وزير الدفاع يبحث مع نظيره البوركيني التطورات    القضية المركزية    توجيه بسحب الأوسمة ممن يفصل من الخدمة    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    الهلال يتطلع للحسم أمام الأهلي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    هيئة الشورى تقر إحالة عدد من التقارير والموضوعات    تقويم لائحة الوظائف والنظر في المسارات والفصول الثلاثة.. ماذا تم..؟    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    أمير الرياض يحضر افتتاح مؤتمر «المروية العربية»    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    صندوق البيئة يطلق برنامج الحوافز والمنح    البنك السعودي الأول يسجل ملياري ريال سعودي صافي دخل للربع الأول    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الأول للورد والنباتات العطرية    حتى لا نفقد درراً !    رؤية المملكة 2030 في عامها الثامن    القيادة تهنئ ملك هولندا    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    القيادة تهنئ ملك هولندا بذكرى يوم التحرير لبلاده    إبعاد "حكام نخبة أوروبا" عن روشن؟.. القاسم يردّ    شاركني مشاكلك وسنبحث معاً عن الحلول    (800) منتج وفرص استثمار.. الرياض تستضيف أكبر معرض لصناعة الدواجن    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    مهرجان الحريد    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    العوفي يحتفل بزفاف نجله حسن    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    أبها تستضيف أول ملتقى تدريبي للطلاب المشاركين في برنامج الفورمولا 1 في المدارس    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    انطلاق تمرين "الموج الأحمر 7" بالأسطول الغربي    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    وصول التوأم السيامي الفلبيني "أكيزا وعائشة" إلى الرياض    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    على واقع المظاهرات الطلابية.. أمريكا تعلق شحنة أسلحة لإسرائيل    رونالدو يسجل أرقام قياسية بعد الهاتريك    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



قمتان في انجلترا تغريان عشاق الكرة.. وموناكو يخوض الاختبار الاول
البطولات الأوروبية المحلية رحلة جديدة مع التنافس والإثارة..
نشر في الرياض يوم 31 - 08 - 2013

يشهد الدوري الانجليزي لكرة القدم مواجهتي قمة في نهاية الاسبوع الاولى بين ليفربول ومانشستر يونايتد والثانية بين توتنهام وارسنال، ويأمل نابولي متابعة انطلاقته القوية في ايطاليا، وستكون الفرصة متاحة لبوروسيا دورتموند ان يتخطى بايرن ميونيخ في المانيا، فيما يخوض موناكو اول اختبار حقيقي له في فرنسا عندما يواجه جاره مرسيليا.
وتستأثر مباراتا" دربي شمال انجلترا" و"شمال لندن" الاولى بين ليفربول ومانشستر يونايتد، والثانية بين توتنهام وارسنال بالاضواء خلال المرحلة الثالثة من بطولة انجلترا لكرة القدم فعلى ملعب انفيلد، سيحاول ليفربول ان يحافظ على سجله النظيف منذ مطلع الموسم الحالي بعد فوزه في مباراتيه الاولين على ستوك سيتي واستون فيلا بنتيجة واحدة، وقد سجل هدفيه دانيال ستاريدج، علما بان مهاجمه الاوروغوياني لويس سواريز سيستمر في الغياب عن فريقه لثلاث مباريات اضافية عقوبة له على عض ذراع مدافع تشلسي الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش اواخر الموسم الماضي، ويبدو ان ليفربول ومانشستر كسبا المواجهة مع مهاجميهما سواريز وواين روني على التوالي بعد رغبة الاخيرين في الرحيل عن فريقهما، لكن تطورات الايام الاخيرة تشير الى بقائهما مع ناديهما.
وكان مدرب ليفربول الايرلندي الشمالي براندن رودجرز فرض على سواريز اجراء التدريبات مع الفريق الرديف عقابا له على تصرفاته في الاسابيع الاخيرة تجاه النادي الذي وقف الى جانبه عندما وجه عبارات عنصرية الى مدافع مانشستر يونايتد الفرنسي باتريس ايفرا واوقف ثماني مباريات، لكن المدرب عاد وسمح لسواريز بالتدريب مع الفريق الاول في الايام الاخيرة.
اما روني فهو الاخر كان يرغب في الانتقال الى تشلسي لكن فريقه رفض رفضا قاطعا التخلي عنه لمصلحة فريق منافس، وجاءت نقطة التحول في مباراة مانشستر يونايتد وتشلسي الاثنين الماضي إذ شارك روني اساسيا وخاض الدقائق التسعين باكملها وكان نجم المباراة، كما انه قام قبل يومين بلفتة تجاه جمهوره عندما بعث بتغريدة يشكرهم فيها على وقوفهم الى جانبه في الاونة الاخيرة في اشارة واضحة الى بقائه في صفوف الشياطين الحمر.
