برؤية 2030 .. الإنجازات متسارعة    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل سفير جمهورية إندونيسيا    بالشراكة مع المنتدى الاقتصادي العالمي.. إنشاء" مركز مستقبل الفضاء" في المملكة    أمير الشرقية يدشن فعاليات منتدى التكامل اللوجستي    تعزيز الاستثمارات الصناعية والتعدينية في المملكة    تدوير 1.4 مليون منتج مخالف    بحث مع بلينكن تطورات غزة.. وزير الخارجية: ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار وتأمين الممرات الإغاثية    دعوة عربية لفتح تحقيق دولي في جرائم إسرائيل في المستشفيات    «ماسنجر» تتيح إرسال الصور بجودة عالية    في نصف نهائي كأس الملك.. الاتحاد يستضيف الهلال لإنقاذ موسمه    للمرة الثانية على التوالي.. سيدات النصر يتوجن بلقب الدوري السعودي    (ينتظرون سقوطك يازعيم)    ثلاثية ليفاندوفسكي تقود برشلونة للفوز على بلنسية في الدوري الإسباني    رئيس الاتحاد الإسباني ينفي تهم الفساد الموجهة له في المحكمة    «الكنّة».. الحد الفاصل بين الربيع والصيف    توعية للوقاية من المخدرات    لوحة فنية بصرية    وهَم التفرُّد    عصر الحداثة والتغيير    مسابقة لمربى البرتقال في بريطانيا    اختلاف فصيلة الدم بين الزوجين (2)    قمة مبكرة تجمع الهلال والأهلي .. في بطولة النخبة    تمت تجربته على 1,100 مريض.. لقاح نوعي ضد سرطان الجلد    أيقونة التقدم الدولي    فزعة تقود عشرينيا للإمساك بملكة نحل    Google Maps أولوية الحركة لأصدقاء البيئة    الجبير وثياو يناقشان المستجدات الدولية حول حماية البيئة والحد من التصحر    بقايا بشرية ملفوفة بأوراق تغليف    العشق بين جميل الحجيلان والمايكروفون!    إنقاص وزن شاب ينتهي بمأساة    الفراشات تكتشف تغيّر المناخ    اجتماع تنسيقي لدعم جهود تنفيذ حل الدولتين والاعتراف بدولة فلسطين    وسائل التواصل تؤثر على التخلص من الاكتئاب    أعراض التسمم السجقي    زرقاء اليمامة.. مارد المسرح السعودي    «عقبال» المساجد !    ولي العهد يستقبل وزير الخارجية البريطاني    دافوس الرياض وكسر معادلة القوة مقابل الحق    السابعة اتحادية..    دوري السيدات.. نجاحات واقتراحات    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (37) من طلبة كلية الملك فهد البحرية    القبض على عصابة سلب وسرقة    الإطاحة بوافد وثلاثة مواطنين في جريمة تستر وغسيل أموال ب200 مليون ريال        اليوم.. آخر يوم لتسجيل المتطوعين لخدمات الحجيج الصحية    أمير المدينة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب    فيصل بن بندر يستقبل مدير 911 بالرياض.. ويعتمد ترقية منتسبي الإمارة    جدة: القبض على مقيمين لترويجهما مادة الحشيش وأقراصا خاضعة لتنظيم التداول الطبي    إنقاذ معتمرة عراقية توقف قلبها عن النبض    أمير تبوك يطلع على نسب الإنجاز في المشاريع التي تنفذها أمانة المنطقة    رسمياً.. إطلاق أوَّلَ مركز ذكاء اصطناعي للمعالجة الآلية للغة العربية    سياسيان ل«عكاظ»: السعودية تطوع علاقاتها السياسية لخدمة القضية الفلسطينية    أمطار مصحوبة بعدد من الظواهر الجوية على جميع مناطق المملكة    دولة ملهمة    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



في ختام الجولة الرابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم
نشر في الشرق يوم 09 - 02 - 2016

يلتقي الأهلي المتصدّر مع الزمالك مطارده المباشر، وحامل اللقب في دربي مصيري ساخن اليوم الثلاثاء على ملعب برج العرب في الإسكندرية في ختام المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.
