الأرصاد : درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة تقترب من ال50    رئيس "سبل" يهنئ القيادة بمناسبة حلول عيد الأضحى    1 من كل 7 بالغين مهدد بالابتزاز الجنسي    عبدالعزيز بن سعود يلتقي منسوبي الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد بوزارة الداخلية    الرئيس التنفيذي للهيئة السعودية للبحر الأحمر يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    أمير جازان يستقبل المهنئين بعيد الأضحى المبارك    الشؤون الإسلامية تعايد ضيوف خادم الحرمين الشريفين بعيد الأضحى المبارك    قتل تمساح ابتلع امرأة !    وزير الداخلية يدشن قيادة المجاهدين بعرفات    وليّ العهد يستعرض مع شارل ميشيل القضايا الإقليمية    مصادر «عكاظ»: هتان يحدد مصيره «الاحترافي» عقب رحلة أمريكا    محافظ الطائف يهنئ القيادة بمناسبة عيد الأضحى المبارك    «الإحصاء»: التضخم يواصل استقراره.. وصعود طفيف للأسعار    الداخلية: إدارة الحشود صناعة سعودية ندرّسها للعالم    40 نيابة لمباشرة القضايا في الحج    دقيقتان تفصلان حاجة باكستانية عن العثور على هاتفها    رصاصة تقتل طفلاً حاول إنقاذ أمه من أبيه!    وليّ العهد والرئيس السيسي خلال لقاء أخوي بمنى    «السراب» يجمع يسرا اللوزي وخالد النبوي    تزامناً مع العيد.. أسعار «الشوكولاتة» تواصل صعودها    في أمنٍ واطمئنان.. الحجاج يستقرون في منى    استثمار منصات التواصل في تجديد الخطاب والرد على شُبُهاتِ أهل الإلحاد    1 من 6 مصابون به.. هذه المشكلات وراء العقم في العالم    5 فوائد صحية لماء البامية للرجال    جهاز إشعاعي للكشف عن زهايمر القلب    ولي العهد يتبادل التهاني مع ملك البحرين وأمير الكويت والرئيس التركي ويتلقى اتصالاً من رئيس المجلس الأوروبي    القبض على مهرب مخدرات إثيوبي    العيال لم تكبر !    في فمي ماء !    ردة الفعل تجاه مستيقظي العقل    أميركا: توقعات بزيادة استهلاك الكهرباء مع موجة شديدة الحرارة    نستثمر في مستقبل المملكة والعالم    تطوير مركز عمليات مكة الذكية    العيد.. فرصة للتجديد!    المجسمات الجمالية تزين الشرقية    أمير مكة يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة عيد الأضحى    تين هاج: إدارة مانشستر يونايتد أبلغتني بالاستمرار مدربا للفريق    الغيص: الأولوية لأمن الطاقة وتوفيرها بأسعار معقولة وتعزيز الاستدامة    دعم سعودي لجهود إنهاء الصراع الروسي - الأوكراني    عاتق البلادي يحصي آثار أم القرى    د. السعدي وسالف الذكريات    الكتابة العلاجية    صلاة العيد على أنقاض المنازل    صندوق الاستثمارات العامة و«أرديان» يعرضان شراء 37.6 % من مطار هيثرو    أمراء المناطق والمحافظون يتقدمون المصلين في صلاة عيد الأضحى    السجن والغرامة والترحيل ل18 مخالفًا لأنظمة الحج    وكيل إمارة منطقة الباحة يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    سامسونج تكشف عن هواتفها الجديدة في يوليو    أمير منطقة تبوك يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك مع جموع المصلين    5.61 ألف تيرابايت استهلاك البيانات يوم عرفة    "الصحة" توضح كيفية تجنب الإجهاد العضلي في الحج    "روبوتات المطاعم " هل تهدد وظائف البشر ؟    عروض مسرحية وفلكلور شعبي في احتفالات الشرقية بعيد الأضحى    الكشافة تواصل جهودها بإرشاد الحجاج التائهين في مشعر عرفات    اكتشاف النهر المفقود في القطب الجنوبي منذ 34 مليون سنة    القبض على بلوغر إماراتية بعد تصويرها مقطعا في مكان محظور    «الكانفاس» نجمة الموضة النسائية    أبرز أمراض العيد وكيف يمكن الوقاية منها    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



موسكو متهمة ب «إثارة الحرب».. والأزمة تهدد الاستقرار الأوروبي
مطالبات روسية بإجراء تحقيق «محايد وغير مسيّس»
نشر في الرياض يوم 06 - 05 - 2014

