إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    اتفاقية تمويل لربط الكهرباء الخليجي العراقي    القصبي: 157 مليار ريال حجم المدفوعات الإلكترونية بالمملكة    المنافسة: حصانة قضائية لمنشأتين كشفتا مخالفات    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    الذكاء يدعم خدمات الدفاع المدني بالمشاعر    100 ألف رأس ماشية استعدادًا للأضحى بالرياض    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    خدمة المبيت تحتضن أطفال الحجاج بجوار الحرم    روبوتات هجينة لعلاج سرطان الرئة    سفير كازاخستان السابق: قضيت أجمل أيام حياتي في السعودية    200000 ريال غرامة على مخالفي المنطقة اللوجستية    حزم وقوة    لجنة رباعية لضبط مخالفات نشاط المياه غير الصالحة في مكة    1.6 مليون شخص يتضررون يومياً بأغذية غير آمنة    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    القوات المسلحة: لا تهاون.. أمن الحج خط أحمر    دراسة لقياس عناصر الطقس المرتبطة بالإجهاد الحراري    6 مهابط للطيران العمودي بمستشفيات مكة والمشاعر    وزير الحرس الوطني يطّلع على استعدادات القوات    57 سيجارة كافية لتفجير رئة المدخن    أمن الطرق.. حرّاس المنافذ    ضيوف الرحمن بين جنبات مشعر منى لقضاء يوم التروية    الحقد والمظلومية يصيبان بالأمراض ويعطلان التشافي    «الجراح المغناطيسي» أحدث جراحات السمنة    أول حالة إسعافية تُنقل من مهبط برج الساعة عبر الإسعاف الجوي لحاج أفريقي    «منبر جدة» مفتاح لحل الأزمة السودانية    منتخب البرتغال يصل إلى ألمانيا استعداداً لمشاركته في يورو 2024    مارتينيس: البرتغال جاهزة    قائد الأسود الثلاثة: هدفنا كتابة التاريخ    خطط مرورية لنقل الحجاج لمشعر منى    جمعية قدرة لرعاية الأشخاص المعاقين بالرس تحجج 11 معاقاً ومعاقه    الجبير: المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة ولديها مشاريع ضخمة تستهدف الحد من آثار التغير المناخي    غيض من فيض    وزير الإعلام يقيم مأدبة عشاء للوفود الإعلامية المشاركة في "ملتقى إعلام الحج"    استعدادات أمانة الطائف لاستقبال عيد الأضحى    لم يكن الأفضل !    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    الإتحاد يواجه إشبيلية الإسباني ودياً    الأخضر السعودي تحت 20 عاماً في مجموعة متوازنة بتصفيات كأس آسيا    زيادة حدة التوتر على الجبهة اللبنانية - الإسرائيلية    رئيس الأركان يتفقد قطاعات وزارة الدفاع المشاركة في الحج    تحذير الحجاج من التعرض للحرارة بالمشاعر المقدسة    وزير الحرس الوطني يقف على استعدادات القوات المشاركة بموسم الحج    الربيعة يستعرض جهود مركز الملك سلمان للإغاثة في غزة    خادم الحرمين وولي العهد يعزيان رئيس ملاوي في وفاة نائبه ومرافقيه    جامعة الملك فيصل ضمن أفضل 100 جامعة عالمياً في التايمز للتنمية المستدامة    "الداخلية" تصدر قرارات إدارية بحق (26) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج لنقلهم (124) مخالفًا    مجلس الأمن يصوّت على وقف حصار ‬الفاشر    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    «حفل بذكرى زفاف أقصر زوجين    25 فعالية لمركز "إثراء" في عيد الأضحى    دورة تأهيلية لجامعي البيانات لموسم حج 1445ه    ولي العهد يعتذر عن المشاركة في قمة ال G7 لإرتباطه بالإشراف على أعمال الحج    العقيد الطلحي يتفقد مركز(911)    المملكة تعزي في ضحايا حريق «المنقف» في الكويت    «إش ذي الهيافة»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وجوه جديدة في إنكلترا.. وقمة نارية في إيطاليا
مشاركة منتظرة لبايل في إسبانيا
نشر في الرياض يوم 14 - 09 - 2013

ستكون الفرصة متاحة لبعض الشبان الجدد بتقديم بطاقات اعتمادهم في المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، وهي الاولى بعد اقفال باب الانتقالات الصيفية، وتتركز الانظار على لاعب وسط ارسنال الجديد الالماني مسعود اوزيل، والبرازيلي ويليان لاعب وسط تشلسي القادم من الدوري الروسي، فيما يعيش توتنهام اول ايامه الفعلية من دون الويلزي غاريث بايل المنتقل بصفقة خيالية الى ريال مدريد الاسباني.
اوزيل كان قد انتقل الى ارسنال مقابل صفقة هائلة بلغت 2ر42 مليون جنيه، ليصبح اغلى لاعب الماني في التاريخ، وذلك قبل قليل من اقفال باب الانتقالات، ويتوقع ان يستهل اوزيل مشواره مع المدفعجية على ارض سندرلاند اليوم (السبت).
