الأهلي المصري يتوج بدوري أبطال إفريقيا    فرصة لتكون السحب الممطرة على الشرقية والرياض وأمطار بمكة والجنوب    عادات غذائية تسرع من الشيخوخة    الحرارة في 4 أسابيع ترتفع إلى 48 مئوية في المناطق    د.الربيعة المملكة ملتزمة بإنقاذ الأرواح وحماية المستقبل    «التعليم» تحدد ضوابط تقييم أداء المديرين والمعلمين    التعديلات الأخيرة على تنظيم العمل المرن    «تعليم عسير» و«منشآت» تُطلقان سوق رواد الأعمال بمشاركة 30 طالباً وطالبة    ارتفاع الصادرات غير البترولية    أكد حرص القيادة على راحة الحجاج.. أمير الشمالية يتفقّد الخدمات في« جديدة عرعر»    المملكة ترحب بقرار «العدل الدولية»    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور «بAI»    فلسطين والعالم.. لحظة اختبار تأريخية    إسرائيل.. استعمارية حاقدة    المخاطرة والإبداع    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج دورة الضباط الجامعيين    عزى هاتفياً رئيس السلطة بالإنابة في إيران.. ولي العهد وماكرون يبحثان تطوير التعاون ومستجدات غزة    الهلال يتوج بكأس الدوري الأقوى في ليلة احتفالية مميزة    صراع الهبوط يشعل الجولة الأخيرة    «كاسترو» والموسم القادم    هاتفياً.. ولي العهد يعزي رئيس إيران المؤقت في وفاة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته ومرافقيهم    توثيق النجاح    مدير عام تعليم جازان يعتمد حركة توزيع المعلّمين والمعلّمات الجدد    عفوا.. «ميكروفون الحارس يزعجنا» !    «مجرم» يتقمص شخصية عامل نظافة ل20 عاماً    الماء (3)    رمز الضيافة العربية    عرض فيلم " نورة " في مهرجان كان    حلقة نقاش عن استعدادات "رئاسة الهيئة" لموسم الحج    يطلق عروسه بسبب لون عينيها    "جامعة الحدود الشمالية" في خدمة الحجيج    «مبادرة طريق مكة».. تأصيل مفهوم خدمة ضيوف الرحمن    مستقبل الطيران.. موقع السعودية !    مبدأ لا حياد عنه    مختصون ينصحون بتجنّب القهوة والشاي قبله ب 3 ساعات.. «النوم الصحي» يعزز الطاقة والتوازن في الحج    تحمي من الأمراض المختلفة.. استشاري: لهذه الأسباب تكمن أهمية «تطعيمات الحج»    كأس الملك.. هلالي أم نصراوي؟!    أجانب الشباب تكملة عدد    «سكوبس» العالمية تصنف مجلة «الهندسة» بجامعة الملك خالد ضمن قواعدها العلمية    ولي العهد يعزي محمد مخبر هاتفياً في وفاة رئيسي وعبداللهيان ومرافقيهما    الجدعان يشارك في "اجتماع وزراء المالية" لمجموعة السبع    حماية السلاحف    السفير الألماني يزور «الرياض»    أولى رحلات "مبادرة طريق مكة" من المغرب تصل المملكة    برازيلي يقتل والديه ويحرق جثتيهما    باريس سان جيرمان يهزم ليون ويتوج بكأس فرنسا في ليلة وداع مبابي    الدفاع المدني: تمديد التراخيص متاح عبر «أبشر أعمال»    ضبط مبتز سوري    عملية قلب مفتوح تنقذ حياة حاج بنغلاديشي    حضور سعودي في اختتام "كان السينمائي"    نجوم يتنافسون على «جائزة الدانة» في البحرين    أمير تبوك يرعى حفل تكريم مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية    عبدالعزيز بن سعد يزف خريجي جامعة حائل    العمير تزور مديرة الثانوية الخامسة في جازان للإطمئنان على صحتها        المجالس الأدبية والفنية في القرن ال19    ولي العهد يعزي رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة في إيران بوفاة الرئيس ووزير الخارجية ومرافقيهما    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أكد ل «الشورى» أن العاصمة تقطف حالياً ثمار غرس الملك سلمان
نشر في الشرق يوم 18 - 02 - 2016

قدَّر أمير الرياض، الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، عدد المشاريع في المنطقة هذا العام ب 4 آلاف و638 مشروعاً بتكلفةٍ إجماليةٍ تزيد عن 460 مليار ريال.
وأوضح أن «المخطط الإقليمي للرياض» يقود الاستراتيجية بعيدة المدى لتنمية المنطقة ويصوغ التوجهات المستقبلية في كافة القطاعات الحيوية وينشر التنمية ويوزعها بشكلٍ متوازن.
وقال، لدى زيارةٍ لمجلس الشورى أمس تخلَّلها عرضٌ عن المشاريع التنموية، إن المنطقة تقطف اليوم ثمار الغرس المبارك «الذي غرسه خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، – أيده الله- على مدى عقودٍ من الرعاية الكريمة، والتأسيس المتواصل، والخطط المتوالية، والاستغلال الأمثل للموارد والخبرات، حتى تحققت رؤيته الطموحة، لتكتسب الرياض إلى جانب مكانتها الوطنية والسياسية مقوماتٍ حضارية متعددة، ومكانة عالمية، وجودةً في الحياة توفِّر العيش الرغيد وسبل الحياة الحديثة العصرية لساكنيها».
