فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة "طريق مكة" من إندونيسيا    300 طالب يشاركون بحلول رقمية إبداعية في "برمجاثون"    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    لزيادة حجم القطاع 10 أضعاف.. السعودية تطلق خارطة طريق الطيران    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    عساك «سالم» يا عميد    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    انتخابات غرفة الرياض    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    جدة .. سحر المكان    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سعود بن نايف دشن مشروعات صحية في حفر الباطن تزيد تكلفتها على مليار ريال
د. الربيعة: معدل أسرة المستشفيات في المحافظة ارتفع إلى 3,8 لكل ألف مواطن..
نشر في الرياض يوم 17 - 05 - 2013

دشن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وبحضور وزير الصحة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، ومدير عام الشئون الصحية بالمنطقة الشرقية، وعدد من مسئولي الوزارة أمس، عددا من المشاريع الصحية بمحافظة حفر الباطن بتكلفة اجمالية تبلغ أكثر من مليار ريال.
وشملت المشاريع التي افتتحها سمو أمير المنطقة الشرقية، مستشفى حفر الباطن المركزي بسعة (200) سرير، ومستشفى النساء والولادة والاطفال بسعة (300) سرير، ومستشفى السعيرة العام بسعة (50) سريراً، ومبنى مديرية الشئون الصحية بحفر الباطن، وعدد (6) مراكز رعاية صحية أولية، ومركز السكر بمستشفى الملك خالد العام، وتطوير مستشفى النقاهة ومركز التأهيل.
واستهل امير المنطقة الشرقية بقص شريط افتتاح مستشفى الولادة والاطفال حيث ازاح سموه الستار عن اللوحة التذكارية ثم تجول في مرافق المستشفى شملت اقسام الاشعة والمختبر وبعض العيادات ووحدة الاطفال حديثي الولادة والعناية الحرجة للاطفال.
ونظم حفل خطابي بهذه المناسبة، بدئ بآيات من الذكر الحكيم، ثم شاهد راعي الحفل الأمير سعود بن نايف والحضور فيلما تعريفيا عن الخدمات الصحية في حفر الباطن.
بعد ذلك ألقى وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة كلمة أوضح فيها أنه قبل أيام أصدر خادم الحرمين الشريفين حزمة من القرارات لدعم وزارة الصحة تمثلت في مشاريع وبرامج تطويرية ضخمة، إضافة إلى افتتاح مستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز بالرياض، ووضع الحجر الأساس لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة، والعديد من المشاريع الأخرى في كافة مناطق المملكة.
وقال الوزير إننا نتشرف اليوم بحضور سموكم الكريم لافتتاح عدد من المشاريع الصحية الكبرى التي ستخدم مواطني هذه المحافظة العزيزة علينا، من بينها افتتاح مستشفى النساء والولادة بسعة 300 سرير، ومستشفى حفر الباطن المركزي بسعة 200 سرير، ومستشفى السعيرة بسعة 50 سريرا، والمرحلة الثالثة من المراكز الصحية تتمثل في ستة مراكز صحية، ومركزاً للسكر، وتطوير وتوسعة مستشفى النقاهة.
وتابع الربيعة أن المشاريع تشمل كذلك وضع الحجر الأساس لخمسة مراكز صحية وافتتاح مركز التأهيل الطبي، والمقر الجديدة لمبنى مديرية الشؤون الصحية، موضحا أن تكلفة هذه المشاريع يزيد على مليار ريال، وأن هذه المشاريع ستزيد الحيوية بنسبة الأسرة في المحافظة إلى ما يزيد على ضعف ما كانت عليه سابقاً، وترفع معدل الأسرة بالمحافظة إلى 3,8 لكل ألف مواطن وهذه ضمن المعدل الوطني والعالمي.
الأمير سعود بن نايف خلال جولة في مستشفى حفر الباطن المركزي الجديد
وبين الوزير الربيعة أن تشغيل المرافق الصحية التي تم تدشينها، والمرافق التي سترى النور قريباً سيسهم - بفضل الله - في توفير خدمات طبية متميزة تلبي الاحتياجات الصحية لسكان هذه المحافظة من دون تجشم المواطن عناء الانتقال إلى مدن أخرى، مؤكدا أن هذه إحدى ثمار المشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة الذي تبنته وزارة الصحة، والذي يهدف إلى تحقيق العدالة، والشمولية، والتكامل، وسهولة الوصول للخدمة الصحية، مع ضمان جودتها وفق معايير صحية ووطنية مستمدة من أحدث التقنيات العالمية، وما تفعيل برنامج الطب المنزلي الذي يخدم ما لا يقل عن 500 مريض من كبار السن في منازلهم بالمحافظة إلا تأكيد على رقي الرعاية التي يلقاها المواطن، والتي تقدم بمستويات عالية.
ثم شاهد أمير المنطقة الشرقية والحضور فيلما وثائقيا عن مشاريع وزارة الصحة، تلاه تدشين الأمير سعود بن نايف للمشاريع الصحية في محافظة حفر الباطن إلكترونيا.
وفي نهاية الحفل قدم وزير الصحة هدية تذكارية لراعي الحفل سمو أمير المنطقة الشرقية.
... ويدون كلمة في سجل الزيارات
مقر المستشفى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.