فنيا، حقق مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الجديد الاسكتلندي ديفيد مويز انطلاقة جيدة إذ الحق خسارة كبيرة بسوانسي سيتي 4-1 مفاجأة الموسم الماضي، قبل ان يتقاسم نقاط المباراة ضد تشلسي بتعادله معه صفر-صفر.
اما توتنهام فيدخل مباراته ضد جاره اللدود ارسنال وسط نشاط كثيف في سوق الانتقالات في الايام الاخيرة إذ تعاقد مع الارجنتيني اريك لاميلا من روما، ويبدو ان صانع العاب اياكس امستردام الدنمارك الدولي كريستيان اريكسن متواجد حاليا في لندن لوضع اللمسات الاخيرة على عقد انتقاله. وكان توتنهام الذي يسعى الى تعويض غياب جناحه النفاثة غاريث بايل المرجح انتقاله الى ريال مدريد، ضم الى صفوفه لاعب الوسط البرازيلي باولينيو والتونسي الاصل البلجيكي الجنسية ناصر الشاذلي، والفرنسي اتيان كابوي الى صفوفه ايضا بالاضافة الى مهاجم فالنسيا السابق روبرتو سولدادو.
وقاد سولداد بالذات فريقه الى الفوز في مباراتيه الاولين بنتيجة 1-صفر وبسيناريو مماثل لان الهدفين جاءا من ركلتي جزاء بتوقيع سولدادو ايضا.
اما ارسنال الذي يعاني من اصابات عدة في صفوفه، فقد سقط على ارضه بشكل مفاجىء امام استون فيلا في الجولة الافتاحية، قبل ان يستعيد توازنه نوعا ما بالفوز على فولهام، ويغيب عن ارسنال مهاجمه الالماني لوكاس بودولسكي الذي سيبتعد عن الملاعب لعشرة اسابيع كحد اقصى اثر تعرضه لتمزق حاد في العضلة الخلفية، بالاضافة الى اوكسلايد تشامبيرلاين وهو الاخر سيبتعد عن الملاعب لفترة شهرين ايضا.
وفي المباريات الاخرى، يلعب اليوم (السبت) مانشستر سيتي مع هال، وكارديف مع ايفرتون، ونيوكاسل مع فولهام، ونوريتش سيتي مع ساوثمبتون، ووست هام مع ستوك سيتي، وكريستال بالاس مع سندرلاند، والاحد وست بروميتش البيون مع سوانسي.
فرصة لتخطي بايرن
ستكون الفرصة سانحة لبوروسيا دورتموند الوصيف ان يتخطى بايرن ميونيخ حامل اللقب لاول مرة هذا الموسم عندما يحل على اينتراخت فرانكفورت بعد غد الاحد في المرحلة الرابعة من الدوري الالماني، وكان بايرن ميونيخ سقط في فخ التعادل امام فرايبورغ 1-1 الثلاثاء الماضي في مباراة مقدمة لارتباطه بمباراة الكأس السوبر الاوروبية مع تشلسي.
ورفع بايرن رصيده الى عشر نقاط من اربع مباريات في الصدارة موقتا، فيما تملك ثلاثة اندية تسع نقاط كاملة هي دورتموند وباير ليفركوزن وماينتس، ووقع دورتموند مرة جديدة في مجموعة صعبة في دوري ابطال اوروبا، اذ سيواجه ارسنال الانكليزي ومرسيليا الفرنسي ونابولي الايطالي.
ويحل باير ليفركوزن المميز محليا على شالكه الذي يمر بفترة انعدام وزن إذ لم يفز في اي مباراة في الدوري ويترنح في المركز الخامس عشر، لكن شالكه نجح بزج نفسه في دوري الابطال إذ وقع مع تشلسي وبازل السويسري وشتيوا بوخارست الروماني في مجموعة معقولة للتأهل الى الدور الثاني.
من جهته حقق ليفركوزن سلسلة مميزة بالفوز في ثماني مباريات متتالية في الدوري، في ظل تألق مهاجمه غير الدولي شتيفان كيسلينغ.
وفي باقي المباريات، يلعب السبت بوروسيا مونشنغلادباخ مع فيردر بريمن، وهانوفر مع ماينتس، وفولسبورغ مع هرتا برلين، ونورمبرغ مع اوغسبورغ، وهامبورغ مع اينتراخت برانوشفايغ، والاحد شتوتغارت مع هوفنهايم.