وهي القمة 111 في تاريخ المواجهات بين الفريقين، ويملك الأهلي النصيب الأكبر من الانتصارات، حيث فاز 39 مرة مقابل 25 للزمالك، وانتهت 46 مباراة بالتعادل.
وسجل الفريقان 233 هدفاً في القمم التقليدية بينهما، منها 135 هدفاً للأهلي و98 هدفاً للزمالك.
وشهدت الساعات الماضية شداً وجذباً بين رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور من ناحية واتحاد الكرة والنادي الأهلي من ناحية أخرى بشأن رغبة الزمالك في خوض المباراة على أحد ملاعب العاصمة بتروسبورت أو الدفاع الجوي أو استاد القاهرة، ووصلت تهديدات رئيسه بإعلان استقالته من ناديه، فيما أصر الاتحاد المحلي على موقفه بداعي أن الأهلي هو المضيف واختار اللعب في ملعب برج العرب بموافقة الأمن.
واختارت لجنة الحُكّام التابعة للاتحاد المصري طاقم تحكيم مجري لقيادة القمة، يتكون من فيكتور كاساي للساحة وفينسل توس وجورجي رنج كمساعدين وآدم فارلكاس حكماً رابعاً.
ويدخل الأهلي المباراة في أفضل حالاته الفنية والمعنوية، بعدما نجح في الفوز في مبارياته الثلاث الأخيرة على الإسماعيلي والاتحاد السكندري وإنبي ما مكنه من انتزاع الصدارة برصيد 35 نقطة والابتعاد بفارق 4 نقاط عن الزمالك.
وصرفت إدارة النادي الأهلي مكافآت للاعبين تقديراً لمجهوداتهم والفوز في 3 مباريات في مرحلة حرجة عقب رحيل البرتغالي جوزيه بيسيرو إلى بلاده لتدريب بورتو، كما رصدت مكافآت ضخمة للاعبين في حالة تحقيق الفوز على الزمالك والابتعاد 7 نقاط في الصدارة في سعي النادي إلى استعادة اللقب من غريمه التقليدي.
واستعد الأهلي جيداً للقمة، حيث حرص المدير الفني المؤقت عبدالعزيز عبد الشافي» زيزو» على دخول الفريق في معسكر مغلق في مدينة الإسكندرية من السبت الماضي وخاض مراناً سرياً بفرع النادي في الشيخ زايد ثم توجه للإسكندرية هروباً من « الألتراس الأهلاوي» الذي كان قد أعلن رغبته حضور تمرين الفريق.
وحرص زيزو على التعامل بحزم مع اللاعبين في الأيام القليلة الماضية بخلاف طبيعته الهادئة تماماً لرغبته في السيطرة على الفريق في المرحلة الحرجة، مؤكداً أن مباراة القمة ستكون فاصلة في مسيرة الدوري وهو ما دفعه لاستبعاد مهاجمه المخضرم عماد متعب بسبب مشادته مع زميله صالح جمعة في تدريبات يوم الجمعة الماضي ورفض أي تدخل للعفو عنه مطالباً لاعبيه بضرورة التركيز وعدم الانشغال بأي شي سوى القمة.
ولعب زيزو على الجانب النفسي خلال معسكر الفريق في الإسكندرية، مؤكداً أن الفوز على الزمالك سيكون نصف الطريق نحو استعادة اللقب لكونه خطوة ستساهم في مضاعفة جراح غريمه التقليدي وتتسبب في زيادة نزيف النقاط.
ويدخل الأهلي المباراة بصفوف شبه مكتملة بعد تعافي جميع المصابين أبرزهم الغابوني مالك إيفونا وأحمد حجازي وصالح جمعة باستثناء وليد سليمان الذي يعاني من التواء في الكاحل.
