الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



د. الحقباني ل«الرياض»: نحتاج إلى كل جهد وطني.. ونعمل على الوقاية
وكيل وزارة الداخلية يرأس اجتماع اللجنة التحضيرية لمكافحة المخدرات
نشر في الرياض يوم 11 - 02 - 2014

ناقشت اللجنة التحضيرية للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات منظومة من السياسات والبرامج والتقارير الهادفة إلى تعزيز حماية الوطن وأبنائه من المخدرات والمؤثرات العقلية ورأس الاجتماع الدكتور أحمد بن محمد السالم وكيل وزارة الداخلية عضو اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات رئيس اللجنة التحضيرية وبحضور معالي الدكتور مفرج بن سعد الحقباني أمين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات وممثلي الجهات الشريكة في مكافحة المخدرات. ويأتي الاجتماع تمهيدا لعرض نتائجه على اللجنة الوزارية للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات في اجتماعها القادم برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف وزير الداخلية رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ومن هذه السياسات "سياسات مؤسسات العمل الخالية من المؤثرات العقلية في المملكة العربية السعودية"الذي اعده فريق من الخبراء بالأمانة العامة للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
اجتماع اللجنة برئاسة وكيل وزارة الداخلية
كما تمت مناقشة التقرير الوطني الذي يشخص حجم ظاهرة المخدرات والمؤثرات العقلية وجهود الضبط والعلاج خلال الفترة من 1420- 1431ه وطالب أعضاء اللجنة التحضيرية الجهات الشريكة في المواجهة رصد الجهود المبذولة لخفض العرض والطلب على المخدرات وهي الجهود التي بذلت خلال الفترة من 1432ه إلى نهاية عام 1434ه.
كما ناقش الاعضاء المجتمعون التوصيات الواردة بتقرير سير القضايا المعد من قبل اللجنة المشكلة بهذا الخصوص. وما تم انجازه من اللجنة العلمية المشكلة من الجهات الشريكة التي يترأسها الدكتور محمد الصائغ بخصوص خطة ومعايير العمل الوقائي الذي يوجه أداء الجهات الحكومية والأهلية.
من جانبه اكد امين عام اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات الدكتور مفرج الحقباني ان الوطن بحاجة الى كل جهد وطني لمكافحة آفة المخدرات وتعمل اللجنة الوطنية على تنسيق هذه الجهود وتكاملها.
ورداً على سؤال ل"الرياض" عن ضعف التنسيق بين الجهات الشريكة في مكافحة المخدرات. وقال د. الحقباني ان اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات تتسم بالمستوى العالي للتمثيل من الوزارات والجهات الشريكة وتعمل تحت رئاسة سمو وزير الداخلية وعضوية الوزراء في الوزارات المعنية وعدد من الخبراء وهناك تنسيق وتكامل ونعمل على زيادة فاعلية الجهد الوطني في مجال الوقاية من المخدرات ومكافحتها. واضاف د. الحقباني انه تم تشكيل لجنة لوضع معايير للاعمال الوقائية لضمان عدم تقديم برامج توعوية ذات آثار سلبية او لا تؤدي الغرض كما ستقوم بوضع وتصميم واعداد الاعمال الوقائية. وحول مشاركة المراءة اشار امين اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات ان اللجنة يوجد بها قسم نسوي وهناك تعاون مع الاقسام النسائية بالجهات الشريكة والمرأة شريكة في العمل التوعوي والوقائي والمساهمة في تربية جيل واع بأضرار المخدرات.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.