وينتقل نابولي وصيف الموسم الماضي الى مواجهة كييفو بعد تحقيقه بداية صاروخية في الدوري الايطالي فاز فيها على ضيفه بولونيا بثلاثية نظيفة، وسيكون الارجنتيني غونزالو هيغواين المهاجم الجديد لنابولي ضمن عداد تشكيلة المدرب الاسباني رافايل بينيتيز بعد تعرضه الاسبوع الحالي لحادث غريب اذ سقط على صخور جزيرة كابري ما كلفه عشر غرزات في وجهه.
وانزلق هيغواين (25 عاما) القادم من ريال مدريد الاسباني مقابل 37 مليون يورو، عندما كان ينزل من مركب في البحر واسعف في مستشفى كابيلوبي في الجزيرة السياحية، حيث وضعت له غرزتان على حاجبه وثماني على فكه الايسر.
وستتركز الانظار على مباراة يوفنتوس حامل اللقب في اخر موسمين مع ضيفه لاتسيو على ملعب "يوفنتوس ستاديوم".
وكان الفريقان التقيا قبل اسبوعين في الكأس السوبر المحلية، عندما حقق لاعبو المدرب انطونيو كونتي فوزا ساحقا 4-صفر.
وحقق يوفنتوس بداية جيدة في الدوري بفوزه على سمبدوريا بهدف لمهاجمه الجديد الارجنتيني كارلوس تيفيز.
ويبحث مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري عن سحب تألق فريقه اوروبيا بعد تأهله الى دوري ابطال اوروبا على حساب ايندهوفن الهولندي، الى الدوري المحلي عندما يستقبل كالياري، وذلك بعد خسارته المفاجئة امام فيرونا الصاعد 2-1.
ووقع ميلان في مجموعة صعبة في دوري ابطال اوروبا مع برشلونة الاسباني واياكس امستردام الهولندي وسلتيك الاسكتلندي.
ويحل انتر ميلان على كاتانيا بعد فوزه الجيد على جنوى 2-صفر افتتاحا، ويستقبل روما على الملعب الاولمبي فيرونا.
وفي باقي المباريات، يلعب غد (الاحد) اتالانتا مع تورينو، وبولونيا مع سمبدوريا، واودينزي مع بارما، وساسوولو مع ليفورنو، وجنوى مع فيورنتينا.
اول اختبار لموناكو
يخوض موناكو المدجج بالنجوم اول اختبار حقيقي له عندما يحل ضيفا على مرسيليا الذي حقق انطلاقة مثالية حتى الآن بفوزه في مبارياته الثلاث في الدوري الفرنسي، وسيحاول فريق الامارة ان يضرب عصفورين بحجر واحد من خلال الفوز على منافسه وتوجيه رسالة الى باقي الفرق والاهم من ذلك انتزاع الصدارة من مرسيليا علما بانه يتخلف عنه بفارق نقطتين، وكان موناكو الذي يملكه الملياردير الروسي دميتري ريبولوفليف عاد الى الدرجة الاولى مطلع الموسم الحالي وعزز صفوفه بالعديد من اللاعبين الكبار امثال الكولومبيين راداميل فالكاو وجيمس رودريغيز والبرتغالي جواو موتينيو ويبدو ان الدولي الفرنسي الصاعد جوفري كوندوغبيا في طريقه للانضمام قبل غلق باب الانتقالات الاثنين المقبل.
في المقابل، يعول مرسيليا بطل الدوري عام 2010 كثيرا على ثنائي خط الهجوم بيار اندريه جينياك وديميتري باييت اللذين سجلا اهداف فريقهم الخمسة حتى الان (3 للاول و2 للثاني).
في المقابل، يخوض باريس سان جرمان مباراة سهلة ضد غانغان حيث سيكون مرشحا لتحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد تعادله في مباراتيه الاولين، وكان فريق العاصمة حقق اول فوز له الاسبوع الماضي عندما تغلب على نانت 2-1 في عقر دار الاخير.
اما ليون بطل فرنسا سبع مرات على التوالي في العقد الاخير، فحقق اسوأ انطلاقة له هذا الموسم خصوصا على الصعيد الاوروبي بعد خسارته الملحق المؤهل الى دور المجموعات وما يترتيب على ذلك من خسائر مادية جسيمة تقدر بحوالي 20 مليون يورو.وسيحل ليون ضيفا على ايفيان.
ولم يكن مصير سانت اتيان ونيس افضل على الصعيد الاوروبي حيث خرجا ايضا من الملحق المؤهل الى دور المجموعات في الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ)، وسيلعب سانت اتيان مع بوردو، في حين يلتقي نيس مع مونبلييه بطل فرنسا عام 2012.
وفي المباريات الاخرى يلعب السبت باستيا مع تولوز، ولوريان مع فالنسيان، ورينس مع نانت، ورين مع ليل، وسوشو مع اجاكسيو.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.