قال سيم كالاس القائم بأعمال المفوض الأوروبي للشؤون النقدية والاقتصادية أمس إن الأزمة الأوكرانية تمثل خطرا رئيسيا على الاقتصاد الأوروبي الذي يشهد تعافيا بطيئا.
وقال كالاس أثناء عرض أحدث التوقعات الاقتصادية للمفوضية الأوروبية إن «الخطر الرئيسي الأساسي وهو بوضوح التوترات الخارجية وحالة الغموض التي تحيط بنا وبخاصة المتعلقة بالأزمة في أوكرانيا».
وأضاف أن الاقتصاد الروسي يواجه أيضا نفس المخاطر بسبب الأزمة الأوكرانية مشيرا إلى «التأثير الخطير» للأزمة قد يمتد على كل شيء في روسيا من عائدات الطاقة إلى قيمة العملة الروسية.
واعلنت روسيا بدورها في تقرير رسمي ان الازمة الاوكرانية تهدد الاستقرار والسلام في اوروبا اذا لم يرد المجتمع الدولي بطريقة مناسبة على الانتهاكات «الكثيفة» لحقوق الانسان في هذا البلد.
ووضعت وزارة الخارجية الروسية لائحة بانتهاكات «كثيفة» لحقوق الانسان ترتكبها اوكرانيا بواسطة «القوات القومية، المتطرفة والنازية الجديدة» في «كتاب ابيض» نشر أمس.
وتدعو الوزارة الى رد دولي «دون تحيز» تحت طائلة «عواقب مدمرة على السلام والاستقرار والتطور الديموقراطي في اوروبا».
دعت الخارجية الروسية، مجلس أوروبا الى إجراء تحقيق «محايد وغير مسيس» في «الجرائم» التي ارتكبت في أوكرانيا.
وقالت الوزارة في بيان، إن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيشارك في 5 و6 مايو في الاجتماع السنوي للجنة الوزارية التابعة لمجلس أوروبا بفيينا.
وأضافت أنه «نظرا للوضع المتأزم في أوكرانيا، يجب الاعتماد على قدرات مجلس أوروبا من أجل تقديم مساعدة قانونية في إجراء إصلاح دستوري عميق بهذه البلاد، يستند إلى الحوار الوطني الشامل من أجل تجاوز الانقسام في المجتمع الاوكراني».
وكانت المفوضة الأوروبية للسياسة الخارجية والأمنية، كاثرين آشتون، دعت السبت الماضي إلى إجراء تحقيق شامل في الأحداث بمدينة أوديسا الأوكرانية التي أدت إلى مقتل أكثر من 40 شخصا، معظمهم من أنصار الفدرلة، حرقا في مبنى هاجمه مسلحون موالون للسلطات الاوكرانية الجديدة.
من جهة أخرى، اتهم الرئيس الأوكراني المؤقت أليكسندر تورتشينوف روسيا بإثارة الحرب.
وقال تورتشينوف في تصريحات للمحطة الخامسة في التليفزيون الأوكراني «إنها حرب تحدث ضد بلدنا من جانب الاتحاد الروسي - سواء في الشرق أو في جنوب البلاد».
وأكد أن روسيا تواصل محاولاتها في الزعزعة الكاملة للأوضاع في أوكرانيا قبل الانتخابات الرئاسية ، مضيفًا أن القيادة الروسية حققت خططها في شرق أوكرانيا .
وبث التليفزيون الروسي الرسمي المقابلة التي اعترف فيها تورتشينوف بأن هناك تعاطفًا في المنطقة مع الانفصال عن أوكرانيا، قائلاً « إننا نقول بصدق إن المواطنين في تلك المناطق يدعمون الانفصاليين.. إنهم يدعمون الإرهابيين مما يصعب بشدة تنفيذ عملية مكافحة الإرهاب».
وذكر تورتشينوف أن ما يزيد الأمر صعوبة أن الشرطة تتعاطف أيضًا مع القوى الموالية لروسيا. واتهم الرئيس الأوكراني المؤقت الرئيس المعزول فيكتور يانوكوفيتش بتمويل الأعمال الاستفزازية .
إلى ذلك، أكد وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف إن انفصاليين موالين لروسيا نصبوا كمينا لقوات أوكرانية أمس مما أثار قتالا شرسا على مشارف سلافيانسك معقل الانفصاليين.
وقال مراسل إن ناقلتي جند مدرعتين على الأقل وعددا من الانفصاليين فروا من المنطقة حيث سمع دوي اطلاق نار دون انقطاع تقريبا منذ الصباح.
واضاف أن ضحايا سقطوا على الجانب الأوكراني إلا أنه لم يذكر أي أرقام.
عناصر من الحرس الوطني الأوكراني يحرسون نقطة تفتيش خارج مدينة سلافيانسك التي شهدت عدة اشتباكات مع الانفصاليين (أ.ب)


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.