«الداخلية»: اعتباراً من اليوم.. عدم السماح بدخول مكة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها    منصور بن متعب وفيصل بن فرحان ينقلان تعازي القيادة في وفاة الرئيس الإيراني    الابتكار وحوكمة الذكاء الاصطناعي    الهلال يطلب التتويج في الرياض    جولة الهروب من الهبوط لدوري «يلو»    طائرة الهلال تتوج بدوري ممتاز الناشئين    علم النفس المراحل العمرية    وصول ركاب الخطوط السنغافورية بسلام بعد رحلة جنونية    محمية الملك سلمان الملكية أول موقع للتنوع البيولوجي في المملكة    قطاع الطيران نحو المستهدفات    مهرجان الورد ونباتات الزينة بالدلم يستمر إلى مساء السبت القادم    سياحة الريف    تنمُّر التواصل الاجتماعي.. قصة كارسون !    عائلة أبوحسين تكرّم عميدها    القبض على أربعة مروجين للمخدرات    لا فيك ولا في الحديد    المرأة كائن عنيف بنسبة 75 %    لقاء علمي يستعرض تجربة بدر بن عبدالمحسن    خبراء يناقشون تجربة «أوبرا زرقاء اليمامة»    هيئة المتاحف تنظم المؤتمر الدولي للتعليم والابتكار    فواز.. أكتب له ويكتب لي    بناء السياسات.. المساءلة والمحاسبية لضبط التنفيذ الفعَّال    #كيف_تحسِّن_حظوظك عبر 20 خطوة ؟    الإتقان    رحلة في العلاقات السعودية الأمريكية.. من المُؤسس إلى المُجدد    "الصحة": اشتراط ثلاثة لقاحات لأداء فريضة الحج    واتساب يتيح قفل المحادثات على الأجهزة المتصلة    229 مشروعاً تنموياً للبرنامج السعودي في اليمن    مغني راب أمريكي ينهي حياته في بث مباشر    حاتم جمجوم يتلقى التعازي من الأمراء والمسؤولين في حرمه    الكاتب العقيلي يحتفل بتخرج إبنه محمد    آل مجرشي وآل البركاتي يزفون فيصل لعش الزوجية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    الأمن الغذائي    تسهيلات تمويلية لرواد الأعمال    أكد عمق العلاقة مع الصين.. وزير المالية: 37.5 مليار ريال حجم التخصيص في المملكة    السبت الكبير.. يوم النهائيات الخمسة.. العين يطمح للقب الآسيوي.. والأهلي لتأكيد زعامته للقارة السمراء    معرض «لا حج بلا تصريح» بالمدينة المنورة    د. خوقير يجمع رجال الإعلام والمال.. «جمعة الجيران» تستعرض تحديات الصحافة الورقية    تمويل قطاع الأفلام    ثلاثي روشن يدعمون منتخب البحارة و رونالدو: فخور بتواجدي مع البرتغال في يورو 2024    البرتغالي جوزيه مورينيو في ضيافة القادسية    الاستعداد النفسي أولى الخطوات.. روحانية رحلة الحج تبعد هموم الحياة    توريد 300 طن زمزم يومياً للمسجد النبوي    الأمير سعود بن مشعل ترأس الاجتماع.. «الحج المركزية» تستعرض الخطط التشغيلية    أمير منطقة المدينة المنورة يستقبل عضو هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالله التركي    برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود.. تخريج مجندات بمعهد التدريب النسوي    "أبرار" تروي تحديات تجربتها ومشوار الكتابة الأدبية    استشاري: حج الحوامل يتوقف على قرار الطبيب    جناح الذبابة يعالج عيوب خلقية بشرية    يوم تاريخي.. تعزيز مسار حل الدولتين    محافظ القطيف يلتقي مدير أحوال الشرقية    تخريج دفعة من مجندات معهد التدريب النسوي    الأحوال الجوية سبب مقتل رئيسي    اعتراف جديد بدولة فلسطين يشكل ضربة ثانية لسمعة إسرائيل    نائب أمير منطقة مكة يطّلع على الخطط المستقبلية لجامعة المؤسس    وزير الداخلية وسفير إيران يبحثان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك    القيادة تهنئ الرئيس اليمني بيوم الوحدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أمير تبوك يختتم زياراته لمحافظات المنطقة الساحلية
نشر في الرياض يوم 12 - 09 - 2014

اختتم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك مساء أمس زياراته الميدانية لمحافظات المنطقة الساحلية التي استمرت لمدة عشرة أيام وبدأت من مركز بئر بن هرماس مرورا بمحافظات حقل، البدع، ضباء، الوجه، أملج ومراكز المحافظات، والتقى سموه بالمواطنين ودشن وأسس لمشاريع تنموية جديدة، وسلم شهادات التخصيص للإسكان الخيري للمستفيدين من الإسكان الخيري الذي نفذته مؤسسة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الخيرية في تسع مواقع في منطقة تبوك والبالغ عددها 250 وحدة سكنية.
