وزراء خارجية 10 دول افريقية يشددون على الحاجة لإصلاح مجلس الأمن الدولي    «وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    صّيف في الباحة تراها أروق    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    أمن الحج.. خط أحمر    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    عرض عسكري يعزز أمن الحج    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مسؤولون أمنيون: يقظة رجال الأمن ستكون رادعاً لكل مَنْ يحاول المساس بالوطن
نشر في الشرق يوم 20 - 07 - 2015

أثنى عدد من قادة القطاعات الأمنية في منطقة تبوك على الإنجاز الأمني الذي حققته الجهات الأمنية بالإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبط بتنظيم داعش الإرهابي، مؤكدين أن هذه الإنجازات تأتي تأكيداً لتماسك الجبهة الداخلية، ويقظة العيون الساهرة في وجه كل المخططات الخارجية التي تستهدف أمن الوطن واستقراره، منوهين بالدعم غير المحدود الذي تلقاه القطاعات الأمنية كافة، من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد – حفظهم الله -.
وقال قائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء محمد بن سليمان الصقير، إن هذه الضربات الاستباقية المتتالية أثبتت كفاءة الأجهزة الأمنية وجاهزيتها. مشيدا بما يحظى به قطاع حرس الحدود ومختلف القطاعات الأمنية بالمملكة من دعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين، وولي العهد، وولي ولي العهد.
من جانبه ثمن مدير الدفاع المدني بمنطقة تبوك اللواء مستور الحارثي المستوى الذي ظهر عليه رجال الأمن في إحباطهم مثل هذه الخلايا، ودحر مخططاتهم التي تحاول النيل من أمن الوطن والمواطن، مؤكداً أن يقضة رجال الأمن ستكون رادعاً قوياً لكل من تسول له نفسه المساس بأمن ومقدرات الوطن.
وأبان أن رجال الأمن يقومون بجهود جبارة بمختلف قطاعاتهم كوحدة واحدة وقد سجلوا نجاحات كبيرة في تحجيم الإرهاب على أراضي المملكة، ولعل أهم استراتيجية تم اتباعها، هي الضربات الاستباقية، وعمد رجال الأمن إلى تطبيق أكثر أساليب المكافحة تطورا في عملها، فكانت هذه النتائج المشرفة التي نفخر ونفاخر بها ولله الحمد.
من جهته قال مدير إدارة سجون منطقة تبوك اللواء رباح الشراري: إن هذا التصدي والنجاحات المستمرة التي يسجلها رجال الأمن على الصعيد الداخلي والخارجي لتلك الأعمال الإجرامية وكشفها، جعل المملكة من أوائل الدول وفي مقدمتها للتصدي للإرهاب على مختلف الصعد محلياً وإقليمياً ودولياً قولاً وعملاً، وبذلك يتضح للغاشمين جلياً بأن لا مكان للمخربين في هذا الوطن، داعيا الله العلي القدير أن يحفظ لبلادنا أمنها وإيمانها واستقرارها ورغد عيشها، وأن ينزل الشهداء منزلة الصديقين في جنات النعيم.
بدوره أشاد مدير أمن الطرق في منطقة تبوك العقيد زيد الشمري بما تحقق من إنجاز أمني وقدرة في القبض على كل من له علاقة بالأعمال والمنظمات الإرهابية، وقال: استمع الجميع وشاهد ما صدر عن وزارة الداخلية بخصوص هذه الفئة الضالة، ونحمد الله تعالى على ذلك، مؤكداً أن ما تحقق جاء بتوفيق من الله أولاً قبل كل شيء، بقدرة رجال الأمن الذين ألقوا القبض على كل من له علاقة بهذه الخلية العنقودية.
أمّا مدير مرور المنطقة المكلف عقلا خلف العنزي فقال: الحمد لله على ماتم من إنجاز أمني جديد يسجل ضمن النجاحات المستمرة لرجال أمننا البواسل، فهذا النجاح جاء بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ثم بدعم وتوجيه حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذي يولي الوطن والمواطن كل اهتمام، وإشراف من ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.
وأضاف: أن هذه الإنجاز المشرف يأتي ضمن سلسلة كبيرة من الإنجازات الأمنية المتواصلة، التي تسجلها المملكة في كل يوم، وضد أي مجرم وإرهابي يقصد الإساءة للمملكة بأي طريقة كانت، مشيراً إلى الإنجازات الأمنية تأتي لتردع كل من يحاول المساس بأمن المملكة واستقرارها.
وأوضح أن رجال الأمن لديهم قدرات فائقة في القيام بواجبهم والحفاظ على أمن الوطن ومحاصرة جيوب الإرهاب ويتميزون بضرباتهم الاستباقية، التي أصبحت سمة من سمات التي يشعر معها المواطنون والمقيمون بالأمن والأمان.
وفي الباحة نوه مدير شرطة المنطقة اللواء مسفر بن سفير الخثعمي، بالدور الذي يقوم به رجال الأمن البواسل في دحر وقهر الإرهاب، وما سجلوه من نجاحات متتالية لحماية الوطن ومكتسباته من خلال الضربات الاستباقية للفئة الضالة وأصحاب الفكر المتطرف والمغرر بهم، بالإضافة إلى إحباط مخططات الإرهابيين.
وقال اللواء الخثعمي إن ما قام به رجال الأمن يعد إنجازاً مشرّفاً لجميع رجال الأمن بالمملكة، وينضم إلى سلسلة الإنجازات الأمنية المتواصلة التي تسجلها المملكة ضد أي مجرم وإرهابي، مشيراً إلى أن هذه الانجازات، جاءت بفضل الله أولاً ثم بالدعم الذي تلقاه المنظومة الأمنية من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز.
من جانبه، أشاد المتحدث الرسمي لشرطة منطقة الباحة العقيد سعد بن طراد الغامدي، بكفاءة القوة الأمنية في المملكة على مواجهة الأعمال الإرهابية وحل القضايا الأمنية في أوقات قياسية، مؤكداً أن رجال الأمن المخلصين لوطنهم أثبتوا تميزهم في فك شيفرات القضايا الأمنية التي تسعى للنيل من حماية وأمن المواطنين، بالإضافة إلى اكتشاف المكائد التي تحيكها الجماعات الإرهابية في الخارج والداخل وإبطالها قبل وقوعها.
ووصف العملية الأمنية الأخيرة المتمثلة في الإطاحة بتنظيم مكون من خلايا عنقودية مرتبطة بتنظيم داعش الإرهابي ب «الإنجاز الأمني الجديد الذي تسجله القوات الأمنية بوزارة الداخلية»، سائلاً الله أن يديم على هذا الوطن أمنه واستقراره.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.