النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    أمر ملكي بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    فتياتنا من ذهب    حلول سعودية في قمة التحديات    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    هتان السيف.. تكتب التاريخ في الفنون القتالية    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    كلنا مستهدفون    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    أثقل الناس    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    رعاية ضيوف الرحمن    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز الفكر العالمي يطلق جائزة سعد بن عبدالله بن غنيم للإبداع العلمي للمبتعثين
نشر في الرياض يوم 11 - 05 - 2014

أطلق مركز الفكر العالمي عن السعودية جائزة للمبتعثين السعوديين في الخارج من الطلاب والموظفين تحت مسمى " جائزة سعد بن عبدالله بن غنيم للإبداع العلمي للمبتعثين" والتي تهدف إلى بناء جسور من التواصل بين الوطن والمبتعثين السعوديين في الخارج بما يعزز الهوية الحضارية للمملكة العربية السعودية، وإذكاء روح التنافس العلمي بين المبتعثين وشحذ هممهم نحو الإبداع والتميز في المجالات التي تخدم الهوية الحضارية للمبتعث والوطن. ذكر ذلك رئيس مركز الفكر العالمي عن السعودية المشرف على جائزة سعد بن عبدالله بن غنيم للإبداع العلمي للمبتعثين الأستاذ الدكتور محمد بن سعود البشر.
وبين الدكتور البشر: أن المبتعث يختار الكتابة في أحد المحورين التاليين بالنسبة لموضوعات الجائزة للسنة الأولى 1435 ه 2014 م.
المحور الأول: يتناول موضوعات جوانب الإبداع العلمي للمبتعث السعودي في بلد الابتعاث، ومنها: التدريس في الجامعات، الاختراعات العلمية، البحوث التطبيقية المتميزة، وغيرها.
المحور الثاني: دور المبتعث في تعزيز الهوية الحضارية للمملكة العربية السعودية أثناء وجوده في بلد الابتعاث.
وأشار رئيس المركز إلى أن الجائزة تستهدف الطلاب والطالبات السعوديين المبتعثين خارج المملكة في غير البلاد العربية. ونوه الدكتور محمد البشر إلى أن نظام الجائزة يقضي بأن تختار الهيئة الاستشارية في كل عام موضوعاً للجائزة يخدم رسالتها وأهدافها، وتقترح محاوره الرئيسة، ويكون ذلك دورياً كل سنة. وأوضح البشر إلى أن المركز وضع شروطاً للبحث منها: أن يكون مقدم البحث طالباً مبتعثاً أثناء مدة إعداده البحث، ويرفق ما يفيد ذلك عند تقديم البحث، وأن يتناول البحث الموضوع المحدد في المحاور التي يتم الإعلان عنها سنويا، وألا يكون البحث قد سبق نشره أو تقديمه إلى جهة أخرى "باستثناء متطلبات المقررات الدراسية في مدة الابتعاث"، وأن يلتزم بمعايير كتابة البحث العلمي من حيث الأسلوب والتوثيق، كما اشترطت الهيئة الاستشارية أن يكتب البحث باللغة العربية أو الإنجليزية، أو مترجماً إلى العربية من لغته الأصلية التي كُتب بها، وغير ذلك من الشروط المعلنة والمنشورة على رابط الجائزة في موقع المركز على الانترنت. أما إذا كانت الجائزة براءة اختراع فيجب أن يكون حصول المبتعث عليها خلال مدة ابتعاثه، ويرفق ما يفيد تسجيلها علمياً، أن يقدم البحث أو براءة الاختراع في الموعد المحدد لتلقي الإنتاج العلمي وهو المدة من 1/6/2014م إلى 30 أكتوبر 2014م.
يذكر أن القيمة المالية للجائزة تزيد على 92 ألف ريال سعودي، وتشمل خمس جوائز قيمة كل جائزة خمسة آلاف دولار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.