وقلل اوزيل (24 عاما) من اهمية الصفقة الكبيرة التي انتقل فيها من ملعب سانتياغو برنابيو الى الامارات: "كنت سانتقل الى هنا من دون اي مبلغ، ولم يكن هذا ليخلق اي مشكلة لي. بالطبع انا فخور لذلك، لكن الاهم ان المدرب يثق بي، ولهذا السبب جئت الى ارسنال".
واعتبر المدرب الفرنسي ارسين فينغر ان هناك "احتمالا" بان يبدأ اوزيل مباراة سندرلاند على ملعب الضوء، حيث يأمل ارسنال تحقيق فوزه الخامس على التوالي في جيع المسابقات.
ويعاني فينغر من غيابات لاعب الوسط التشيكي توماس روزيسكي والمهاجمين الالماني لوكاس بودولسكي واليكس اوكسلايد-تشامبرلاين، لكنه يعتمد على الدوليين ثيو والكوت ولوك ويلشير.
ويحتل ارسنال المركز الرابع من فوزين وخسارة كما تأهل الى مسابقة دوري ابطال اوروبا، ونجح بالتغلب على جاره في شمال لندن توتنهام 1-صفر في مباراة نارية.
ويستضيف توتنهام على ملعبه "وايت هارت لاين" نوريتش سيتي (السبت) ايضا، في اول مباراة من دون جناحه بايل المنتقل الى ريال في صفقة قياسية بلغت 86 مليون جنيه.
توتنهام انفق في المقابل 110 ملايين جنيه لضم لاعبين مميزين، وقد يمنح المدرب البرتغالي اندريه فيلاش بواش الفرصة لصانع الالعاب الدنماركي كريستيان اريكسن باللعب امام نوريتش.
وحث فيلاش بواش لاعبيه على التقدم بعد خسارة ارسنال الاخيرة: "يجب ان نتقدم الى الامام نتوقع امورا كثيرة من اريكسن ونريد ان نطوره ليصبح لاعبا مهما لنا".
وينوي ليفربول متابعة مشواره الرائع وهو الوحيد الذي لم يخسر او يتعادل حتى الان، عندما يزور (الاثنين) المقبل سوانسي الفريق السابق لمدربه الحالي الايرلندي الشمالي براندن رودجرز.
وسيكون تشلسي قادرا على الانفراد بالصدارة موقتا عندما يحل على ايفرتون، إذ سيتاح لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو تجربة لاعبه الجديد ويليان (25 عاما) القادم من انجي محج قلعة الروسي مقابل 30 مليون جنيه.
لكن ويليان لم يتوقع ان يكون ضمن التشكيلة الاساسية للفريق الازرق: "اعرف اني لم اضمن موقعي الاساسي هنا، لكن ساقوم بكل ما في وسعي لتحقيق ذلك مع احترام باقي اللاعبين".
اما مانشستر يونايتد حامل اللقب، فكانت بدايته متواضعة، اذ يمتلك اربع نقاط من ثلاث مباريات، كما بقي متحفظا في فترة الانتقالات لغاية اليوم الاخير إذ ضم لاعب الوسط البلجيكي مروان الفلايني من ايفرتون مقابل 5ر27 مليون جنيه.
ويخوض "الشياطين الحمر" مباراة ضيفه كريستال بالاس في افتتاح المرحلة اليوم (السبت)، بعد خسارته مباراة القمة امام ليفربول 1-صفر في المرحلة الماضية.
ويجتمع مانشستر سيتي حامل لقب 2012 مع مدربه السابق الويلزي مارك هيوز عندما يزور ستوك سيتي، علما بان الفريق الازرق فاز مرتين وخسر مرة واحدة حتى الان.
ويعاني فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني من مشكلات في خط الظهر، مع اصابة البلجيكي فنسان كومباني في فخذه، ولاعبه الجيد الارجنتيني مارتن ديميكيليس لستة اسابيع بسبب مشكلة في ركبته.
وفي باقي المباريات، يلعب (السبت) استون فيلا مع نيوكاسل، وفولهام مع وست بروميتش البيون، وهال مع كارديف، والاحد ساوثمبتون مع وست هام.
"قمة ايطاليا"
تشهد المرحلة الثالثة من الدوري الايطالي لكرة القدم قمة نارية بين يوفنتوس حامل اللقب في اخر موسمين ومضيفه انتر ميلان اليوم (السبت) في "ديربي ايطاليا".
ويريد انتر ميلان، حامل لقب الثلاثية التاريخية في 2010، ان يعوض مستواه الهزيل الموسم الماضي حيث حل تاسعا في الدوري، ليتخلى عن مدربه اندريا ستراماتشوني ويستقدم والتر ماتزاري مدرب نابولي السابق.
وحقق انتر فوزين سهلين على جنوى وكاتانيا، وهو سيخوض الدوري من دون ضغوطات البطولات الاوروبية على حد قول حارس يوفنتوس الدولي جيجي بوفون.
