الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    قرض تنموي سعودي لنيكاراغوا    الأسواق الحرة في منافذنا    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    محافظ الطائف يدشن الصالة الإضافية بمطار الطائف الدولي    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الدفاع المدني ينفذ فرضية حريق بالعاصمة المقدسة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المسؤولون والمواطنون في نعجان: نؤكد البيعة والولاء لخادم الحرمين وسمو ولي العهد
قدموا عزاءهم في وفاة الملك فهد ويستذكرون مناقب الراحل
نشر في الرياض يوم 14 - 08 - 2005

أعرب عدد من المسؤولين والمواطنين في مركز نعجان بمحافظة الخرج عن الارتياح التام لانتقال الحكم من السلف إلى الخلف بهذه الصورة التي أبهرت العالم واعتبرها حنكة سياسية من القيادة الرشيدة في هذه البلاد مؤكدين بيعتهم وولاءهم وطاعتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين على كتاب الله وسنة رسوله محمد صلى الله عليه وسلم مستذكرين مناقب الملك الراحل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - التي حفلت بها سجلاته سائلين الله له المغفرة والرحمة وأن يسكنه فسيح جناته.
بداية قال رئيس مركز نعجان في محافظة الخرج الأستاذ سويد بن محمد السويد أصالة عن نفسي ونيابة عن أهالي مركز نعجان أقدم البيعة والطاعة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ولولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز نبايعهم على كتاب الله وسنة رسوله ونعاهد الله ثم نعاهدهم أن نكون أوفياء مع قيادتنا الرشيدة في العسر واليسر وأن نبذل كل ما فيه خدمة بلادنا ومواطنيها ونسأل الله لهما العون والتوفيق والسير على نهج السلف الصالح من حكام هذه البلاد ونسأله سبحانه وتعالى أن يجبر عزاءنا وعزاء هذه الأمة في فقيدها العظيم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أسكنه الله فسيح جناته الذي نذر نفسه خادماً للحرمين الشريفين وملكاً على هذه البلاد التي عاشت أزهى وأبهى سنوات النماء والبناء.
٭ وعبّر رئيس فرع بلدية الدلم بنعجان عبدالرحمن بن سلمان الحقباني عن ألمه وحزنه الشديدين في وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - الذي نذر حياته لخدمة الدين والوطن وقال اعزي نفسي والأسرة المالكة والشعب السعودي على المصاب الجلل وأسأل الله له خير الجزاء.. كما أعلن مبايعتي لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - على كتاب الله وسنة رسوله وعلى السمع والطاعة في العسر واليسر وأسأل الله أن يسدد خطاه ويعينه على مواصلة مشوار البناء وخدمة الدين ونصرة الحق فهو القائد الفذ الذي يتمتع بالحكمة والحنكة والتجربة العميقة والروح الإنسانية.. ولقد كان للكلمة التي القاها بمناسبة توليه الحكم أبلغ الأثر في نفسي.. فالشريعة الاسلامية نهجه والعدل والمساواة شعاره وخدمة الدين والوطن هدفه فأي كلمة أبلغ من هذا..؟!.. كما أعلن مبايعتي لولي عهده الأمين والساعد الأيمن لملكنا الغالي حفظهما الله جميعاً وجعل عهدهما زاهراً بالأمن والرخاء.
٭ وتحدث الأستاذ محمد بن صالح المنيف (أمين عام اللجنة الأهلية بنعجان) عن المصاب الجلل فقال: ان وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - خسارة فادحة للأمتين العربية والإسلامية فقد فجعنا جميعاً بوفاته - رحمه الله - ولكن لا نقول إلا ما علمتنا شريعتنا السمحة (إنا لله وإنا إليه راجعون} والحمد لله على قضائه وقدره.. فالملك فهد - رحمه الله - لا يمكن أن نعدد مناقبه في هذه السطور البسيطة ونسأل الله تعالى أن يجزيه عنا وعن الأمة الإسلامية خير الجزاء ويسكنه فسيح جناته لما قدم من أعمال جليلة لخدمة وطنه وأمته وعزاؤنا في وفاته - رحمه الله - هي في تقلد أخيه وعضده الأيمن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز اللذين أسأل الله تعالى أن يوفقهما ويسدد خطاهما.
