السعودية والأمريكية    «الأقنعة السوداء»    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    احذر أن ينكسر قلبك    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    إلتقاء سفيرة خادم الحرمين الشريفين بطلبة المنتخب السعودي في آيسف.    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    مدير عام مكتب سمو أمير منطقة عسير ينال الدكتوراة    مستقبل الحقبة الخضراء    تركي بن طلال يرعى حفل تخريج 11 ألف طالب وطالبة من جامعة الملك خالد    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    فوائد صحية للفلفل الأسود    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    كلنا مستهدفون    أثقل الناس    تحولات التعليم.. ما الذي يتطلب الأمر فعله ؟    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    الاتحاد يتعثر من جديد بتعادل أمام الخليج    المسابقات تعدل توقيت انطلاق عدد من مباريات دوري روشن    بتوجيه ولي العهد.. مراعاة أوقات الصلوات في جدولة المباريات    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    رئاسة السعودية للقمة العربية 32.. قرارات حاسمة لحل قضايا الأمة ودعم السلام    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمطار على أجزاء من 6 مناطق    صفُّ الواهمين    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    سقيا الحاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



7 آلاف جندي إيراني في العراق

قدَّر المعارض الإيراني المقيم في لندن، حسين عابديني، عدد عناصر فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الموجودين في العراق ب 7000 شخص على الأقل استناداً إلى معلومات حصلت عليها المعارضة الإيرانية. واعتبر عابديني، في تصريحاتٍ ل «الشرق» من العاصمة البريطانية، أن هؤلاء أُرسِلوا إلى الأراضي العراقية ليس لمحاربة تنظيم «داعش» وإنما لتثبيت سلطة ولاية الفقيه في بغداد وتعويض الضربة القاسية التي تلقتها طهران بتنحية رئيس الوزراء نوري المالكي.
وتتهم المعارضة الإيرانية النظام في طهران ب «التدخل السافر» في شؤون الشعب العراقي والهيمنة على الحكومات المتعاقبة في بغداد.
ويعتقد عابديني، وهو ممثل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في المملكة المتحدة، أن «وجود فيلق القدس في العراق وارتكابه جرائم ضد أهل السنة بدعوى محاربة (داعش) سيقود إلى تأجيج التشدد في منطقة الشرق الأوسط برمتها وسيزيد من تعرضها لخطر الإرهاب».
ويجد عابديني في تصريحات لوزير الدفاع الإيراني، حسين دهقان، مؤخراً دليلاً على صحة ما حصلت عليه المعارضة الإيرانية من معلومات عن حجم الوجود الكبير لقوات إيرانية في العراق.
وكان حسين دهقان قال في 20 ديسمبر الجاري إن أفراداً من القوات الإيرانية موجودون حالياً في العراق «في إطار الاستشارة والتدريب ولتقديم المشورة في الخطط العملياتية». وأوضح دهقان في تصريحاته أن التدريب والاستشارة يُقدَّمان أيضاً إلى النظام السوري و»المقاومة في لبنان»، مقرَّاً في الإطار ذاته بصحة ما نشرته وسائل إعلام عن وجود الجنرال الإيراني المعروف، قاسم سليماني، في العراق.
وترى المعارضة الإيرانية أن النظام في طهران يحتل العراق بشكلٍ خفي منذ 12 سنة ويتنفَّذ في جميع مفاصل الدولة العراقية ويكثِّف هذه التدخلات خلال السنة الأخيرة بالتعاون مع ميليشيات عراقية موالية له. وبحسب حسين عابديني، فإن عناصر فيلق القدس منتشرة في بغداد وديالى وصلاح الدين وسامراء وكربلاء والنجف وخانقين والسعدية وجلولاء. في المقابل، يقول مسؤولون في النظام الإيراني إنهم اضطروا إلى التدخل في العراق لمواجهة «داعش» والحيلولة دون وصوله إلى العاصمة بغداد، لكنهم لم يدلوا بأي تصريحات عن أعداد القوات الموجودة هناك.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.