وكان سمو أمير منطقة تبوك قد افتتح وأسس لمشروعات تنموية جديدة في محافظة أملج ووضع حجر الأساس لمشروعات أخرى في المحافظة في ختام زياراته للمحافظات، وتفقد سير العمل في المشروعات الجاري تنفيذها التي تتجاوز قيمتها 1269 مليون ريال تابعة لوزارة الداخلية، وزارة الشؤون البلدية والقروية، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشاريع البلدية محافظ أملج محمد بن عبدالله الرقيب ورئيس بلدية محافظة أملج المهندس محمد بن راشد العطوي، ورئيس بلدية الشبحة المهندس سلامة هليل البلوي.
حيث وضع سموه حجر الأساس للمشاريع البلدية التي تنفذها بلدية محافظة أملج بتكلفة أجمالية بلغت 125 مليون ريال، واسمتع سموه لشرح من رئيس بلدية أملج عن هذه المشاريع التي ضمت تطوير المدينة السياحية بالنصبة، وتطوير الواجهة البحرية، وسفلتة وأرصفة وإنارة، وتحسين وتجميل المداخل، وتسوية مخططات، وإنشاء مباني ومرافق بلدية، وحدائق وممرات مشاة وساحات بلدية، وإعادة تأهيل الشوارع، وإنشاء وتطوير مرمى النفايات، وتطوير المنطقة المركزية، ودرء أخطار السيول.
كما دشن سموه 17 مشروعاً لبلدية محافظة أملج بلغت تكلفتها 93 مليون ريال، واطلع سموه على المشاريع الجاري تنفيذها بالمحافظة والتي بلغ عددها 16 مشروعاً بتكلفة 82 مليون ريال تشمل تحسين الواجهة البحرية بأملج، وتحسين وتجميل الشواطئ، وإنشاء مكاتب خدمات بلدية بالقرى التابع لمحافظة أملج، وإنشاء مركز حضاري ومتنزه بري، وتسمية وترقيم الشوارع بأملج وإنشاء.
بعد ذلك دشن سمو أمير منطقة تبوك مشاريع بلدية مركز الشبحة البالغ تكلفتها 28 مليون ريال، كما وضع سموه حجر الأساس للمشاريع الجديدة لبلدية الشبحة والتي بلغت قيمتها الإجمالية 30 مليون ريال، شملت إنشاء منى ومرافق للبلدية، وتأهيل وتطوير الشوارع والطرق والإنارة، وإنشاء جسور لربط الأحياء، وتهذيب وتأهيل المنطقة المركزية، وسفلتة وأرصفة وإنارة، ودرء أخطار السيول، وتحسين وتجميل مداخل الشبحة والقرى التابعة لها واطلع سموه المشاريع التي تنفذها بلدية الشبحة بتكلفة 62 مليون ريال.
كما وضع سموه حجر الأساس لمشاريع تعليمية جديدة في أملج بقيمة 13 مليون ريال شملت ثانوية الأحنف بن قيس للبنين وابتدائية الحباب بن المنذر للبنين كما افتتح سموه مشروع المبنى المدرسي الجديد لابتدائية محمد بن عبدالوهاب بقيمة بلغت نحو ثمانية ملايين ريال وكان في استقبال سموه المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة تبوك الدكتور محمد بن عبدالله اللحيدان ومدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة أملج هاشم الشريف.
واستمع سموه لشرح من مدير التعليم عن المشاريع الجديدة وأكد سموه على أهمية متابعة تنفيذ المشاريع والاهتمام بمتطلبات البيئة التعليمية والتجهيزات المدرسية ومرافق المشاريع التعليمية الجديدة كما أطلع سموه على معرض مصغر للأعمال الفنية لطلاب طالبات مدارس المحافظة.
بعد ذلك انتقل سمو أمير منطقة تبوك لمقر المباني العاجلة للكلية الجامعية للبنات بمحافظة أملج.
بعد ذلك التقى سموه أهالي محافظ أملج بمقر المحافظة ونقل لهم تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو ولي ولي العهد.
وأكد لهم سموه أن محافظة أملج تشهد باستمرار وتواصل الكثير من المشاريع التنموية ومشاريع التطوير بالإضافة إلى المشاريع المستقبلية التي تهدف إلى خدمة المواطن.
.. ويدشن مشاريع تعليمية جديدة
.. ويفتتح مبنى محافظة أملج الحديث


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.