النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    نتائج النقل الداخلي للمعلمين الخميس.. و3 أيام للاعتراض    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    1139 مستثمراً بريطانياً في المملكة    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    وزير الخارجية: استمرار العدوان الإسرائيلي أضعف مصداقية النظام الدولي    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    شرف الخدمة    خلق فرص العمل وتدميرها    الأمن والاستقرار    ترأس اجتماع لجنة الحج بالمنطقة.. أمير تبوك يؤكد اهتمام القيادة براحة ضيوف الرحمن    حسام بن سعود يرعى حفل تخريج الدفعة ال 18 من طلاب وطالبات جامعة الباحة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    الوجه الآخر لحرب غزة    المجون في دعم كيان صهيون    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    رموز رياضة المدينة    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    طموحنا عنان السماء    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    الملك سلمان: خدمة الحرمين ورعاية قاصديهما من أولويات المملكة    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    الرؤية والتحول التاريخي ( 2 – 4)    «كاوست» تطلق مبادرة المدارس الخضراء    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    "طريق مكة"    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    5 محاور لأدوات الإعلام السياحي بهيئة الصحفيين بمكة    إسرائيليون متطرفون يطالبون بإعادة احتلال غزة بعد انتهاء الحرب    5.8 مليار لصيانة المساجد خلال 5 سنوات    مستشفى الملك سعود بعنيزة ينهي معاناة"خمسينية" من تشنجات متكررة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الهلال يصطدم بالشباب في «دربي» العاصمة ومهمة سهلة للأهلي مع نجران
في الجولة ال 17 من كأس «فيصل»
نشر في الرياض يوم 23 - 02 - 2014

تنطلق عصر اليوم (الأحد) الجولة ال 17 من دوري كأس الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (21 عاماً) إذ ستلعب اليوم سبع مباريات مهمة سترسم معالم الصدارة وستحدد بشكل كبير الفرق التي ستواصل المنافسة على اللقب، وسيلتقي الشباب والهلال، ونجران والأهلي، والنهضة والفيصلي، والنصر والاتحاد، والفتح والشعلة، والاتفاق والرائد، والتعاون والعروبة.
الشباب الهلال
تتجه أنظار الجماهير صوب ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب حيث يقام "دربي" العاصمة بين الشباب والهلال في مباراة يُنتظر أن تحفل بالإثارة والندية عطفاً على مباريات الفريقين السابقة ومشوارهما في الدوري خصوصاً بعد أن حسن الشباب أوضاعه في الجولات الأخيرة وبات يحقق انتصارات متتالية قادته للتقدم إلى المركز الخامس برصيد 28 نقطة، ويسعى الشباب اليوم إلى وضع حد لانتصارات الهلال في البطولة التي جعلته ينفرد بالصدارة بفارق ست نقاط عن أقرب منافسيه إذ يمتلك في رصيده 42 نقطة، ويبحث الشباب عن ابقاء حظوظه الضئيلة في المنافسة على الصدارة من خلال تحقيق نقاط المباراة الثلاث. على الطرف الآخر يطمح الهلال في أن يبقي الفارق النقطي بينه وبين منافسيه أو زيادته من خلال الفوز في المباراة وتعثر منافسيه، الهلاليون يدركون جيداً أن الشباب متطور ولن يفرط في النقاط الثلاث بسهولة وهو ما سيزيد من صعوبة المباراة على الهلاليين الذين لن يسمحوا للشباب بعرقلتهم.
النصر والاتحاد في «كلاسيكو» الجريحين والفيصلي يبحث عن نقاط النهضة
نجران والأهلي
وصيف الدوري (الأهلي) سيحل ضيفاً ثقيلاً على نجران في المباراة التي ستجمعهما على ملعب الأخدود في نجران، وتعد مهمة الأهلي سهلة اليوم قياساً على موقع الفريقين في سلم الترتيب، فالمستضيف نجران يحتل موقعاً متأخراً إذ يمتلك في رصيده 12 نقطة يحتل بها المركز ال 12، أما الأهلي فلديه 36 نقطة ينافس بها على الصدارة، مهمة نجران في المباراة لا تتجاوز تحسين موقعه المتأخر في جدول الترتيب، أما الأهلي فسيلعب للفوز ولا غيره إذا ما أراد مواصلة المنافسة على الصدارة لكون الوضع لا يسمح له بالتفريط في أي نقطة لكون الفارق بينه وبين المتصدر ست نقاط كما أن هنالك أكثر من فريق يأملون في تعثره وخط الوصافة منه.