ووضح من التدريبات الأخيرة نية زيزو في الاستمرار بنفس تشكيلة المباريات الماضية وتتكون من شريف إكرامي ورامي ربيعة وأحمد حجازي وصبري رحيل وأحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ورمضان صبحي والغاني جون انطوي وعمرو جمال.
وأوضح عبدالشافي «المواجهة ستكون صعبة خصوصاً أن مباريات القمة بين الناديين لا تعترف بالحسابات لأنها ذات طابع خاص بالإضافة لدوافع لاعبي الزمالك في تصحيح مسارهم وتقليص الفارق إلى نقطة واحدة، لكننا نملك طموحاً كبيراً أيضا وهو توسيع الفارق إلى7 نقاط ولدي الثقة في قدرة لاعبينا على إنجاز المهمة».
وعلى النقيض، يدخل الزمالك المباراة في ظروف غير طبيعية بعد تراجع نتائجه مؤخراً بالتعادل مع سموحة والخسارة أمام الإسماعيلي فوضعت مصير الجهاز الفني بقيادة حازم إمام مدير الكرة وأحمد حسام ميدو المدير الفني على المحك، حيث أكد مرتضى منصور إقالته في حالة الخسارة أمام الاهلي، خصوصاً أن هذه المباراة هي التي أبقت عليه بعدما كان قد هدد بإقالته عقب الخسارة أمام الإسماعيلي.
وعقد منصور اجتماعاً مع لاعبي الفريق لتحفيزهم على الفوز، مؤكداً على غضب جماهير النادي من تراجع نتائجهم مؤخراً.
وأوضح منصور أن اجتماعه باللاعبين من أجل تحفيزهم وليس عقاباً على الخسارة أمام الإسماعيلي، وقال» أنا راض عن أداء الفريق، وكلكم لعبتم بروح عالية ومجهود كبير فى جميع المباريات حتى في مباراة الإسماعيلي». كما عقد اجتماعاً مع أحمد حسام وأعضاء الجهاز الفني مؤكداً مساندة مجلس الإدرة لهم قبل القمة لرغبته في تحسين نتائج الفريق.
وحرص ميدو على الحديث مع اللاعبين في التمرين الأخير للتأكيد على أهمية استعادة الانتصارات، وقال»علينا نسيان الخسارة الأخيرة أمام الإسماعيلي من أجل التركيز أمام الأهلي. الفترة المقبلة لا تتحمل أي تعادل أو خسارة، حيث فقدنا 14 نقطة بهزيمتين أمام طلائع الجيش والإسماعيلي و4 تعادلات أمام سموحة ومصر المقاصة وبتروجيت وأسوان، فالفوز وحده سيرضي جماهير النادي لتقليص فارق النقاط ، ولن أقبل بأي تراخ جديد، وسأمنح الفرصة للملتزمين والجاديين فقط».
وأكد ميدو على ثقته التامة في قدرة لاعبيه على تحقيق الفوز في مباراة القمة، مشيراً إلى أن الخسارة أما الإسماعيلي كبوة ولن تتكرر خاصة أن لاعبي الزمالك هم الأفضل في مصر وقادرون على التصحيح «.
يدخل الزمالك المباراة بصفوف مكتملة، باستثناء غياب البوركينابي محمد كوفي للإيقاف بعد طرده في المباراة الماضية. وواجه ميدو صعوبة كبيرة خلال الساعات الماضية في الاستقرار على تشكيلة الفريق في مباراة القمة، خصوصاً أنه لم يثبت تشكيلة الفريق في المباريات الأخيرة، لكن الأقرب للعب هم: أحمد الشناوي وعلي جبر وأحمد دويدار وأحمد توفيق وحمادة طلبة وطارق حامد وعمر جابر وإبراهيم عبدالخالق وأيمن حفني ومحمود كهربا وباسم مرسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.