محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    طلاب وطالبات السعودية يحصدون 9 جوائز خاصة في «آيسف 2024»    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    ضيوف بيت الله الحرام المغادرون من مطار أديسومارمو    النفط يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية معتدلة وسط آمال تحسن الطلب    أسباب تمنع الأهلي المصري من ضم أحمد حجازي    استشاري ل«عكاظ»: قمة «الهلال والنصر» صراع جماهيري يتجدد في الديربي    387 مليون يورو في «ديربي الرياض»    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    الفرصة ماتزال مهيأة لهطول أمطار على معظم مناطق المملكة    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الكليجا والتمر تجذب زوار "آيسف 2024"    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    «الأقنعة السوداء»    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية !    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    حراك شامل    الدراسة في زمن الحرب    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    التعليم في المملكة.. اختصار الزمن    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        76 مليون نازح في نهاية 2023    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    ولي العهد يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة وملك الأردن والرئيس السوري    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    فوائد صحية للفلفل الأسود    أثقل الناس    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    كلنا مستهدفون    لماذا يجب تجريم خطاب كراهية النساء ؟    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    خطر الوجود الغربي    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير القصيم يرفع «عقاله» للخريجين ويسلم «بشت» التخرج لذوي طالب متوفى    النفط يرتفع والذهب يلمع    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    بمشاركة السعودية.. «الحياد الصفري للمنتجين»: ملتزمون بالتحول العادل في الطاقة    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    أمين العسيري يحتفل بزفاف نجله عبد المجيد    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السفير الإيراني يزور «الرياض»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



خالد بن بندر يرعى معرض الرياض لتطوير المدن والاستثمار العقاري
سيتي سكيب يعزز حضوره بالسوق السعودي خلال شهر ديسمبر 2013
نشر في الرياض يوم 15 - 10 - 2013

برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تقام الدورة القادمة من معرض الرياض لتطوير المدن والاستثمار العقاري سيتي سكيب خلال الفترة 10-12 ديسمبر المقبل في العاصمة الرياض.
ويأتي انعقاد هذه الدورة عقب النجاح الكبير الذي حققه المعرض في ديسمبر من العام المنصرم، والإقبال الكبير الذي شهده بجدة في مطلع العام الجاري. حيث استقطب كل من الحدثين ما يزيد على 10 آلاف زائر، مما يثبت مدى التأثير العميق الذي يحدثه المعرض والقمة المقامة على هامشه في السوق العقاري السعودي، وتفوقهما على أي حدث آخر في القطاع العقاري السعودي.
وفي معرض تعليقه على المعرض وتأثيره الكبير قال الدكتور عبدالله بن محفوظ، رئيس مجلس إدارة شركة المعارض الوطنية "لمع نجم سيتي سكيب بوصفه الحدث الأهم والأكثر تأثيراً في حقل القطاع العقاري بالمملكة، ونظراً لأهمية النمو الذي يشهده السوق العقاري في المملكة العربية السعودية، حظيت نسختا المعرض بكل من جدة والرياض باعتراف المستثمرين والمهتمين والمختصين بوصفهما حجري أساس رئيسيين ومن بين أكبر الأسماء في عالم الأحداث المتعلقة بالسوق العقاري في المنطقة برمتها".
وعزا ابن محفوظ سبب هذا النجاح الكبير إلى المجموعة الفريدة من النشاطات والفعاليات التي يحتضنها الحدث، والتي تتضمن القمة العقارية المنعقدة على مدى ثلاثة أيام ولقاءات الموائد المستديرة المخصصة للمستثمرين وجوائز سيتي سكيب العقارية المرموقة في المملكة، إضافة إلى المعرض الضخم الذي يستقطب أكبر المطورين في المملكة.
جانب من فعاليات معرض الرياض للمدن في دورة العام الفائت
ويعقد معرض الرياض لتطوير المدن والاستثمار العقاري - سيتي سكيب الرياض القادم في مركز الرياض للمعارض. ويحتل المعرض مساحة 5 آلاف متر مربع، ويضم أكثر من 50 عارضاً ومن المتوقع أن يجذب ما يزيد عن 5 آلاف زائر. ويشارك في ورش عمل القمة العقارية مطورون ومهندسون معماريون ومصممون ومسؤولون حكوميون وأهم صناع القرار وكبار التنفيذيين المحليين والإقليميين المضطلعين في أعمال التصميم والإنشاء في المشاريع الإنمائية العقارية العامة والخاصة. كما يقام في العاشر من ديسمبر 2013 حفل خاص لتوزيع جوائز سيتي سكيب للمشاريع العقارية بالسعودية. ويعد الحفل حدثاً سنوياً مرموقاً صمم لتكريم المتخصصين في مجال العقارات والشركات العقارية التي قدمت مشروعات تطوير عقاري متألقة وفناً معمارياً متميزاً سواء في المشروعات المكتملة أو المستقبلية في المملكة.
