استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



إنشاء 3 كليات جديدة في المدينة الجامعية بالدوادمي
نشر في الرياض يوم 27 - 02 - 2013

أعرب وكيل وعمداء الكليات بمحافظة الدوادمي عن بالغ شكرهم ودعواتهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- ولوزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري، بعد أن تم توقيع عقود إنشاء مشاريع جامعية جديدة بمحافظة الدوادمي ومنها(كلية العلوم والدراسات الإنسانية، وكلية الهندسة، وكلية العلوم الطبية التطبيقية)بمقر المدينة الجامعية بالدوادمي البالغة مساحتها(4807000م).
وقال وكيل محافظ الدوادمي الأستاذ رشيد بن سليمان الجبرين إن هذه المشاريع تعد بداية انطلاقة فجر جديد للتعليم العالي في محافظة الدوادمي فقد خطت جامعة شقراء مشكورة خطوات حثيثة في تطوير المناخ الأكاديمي بما يعود بالاستقرار النفسي وتهيئة المناخ التعليمي الأكاديمي الذي يساعد على تحصيل العلم وبناء الفرد الصالح المنتج لمجتمعه.
بدوره، قال عميد كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي الدكتور سلمان بن حديد الشمري: إن هذا الاهتمام الواضح للعيان من خادم الحرمين الشريفين والمنطلق من وضعه -حفظه الله- للتعليم العالي ضمن أولويات التطوير الحكومي، فزاد عدد الجامعات من ثماني جامعات في مطلع 2000 إلى ما يزيد عن 32 جامعة، منها ثمان جامعات أهلية، لتخدم شباب الوطن في كافة مناطق المملكة الواسعة لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات المحيطة بها.
من جهته قال عميد كلية الهندسة بمحافظة الدوادمي الدكتور خالد بن محمد العييد إن توقيع عقد إنشاء مبنى كلية الهندسة بالدوادمي والذي بلغت تكلفته نحو 151,741,207 مليون ريال، يمثل ترجمة حقيقة للدعم الكبير والعطاء السخي من لدن حكومتنا الرشيدة - وفقها الله – لأبناء هذا الوطن.
كما رفع المشرف على عمادة كلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي الدكتور عيسى بن عجمي العضياني، شكره وتقديره للقيادة الحكيمة بمناسبة توقيع عقد إنشاء مبنى كلية العلوم الطبية التطبيقية بالدوادمي بكلفه 138.340.570 ريالاً.
فيما قال عميد كلية الصيدلة بالدوادمي الدكتور عبدالمحسن الرحيمى ان أهالي محافظة الدوادمي والمراكز التابعة لها سعداء بقرار إنشاء تلك الكليات في المدينة الجامعية في الدوادمي، وما هذه المشاريع الضخمة إلا لتعكس حرص القيادة الرشيدة ووزارة التعليم العالي على توفير كل سبل التقدم والازدهار بالميسرة التعليمية بالمملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.