ولفت الأمير فيصل بن بندر إلى القفزات في التجديد والرقي والنماء الذي تشهده البلاد «ابتداءً من إصدار مجموعة من القرارات الإصلاحية والتنموية والإدارية الرشيدة، مروراً بإنشاء مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وصولاً إلى إطلاق برنامج التحول الوطني الطموح».
وأفاد بأن العاصمة تواكب هذه المسيرة المباركة عبر استعدادها لتحقيق مزيدٍ من مواقع الريادة والنجاح «من خلال تنفيذ مجموعة متنوعة ومتكاملة من المشاريع العملاقة والبرامج التطويرية الكبرى التي من شأنها الرقي بالرياض إلى المكانة العالية التي تليق بها كعاصمة للمملكة» ، مُبيِّناً أن مشروع الملك عبدالعزيز للنقل العام الذي يسير بخطى متسارعة نحو الإنجاز يعد أحد هذه المشاريع الكبرى.
وأشار الأمير إلى برنامج متابعة مشاريع المنطقة باعتباره أحد مخرجات المخطط الإقليمي لتنميتها.
وبيَّن أن «الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض» وضعت هذا البرنامج «الذي يتولى إحصاء ورصد ومتابعة المشاريع حسب القطاعات والجهات؛ بهدف تكوين رؤية شاملة عن الوضع التنموي ومحاولة تذليل أي عقبات قد تواجه مسيرة التنمية الإقليمية».
ويرتكز البرنامج، الذي تشارك فيه أكثر من 65 جهة ذات علاقة بالمشاريع التنموية، على نظام إلكتروني يحوي كافة المعلومات الأساسية عن المشاريع القائمة والمستقبلية ومواقعها. واعتبر الأمير فيصل أن المخطط الاستراتيجي رسم صورة من ملامح التنمية المستقبلية في العاصمة تضمنت برنامجاً تنفيذياً طموحاً والعشرات من السياسات التنفيذية التي تتوزع على قطاعات التنمية المختلفة الحضرية والاقتصادية والبيئية وجوانب النقل والخدمات والمرافق العامة.
وذكر أنه تم تأسيس «المرصد الحضري» تحت مظلة «الهيئة العليا لتطوير الرياض» لرصد سير عمليات التنمية في المدينة في جميع جوانبها بمشاركة 36 جهة من القطاعين الحكومي والخاص إضافةً إلى المجتمع المدني بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة لتنمية المستوطنات البشرية.
وأبدى الأمير ارتياحه للمستوى الرفيع من الشراكة والتكامل المثمر والبنّاء الذي تتميز به أجهزة المنطقة ومؤسساتها العامة والخاصة، مشيراً إلى «التعاون والعطاء المتفاني الكبير» من السكان، متعهداً مواصلة الجهود للارتقاء بالأداء في كافة أجهزة المنطقة ومرافقها وخدماتها بما يلبي تطلعات وآمال سكانها في كافة المجالات ويتجاوز كافة التحديات والعقبات.
إلى ذلك؛ نوَّه الأمير فيصل بما يقدمه مجلس الشورى من أعمال جليلة وآراء سديدة وبما حققه من إنجازات وعطاءات خلال مسيرته. ولاحظ أن جهود «الشورى» أثمرت عن إنجاز العديد من المشاريع والأنظمة واللوائح والاتفاقيات والخطط و»عملت على استشعار صوت المواطن»، مثمِّناً للقيادة هذا المجلس الذي هدفت في تشكيله أن يكون من نخبة أبناء الوطن «ممن تكاملت معارفهم وتأكدت خبراتهم في القيادة والدراية والرأي». وتطلَّع الأمير إلى استمرار التواصل والحوار بين إمارة الرياض و»الشورى» في ظل «السعي المشترك نحو تحقيق الهدف الأسمى في خدمة ديننا ووطننا ومواطنينا».
ورأى رئيس «الشورى»، الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ، من جهته أن التواصل بين المجلس ومجالس المناطق أسهم في إيضاح الصورة للأعضاء حيال أولويات ومقومات كل منطقة وحاجاتها التنموية «مما ينعكس بالفائدة على قرارات المجلس الصادرة بشأن التقارير السنوية للوزارات والأجهزة الحكومية أو المتعلقة بمشروعات الأنظمة». وأشار إلى إثبات مجالس المناطق قدرتها على تحديد الأولويات التنموية والاستثمارية ووضع الرؤى والتصورات بشأن احتياجات المدن والمحافظات والتعاون مع الجهات المختصة في هذا الشأن. وخاطب آل الشيخ أمير الرياض «نحن يا صاحب السمو مسرورون اليوم بلقائكم وزيارتكم، وأنتم أحد رجال هذه الدولة الذين يضطلعون بمهام جليلة، ولكم باع طويل وخبرة واسعة في مجال المسؤولية والإدارة، وتتولون مهام إمارة منطقة الرياض وترأسون الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض بالإضافة إلى عديد من المسؤوليات والمهام». وتابع «هنا نستذكر الدور الكبير لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، يحفظه الله تجاه منطقة الرياض»، مؤكداً أن الأمير فيصل بن بندر يواصل المسيرة نحو مزيد من التطوير والرقي لهذه العاصمة العزيزة وكذا محافظات ومراكز المنطقة. وأشاد آل الشيخ بالدور الكبير الذي يبديه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس مجلس الشؤون السياسية والأمنية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، حيال مجالس المناطق وحرصه على تدعيمها والوصول إلى نتائج إيجابية تعود بالمصلحة على الوطن والمواطنين. وحيَّا الجهود الرائدة التي يبذلها ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، سعياً للتطوير التنموي ورقياً بالأداء الاقتصادي والتنموي والإداري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.