ولخص ابن محفوظ تعليقه بالقول: "يسهم إقبال المستهلكين الكبير في زيادة الطلب على العقارات السكنية في المملكة العربية السعودية حيث أظهرت أحدث الدراسات أن 30% فقط من السعوديين يمتلكون منازل خاصة بهم، في حين تصل النسبة إلى 65,4 بالمئة في الولايات المتحدة. وبحسب شركة "جونز لانغ لاسال" للاستشارات والأبحاث العقارية، ثمة حاجة ماسة لمليون وحدة سكنية، ونظراً لوجود قلق كبير إزاء قدرة المواطن على تحمل التكلفة المرتفعة للسكن في المملكة، طُرحت العديد من المبادرات الحكومية ومن بينها صندوق التنمية العقاري الذي يبلغ رأس ماله 66,65 مليار دولار أميركي وتمت زيادة القروض السكنية الممولة من القطاع العام، علاوة على سن قوانين جديدة تسهم في زيادة نمو سوق الرهن العقاري المحلي، والتي من شأنها مجتمعة بلورة الجهود للمساعدة على ازدهار القطاع العقاري في العربية السعودية. ولا شك أن هذه الخطوات ستكون من بين المواضيع الرئيسية التي سيتم تداولها في معرض سيتي سكيب الرياض 2013".
جدير بالذكر أن وزارة الاسكان قامت مؤخراً بتوقيع عقود بقيمة 4 مليارات ريال سعودي لتطوير ثمانية أحياء سكنية في أجزاء مختلفة من المملكة والتي من المزمع أن تتضمن بناء قرابة 40,000 منزل، وبحسب معالي وزير الإسكان الدكتور شويش بن سعود الضويحي، سيتم تطوير 26 مليون متر مربع من الأراضي في جدة والمدينة المنورة والدمام (شمالاً وجنوباً) والأحساء والقطيف وتبوك والخبر، وستؤمن هذه المشاريع السكن لما يقارب 250,000 شخصاً. كما أعلنت الوزارة عن قيامها في الأشهر المقبلة بتوقيع عقود أخرى لبناء منازل إضافية في مدن أخرى.
ومن جانبه ثمن حسين الحارثي نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة معارض الوطنية رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض للمعرض هذا العام قائلا: "نشكر صاحب السمو الملكي على رعايته للمعرض والتي تأكد على أهمية دور قطاع العقارات في المملكة في تحقيق خطط التنمية الحضرية وفي انفاذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه لتطوير مناطق سكنية جديدة في كافة أرجاء البلاد وتقديم قروض لبناء المنازل". واضاف "إن رعاية سموه الكريم للمعرض تعتبر دفعة قوية ودليلا على ان المعرض آخذ في ترسيخ مكانته لما يمثله من اهداف ومضمون واحترافية في التنظيم".
هذا وتعتبر المشاركة المتكررة في معارض وفعاليات سيتي سكيب أمراً مألوفاً، حيث صرح 82% من العارضين في سيتي سكيب الرياض 2012 أنهم ينصحون العارضين الآخرين بالمشاركة، كما أن 76% من العارضين يعتبرون الحدث عاملاً أساسياً لنشاطاتهم التسويقية في المنطقة.
ويحظى معرض سيتي سكيب الرياض والذي يعد أحد الأحداث العقارية الرائدة على مستوى المملكة المساهمة في دعم رؤية حكومة المملكة لتحقيق النمو في صناعة العقارات، وتسليط الضوء على المعالم التنموية والعمرانية المميزة والمبتكرة، وتوفير إمكانية الوصول المباشر إلى أكبر سوق عقاري في المنطقة يحظى هذا العام برعاية مجموعة "تداول القابضة" (الراعي الرئيسي) وشركة محمد الحبيب العقارية (الراعي الذهبي).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.