العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«كلنا منتجون 5».. يراهن على التدريب لنجاح هذا العام
نشر في الرياض يوم 08 - 02 - 2014

أكدت نائب رئيس مجلس إدارة جمعية فتاة الأحساء التنموية الخيرية رئيسة مشروع منتجون فاديه الراشد بأن «منتجون» هذا العام والذي تنظمه الجمعية بشراكة فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالاحساء سوف يركز على التدريب حيث ستكون هناك ورش تدريبية مكثفة في موقع المعرض في قصر إبراهيم الأثري.
وأشارت إلى أن المعرض سيشارك فيه أكثر من 300 أسرة منتجة من مختلف المدن والقرى بالاحساء، كذلك ستقام ورش مهنية وحرفية مدة كل ورشة 40 دقيقة متاحة للجمهور وورش للشموع والكاريكاتير وتغليف الهدايا ومحاضرات توعوية وورش للأطفال وورش النحاس وتدوير الخامات البيئة، وفيما يتعلق بالمحاضرات فالجمعية حريصة كل الحرص على توعية الزوار من خلال برنامج يتم تنفيذه لأول مرة وهو خطتك لعام 2014 كيف تديرين مالك، ودورة في المشاريع الصغيرة وأكدت الراشد بأن «منتجون» سوف ينطلق يوم الثلاثاء القادم برعاية وزير الشؤون الاجتماعية وهناك تخطيط لإقامة المعرض مرتين في العام وذلك من اجل دعم الأسر المنتجة بشكل اكبر وتسويق منتجها، فيما سوف يتم تدشين قافلة الأسر المنتجة بعد انتهاء «منتجون» بأسبوعين وذلك بإسكان الجبر الخيري، فيما يهدف «منتجون 5» إلى تطوير ثقافة الأسر المنتجة والتمكين له وتسويق منتجات الأسر المنتجة وتحفيزها لتكون مكتفية ماديا وبث الوعي الثقافي بأهمية العمل التطوعي وتأصيل الحرف اليدوية وتطويرها. فيما قامت الجمعية مؤخرا بالمشاركة بالاسبوع الاخضر في برلين بمشاركة 4 أسر منتجة في هذا المعرض الذي استمر 12 يوماً كما عقدت عدد من الدورات للاسر المنتجة بمقر الجمعية فيما نقدم الشكر لهيئة السياحة والغرفة التجارية وامانة الاحساء وعدد من الشركات والمؤسسات ورجال الاعمال لدعمهم المعرض الخامس ل»منتجون».
بدورها أوضحت رئيسة مجلس إدارة جمعية فتاة الاحساء التنموية الخيرية لطيفة العفالق:».. أن الجمعية تعدت حاجز المساعدات للفقراء إلى التدريب وتهيئة المرأة لسوق العمل في جميع المجالات حتى تستطيع بناء أسرة وتعتمد على عملها بشكل كبير بعيداً عن طلب المساعدة بين الفينة والأخرى، ونوهت العفالق أن الجمعية سوف تقوم بدعم المرأة خلال الفترة القادمة من خلال مشروع الاستنبات البيئي وهو عبارة عن دعم الثروة الحيوانية مؤكدة حرص الجمعية على تنمية المرأة السعودية وتهيئتها بشكل مميز حتى تساهم في بناء الوطن من خلال برامج متعددة كما أن الجمعية ومن خلال برنامج صنعتي قدمت قروضاً للنساء تبدأ من 5000 ريال حتى خمسين ألف ريال».


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.