعية من مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز في القصيم، منها (28) رحلة للدوحة، (56) إلى دبي، (14) إلى المنامة، (16) إلى إسطنبول، ورحلتان إلى طرابزون، و(6) رحلات إلى الإسكندرية، و(10) رحلات إلى شرم الشيخ، وأسيوط وسوهاج، و(112) للقاهرة، (28) للشارقة.
كما تضمن اعتماد (128) رحلة أسبوعية في مطار أبها الإقليمي (168) رحلة، من القاهرة (70) ودبي (42) والدوحة (28 رحلة) والشارقة (28) رحلة فيما يسيّر مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز في ينبع 194 رحلة؛ منها للقاهرة (114) والإسكندرية (8) وسوهاج (8) وإسطنبول (26) وطرابزون (2) والشارقة (8) ودبي (14) والدوحة (14).
وفي مطار الطائف الدولي تم اعتماد (162) رحلة أسبوعية، حيث يتم تشغيل (76) رحلة إلى القاهرة، (28) رحلة إلى دبي، (28) رحلة للدوحة، (16) رحلة إلى الكويت و(6) رحلات إلى إسطنبول و(6) رحلات إلى الشارقة، ورحلتين إلى طرابزون.
وفي مطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتبوك تم اعتماد تشغيل (70) رحلة، منها (34) رحلة إلى القاهرة و(14) رحلة إلى دبي و(6) رحلات إلى عمّان و(6) رحلات إلى الشارقة و(8) رحلات للدوحة ورحلتان إلى طرابزون.
وتم اعتماد (76) رحلة أسبوعية في مطار الأحساء الإقليمي منها (14) رحلة إلى دبي أسبوعيّاً و(14) رحلة إلى الشارقة، (22) رحلة أسبوعية إلى الدوحة، وكذلك (20) رحلة أسبوعية إلى القاهرة ورحلتان إلى سوهاج و(4) لإسطنبول، كما تم اعتماد تشغيل (32) رحلة دولية من مطار حائل الإقليمي منها (10) رحلات إلى القاهرة و(14) إلى دبي و(6) رحلات إلى الشارقة ورحلتان إلى طرابزون.
وفي مطار الملك عبدالله بجازان تم اعتماد (34) منها (12) إلى القاهرة و(14) رحلة للشارقة و(8) رحلات إلى دبي. وفي مطار الجوف تم اعتماد 30 رحلة أسبوعية منها (16) رحلة إلى القاهرة و(8) رحلات إلى دبي و(6) رحلات إلى الشارقة.
يذكر أن الهيئة حققت نجاحاً ملموساً في خطوة التشغيل الدولي من المطارات الإقليمية، التي بلغ عددها 10 مطارات إقليمية، توفر خدمة السفر المباشر إلى كل من الإمارات، والكويت، والبحرين، وقطر، ومصر، واليمن، وتركيا، مما أسهم في تحقيق نمو واضح في حركة الركاب والرحلات للمطارات الداخلية، وأدى لتقديم خدمات نوعية متعددة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.