وتعافى مهاجم انتر الارجنتيني دييغو ميليتو من اصابة قوية في ركبته ابعدته سبعة اشهر عن الملاعب، وقد يكون على مقاعد البدلاء في مباراة يوفنتوس الذي يأمل ايضا تحقيق فوزه الثالث على التوالي.
واعتبر ظهير يوفنتوس السويسري ستيفان ليشتاينر ان "انتر سيكون تواقا للفوز، لكننا لن نتفرج وسنبحث ايضا عن الفوز".
ويأمل نابولي وصيف الموسم الماضي، ان يتابع مشواره الجيد عندما يستضيف اتالانتا غدا(الاحد)، فيما يزور ميلان السادس تورينو.
ويعول نابولي على الهداف الارجنتيني الجديد غونزالو هيغواين الذي حل بدلا من الاوروغوياني ادينسون كافاني المنتقل الى باريس سان جرمان الفرنسي مقابل 64 مليون يورو.
ورأى مدرب نابولي الاسباني رافايل بينيتيز ان الفريق الجنوبي يملك احد ابرز لاعبي خط الوسط مع السلوفاكي ماريك هامسيك صاحب اربع اهداف في مباراتين.
من جهته، يفتقد ميلان لمدافعيه ايغناتسيو اباتي وماتيا دي تشيغليو، لكن الفريق اللومبادري ربما يكشف عن لاعبه الجديد-القديم البرازيلي كاكا بعد انتقاله من ريال مدريد في عقد حر.
وفي باقي المباريات، يلعب الاحد فيورنتينا مع كالياري، وفيرونا مع ساسوولو، ولاتسيو مع كييفو، وليفورنو مع كاتانيا، واودينيزي مع بولونيا، وسمبدوريا مع جنوى، والاثنين بارما مع روما.
بداية مشوار بايل
يستهل الويلزي غاريث بايل مشواره مع ريال مدريد بمباراة نارية على ارض فياريال في المرحلة الرابعة من الدوري الاسباني بعد انتقاله القياسي من توتنهام الانكليزي، وحقق الفريقان بداية قوية مع ثلاق انتصارات متتالية، لذا ستكون مواجهة الفريق الابيض للغواصة الصفراء فرصة مناسبة لبايل (24 عاما) كي يقدم اوراق اعتماده للعالم بعد انتقاله المدوي.
وحصل بايل في فترة المباريات الدولية على فرصة استعادة لياقته المفقودة خلال فترة شد الحبال بين توتنهام وريال قبل انتقاله في اليوم الاخير من فترة الانتقالات.
وعلى الرغم من ذلك، لا يتوقع ان يمنح المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي لاعبه الجديد موقعا اساسيا في مباراة ملعب "ال مادريغال"، بل الزج به في الشوط الثاني، علما بانه خاض الشوط الثاني من خسارة ويلز امام صربيا 3-صفر الثلاثاء في تصفيات المونديال، وكانت مشاركته الاولى منذ منتصف يوليو.
وفي حال مشاركة بايل، ستتركز الانظار على تناغم اللاعب مع نجم الفريق الاول البرتغالي كريستيانو رونالدو.
وعلق بايل على ذلك: "سألعب في المكان الذي يطلبه مني المدرب، وساقدم كل ما في وسعي للفريق. امل ان يكون اندماجي مع الفريق جيدا وستلاحظون ذلك على ارض الملعب".
في المقابل، يعاني انشيلوتي من اصابة الظهيرين البرازيلي مارسيلو والبرتغالي فابيو كوينتراو، لتكون الفرصة سانحة للشاب ناتشو الذي خاض مباراته الدولية الاولى الثلاثاء كي يلعب اساسيا.
اما فياريال العائد الى الدرجة الاولى بقوة، فاعتبر لاعب وسطه برونو انه "في العام الماضي حلمنا بمواجهة تلك الاندية، ولقد حان الوقت لخوض مباراة كبيرة. نعرف ان المباراة ستكون صعبة لكن هذا لا يعني اننا لا نؤمن بالفوز".
ويخوض برشلونة حامل اللقب والمتصدر بثلاث انتصارات ايضا مواجهة مرتقبة مع اشبيلية القوي والذي يمر راهنا في فترة صعبة اذ لم يفز في اي من مبارياته ويحتل المركز الخامس عشر.
وتعافى لاعب الوسط الدولي سيرجيو بوسكيتس من اصابة في فخذه ابعدته عن مباراة فنلندا الاخيرة في تصفيات المونديال، ويبقى المدافع المخصرم كارلوس بويول الغائب الوحيد عن تشكيلة المدرب الارجنتيني خيراردو مارتينو.
اما اتلتيكو مدريد، الفريق الرابع الذي يملك تسع نقاط من ثلاث مباريات، فيستقبل اليوم (السبت) الميريا الذي لم يفز ايضا هذا الموسم.
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم ليفانتي مع ريال سوسييداد، والاحد غرناطة مع اسبانيول، وخيتافي مع اوساسونا، وملقة مع رايو فايكانو، وريال بيتيس مع فالنسيا، والاثنين التشي مع بلد الوليد، واتلتيك بلباو مع سلتا فيغو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.