٭ وقال المحامي عبدالرحمن بن محمد الغملاس:
إذا مات منا سيد قام سيد
قؤول بأقوال الكرام فعول
لقد رزئت الديار وحل بها هذا المصاب الجلل بفقد قائدها ومليكها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود، ولكن مما خفف المصاب وأبعد ارتياب قيام خليفته خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بأمور البلاد والعباد وسمو الأمير سلطان ولياً لعهده وعضيده في أمره فانعقدت لهم البيعة، هذا الانتقال السلس لهو خير شاهد على قوة هذا الحكم ورسوخه، وتأصله وعمق جذوره، فنسأل الله للأموات المغفرة والرحمة والفردوس الأعلى من الجنة وللأحياء دوام التوفيق وأن يديم على البلاد والعباد اليمن والبركات.
٭ وأشار عبدالله بن عبدالعزيز العثمان ان الراحل خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - رحمه الله - نذر نفسه لخدمة دينه وأمته في فترة من أحلك الظروف وأصعب الأوقات وتجاوز بأمته إلى الأمن والأمان مع الإنجازات والاستمرار بالمشاريع وحمل هموم الأمة والإنسان يعجز عن الإلمام بالمنجزات العظيمة فعهده زاخر بكل المعطيات جعل الله ذلك في ميزان حسناته.. وعزاؤنا فيه - رحمه الله - بخلفه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - أيده الله - وسمو ولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز جعلهما الله خير خلف لخير سلف وهما كذلك إن شاء الله تعالى نبايعهما على كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فالبيعة مستمرة والطاعة والولاء منا لهم نتقرب بها طاعة لله سبحانه والمحبة والإخلاص نسأل الله العظيم أن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين لكل خير في خدمة مملكة الإنسانية المملكة العربية السعودية.
٭ وعبر الأستاذ عبدالله بن سعد الفهيد عن حزنه فقال: ان القلب ليحزن وان العين لتدمع وان الكلمات لتقفز عاجزة عن التعبير عن عظم المصيبة التي يحس بها كل مواطن وهو يتلقى نبأ وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته، فهو القائد والمربي والمعلم الكبير الذي كانت له إنجازاته المشهود لها على الصعيدين المحلي والعالمي فهو من أبرز القادة الذين وقفوا مع القضايا العربية والإسلامية والعالمية والتاريخ يشهد له بذلك - رحمه الله - ونجدد البيعة والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظهما الله وأطال في عمرهما ذخراً للأمتين العربية والإسلامية لمواصلة المسيرة على نهج الملك فهد - رحمه الله ومسيرة مؤسس هذه الدولة الميمونة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.
وقال سلطان بن عبدالله آل مسلط: إن لفقد خادم الحرمين الشريفين فينا لحسرة وإن لمصابه فينا ألماً ولكن لا راد لقدر الله ولا مفر من قضائه ولا نقول إلا ما يرضى ربنا الذي يقول (وبشر الصابرين الذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون).. إن وفاة خادم الحرمين الشريفين خسارة كبيرة للإسلام والمسلمين فمن حقه علينا أن نتذكر بعض الإنجازات العظيمة وفاءً لهذا القائد العظيم.. فقد اهتم - رحمه الله - بكتاب الله وطباعته وتوزيعه على المراكز الإسلامية والمساجد والجوامع داخل وخارج المملكة واهتمامه كذلك بالعقيدة عقيدة السلف الصالح - عقيدة أهل السنة والجماعة ونشرها بين المسلمين والاهتمام بالسنة والسيرة النبوية والدفاع عنها والحكم بالشريعة الإسلامية والاهتمام بالمسلمين في أنحاء العالم الإسلامي وقضاياهم.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.