السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«تعليم الشرقية» تستقبل طلاب رياض الأطفال والابتدائية للعام المقبل
نشر في الشرق يوم 03 - 02 - 2015

دعت إدارة الاختبارات والقبول بالمنطقة الشرقية الراغبين في تسجيل أبنائهم في مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية إلى الالتزام بالتواريخ التي حددتها وزارة التربية والتعليم.
وقالت مديرة إدارة الاختبارات والقبول في المنطقة الشرقية سعاد العثمان، إن الخامس من الشهر الحالي وحتى الثاني من شهر جمادى الأولى موعد لتسجيل طلاب مدارس تحفيظ القرآن الكريم الحكومية الذين أكملوا ست سنوات وحتى الحادية عشرة وثلاثة أشهر، والذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بتسعين يومًا فقط. وذلك للتسجيل كطلاب مستجدين في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1436ه 1437ه والذي سيبدأ في الثامن من شهر ذي القعدة 1436ه، حيث يتم قبول الطلاب المكتملة أعمارهم من فئة ست سنوات وهم من مواليد 9 ذو القعدة 1430ه الموافق 28 أكتوبر 2009م وما قبله. وقبول فئة 90 يوما والذين تتراوح أعمارهم من تاريخ 10 ذي القعدة 1430ه إلى 11 صفر 1431ه كحد أدنى الموافق 29 أكتوبر 2009م وحتى 26 يناير 2010م، وقبول فئة 180 يوما الذين تتراوح أعمارهم بين، من تاريخ 12 صفر 1431ه إلى 12 جمادى الأول 1431ه الموافق كحد أدنى 27 يناير 2010 إلى 26 إبريل 2010م. وقالت العثمان إن هذا هو ما ورد في تعميم الوزارة الذي أرسل لجميع إدارات التربية والتعليم ويشير أيضا إلى بداية تسجيل طلاب الصف الأول لمراحل التعليم العام للسعوديين وكذلك الطلاب الذين أمهاتهم سعوديات ومن آباء غير سعوديين التي تبدأ من الثاني من شهر جمادى المقبل ويستمر في حالة توفر مقاعد إلى أن يوقف نظام التسجيل الإلكتروني. أما الطلاب من جنسيات أخرى غير خاضعين للنسبة يعاملون معاملة السعوديين وهم أفراد القبائل النازحة الحاملين للبطاقات ذات الخمس سنوات ومن في حكمهم وأبناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وأبناء الجالية اليمنية وأبناء الدبلوماسيين، فسيبدأ تسجيلهم من الرابع من شهر جمادى الآخرة المقبل ويستمر في حال توفر مقاعد إلى يوقف نظام التسجيل الإلكتروني، وأشار التعميم إلى الطلاب غير السعوديين والخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل في النظام لمن يعمل أولياء أمورهم في القطاعات الحكومية، وهؤلاء يبدأ تسجيلهم من 25 جمادى الآخرة 1436ه ويستمر في حال توفر مقاعد حتى يوقف نظام التسجيل الإلكتروني. أما الطلاب غير السعوديين ويعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص فيبدأ تسجيلهم من 16 رجب 1436ه ويستمر بعد ذلك في حالة توفر مقاعد، ويقبل النظام تسجيل الطلاب السعوديين الذين تقل أعمارهم عن ست سنوات بمائة وثمانين يوما.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.