الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 ألف ذبيحة في أول أيام عيد الأضحى بالرياض    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    العيال لم تكبر !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    في فمي ماء !    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    العيد.. فرصة للتجديد!    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    صلاة العيد على أنقاض المنازل    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    سمو محافظ الخرج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    أمطار رعدية المرتفعات الجنوبية    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قبائل صنعاء ترفض القتال إلى جانب الحوثيين
نشر في الشرق يوم 04 - 03 - 2016

رفضت قبائل طوق صنعاء دعم الحوثيين، والنفير العام، الذي دعت إليه الميليشيات لمواجهة قوات الشرعية والمقاومة في جبهات القتال، التي يديرونها، خصوصاً شرق العاصمة صنعاء، بحسب ما ذكر موقع المشهد اليمني الإخباري.
جاء ذلك خلال اجتماع قبلي حاشد، شمل مشايخ المنطقة، وعدداً كبيراً من أبنائها، عُقد صباح أمس، في محيط العاصمة صنعاء، قرب مواقع قبائل بني الحارث، بحضور وفد من القادة الحوثيين أبرزهم صالح الصماد، رئيس المكتب السياسي للحوثيين، كما حضره مندوبون عن مديريات أرحب، وبني الحارث، وبني حشيش، وهمدان، وبني مطر، والحيمة، وخولان، وسنحان.
ونقل الموقع عن مصادر خاصة أن الاجتماع انتهى بالفشل بعد اتهام مشايخ القبائل الحوثيين بالخيانة والتسبب في الوضع الحاصل، وتوجيه اتهام مباشر إليهم بذلك من قِبل شيخ مشايخ بني الحارث الشيخ «ناجي جمعان» الذي قال للحوثيين: «أنتم السبب».
وأضافت المصادر أن وفد الحوثيين فوجئ برد المشايخ عليهم، ما أدى إلى وقوع ضجة كبيرة، طغت على تفاصيل الاجتماع، الذي انتهى بتوتر بين الطرفين.
وبحسب المصادر، التي حضرت الاجتماع، فإن مشايخ قبائل من منطقة بني الحارث، ومشايخ ينتمون إلى حزب المؤتمر من أرحب، وهمدان، وجَّهوا الاتهام واللوم المباشر إلى الحوثيين لكونهم يخوضون حرباً، يعرفون أنهم سيخسرون فيها مزيداً من أبناء القبائل من خلال زجِّهم في معارك خاسرة.
وأضافت المصادر، أن أغلب مشايخ صنعاء انصرفوا بعد اتهام الشيخ ناجي جمعان الحوثيين بأنهم السبب وراء ما آلت إليه الأوضاع في البلاد، متهماً إياهم بأنهم مستمرون في تدمير الدولة، ومؤسساتها، وأنهم مَنْ جلب الحرب والدمار.
ويعتبر الشيخ ناجي جمعان من أبرز المشايخ المؤثرين في أوساط القبائل المحيطة بالعاصمة صنعاء، وكان قد التزم الصمت أثناء معارك الحوثيين قبل السيطرة على العاصمة صنعاء على غرار كثير من المشايخ أمثال الشيخ محمد بن ناجي الشائف، الذي أعلن ولاءه للشرعية فور انطلاق عاصفة الحزم.
ويحاول الحوثيون استمالة قبائل صنعاء لخوض المعارك ضد قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، التي تتقدم بشكل يومي في اتجاه صنعاء، وباتت على مقربة تقدر بعشرات الكيلو مترات من العاصمة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.