النهضة والفيصلي
على ملعب نادي النهضة في الدمام يلتقي فريقا النهضة والفيصلي في مباراة تميل كفتها لمصلحة الأخير الذي لفت الأنظار بنتائجه المميزة وحضوره القوي في هذه النسخة إذ يحتل موقعاً متقدماً في سلم الترتيب ولا يزال ينافس على اللقب، النهضة يحتل المركز التاسع برصيد 17 نقطة ويسعى إلى الفوز والوصول إلى النقطة رقم 20 وهي النقاط التي ستحسن من ترتيب فريقهم، أما الفيصلي فيأمل في أن يواصل نتائجه المميزة إذ سيدخل المباراة بشعار الفوز فقط كون نقاط المباراة الثلاث ستبقي على حظوظ الفيصلاويين في المنافسة على اللقب بالرغم من فارق النقاط العشر بينهم وبين المتصدر لكون الجولات العشر المقبلة كفيلة بتقليصهم الفارق والوصول للصدارة.
النصر والاتحاد
يستضيف النصر الاتحاد على ملعب الأمير عبدالرحمن بن سعود بنادي النصر في الرياض، ويصنف "الكلاسيكو" على أنه مباراة الجريحين كون الجولات الأخيرة شهدت تعثرات عدة لهما ابعدتهما عن الصدارة بشكل كبير، النصر تلقى في آخر جولتين خسارتين ادتا إلى تراجعه من المركز الثاني للمركز الرابع ب 31 نقطة إذ بات يبتعد عن المتصدر بفارق 11 نقطة لذلك فنتيجة الفوز وحدها هي التي ستجعله داخل دائرة المنافسة، في المقابل فالنقاط الثلاث لا تقل أهمية بالنسبة إلى الاتحاديين الذين يمتلكون في رصيدهم 26 نقطة يحتلون بها المركز السادس، منطقياً الاتحاد بعيد عن المنافسة لكن رقمياً هي متاحة له لكونه بإمكانه الوصول للنقطة 56 إذا ما فاز في جميع مباريات وهو الرقم الذي يحتاج الهلال للفوز في خمس مباريات دون تعثر للوصول إليه.
الفتح والشعلة
في الأحساء يحل الشعلة ضيفاً على الفتح، ويبحث المستضيف عن نصيبه من الشعلة الذي يعد الفريق الأضعف في الدوري لكونه يتذيل الترتيب بسبع نقاط وبخسائر ثقيلة مني بها في الجولات الماضية، الفتح لديه 22 نقطة في المركز السابع ويسعى إلى استغلال فارق الإمكانات بينه وبين الشعلة لمصلحته من خلال خطف نقاط المباراة الثلاث، أما الشعلة فمهمته هي تحسين الصورة الباهتة التي ظهر بها في الجولات ال 16 الماضية.
الاتفاق والرائد
يلتقي فريقا الاتفاق والرائد على ملعب الأول في الدمام، الاتفاق يدخل المباراة منتشياً بفوزه على النصر في الجولة الماضية 1-صفر وهو ما سيشكل دافعاً معنوياً للاعبيه للظفر بنقاط المباراة، أما الرائد فيسعى إلى مصالحة جماهيره والابتعاد عن مؤخرة الترتيب إذ لديه 11 نقطة في المركز ال 13.
التعاون والعروبة
على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يواجه التعاون العروبة في مباراة الظروف المتشابهة، فالفريقان يبحثان عن تحسين أوضاعهما لكونهما يحتلان موقعين متأخرين في سلم الترتيب، فالتعاون يمتلك في رصيده 15 نقطة في المركز ال 11، أما العروبة فيحتل المركز العاشر برصيد 16 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.