إطلاق جامعة طيبة لمعرض "مكين" الهندسي    سمو محافظ الطائف يرعى حفل افتتاح المجمع القرآني التعليمي النسائي    قمة عادية.. في ظرف استثنائي    الأهلي يتحدى الهلال والاتحاد يبحث عن «النصر»    الاتحاد في مأزق الخليج.. نقاط الأمان تشعل مواجهة الوحدة والرائد    «عكاظ» تنشر الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للمياه    أمير تبوك يطلع على نسب إنجاز مبنى مجلس المنطقة    برعاية ولي العهد.. انطلاق الملتقى العربي لمكافحة الفساد والتحريات المالية    صفُّ الواهمين    «الصحة» تدعو حجاج الداخل لاستكمال جرعات التطعيمات    نريدها قمة القرارات لا التوصيات    مخاطر الألعاب الإلكترونية على الأمن المجتمعي    71 فناناً وفنانة في معرض «كروما» بجدة    حل وسط مع الوزراء !    محاولة يائسة لاغتيال الشخصية السعودية !    معاً لمستقبل عظيم !    أمير تبوك: ليالي الحصاد والتخرج من أسعد الليالي التي أحضرها لتخريج أبنائي وبناتي    «هاتريك» غريزمان تقود أتلتيكو مدريد للفوز على خيتافي في الدوري الإسباني    استمرار الجسر الجوي الإغاثي إلى غزة    «الحر» يقتل 150 ألف شخص سنوياً    دعوة عربية لمجلس الأمن باتخاد إجراءات سريعة توقف العدوان الإسرائيلي    شتلات شارع الفن    خارطة طريق سعودية - أميركية للتعاون في مجال الطاقة    السعودية مثال يُقتدى    في قمة مواجهات الجولة 32 من «روشن».. ديربي الرياض بروفة نارية لنهائي كأس الملك    توثيق من نوع آخر    خطوة جادة نحو رؤية وزارة الرياضة    القيادة تهنئ رئيس الباراغواي ورئيس وزراء سنغافورة    «حلبة النار»… النزال الأهم في تاريخ الملاكمة    معرض"سيريدو العقاري"أحدث المشاريع السكنية للمواطنين    تعزيز التعاون العدلي مع فرنسا وأستراليا    باكوبن والدقيل يزفون المهندس محمد    عبدالملك الزهراني ينال البكالوريوس    وزير الاستثمار: الاقتصاد السعودي الأسرع نموا وجاذبية    طريق الأمير محمد بن سلمان.. أهم مسار لتنقل الحجاج    خادم الحرمين الشريفين يصدر عددا من الأوامر الملكية    السفير الإيراني يزور «الرياض»    إنتاج الصقور في الحدود الشمالية    "الدرعية" تُعزز شراكاتها الاقتصادية والسياحية    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    السلطات الفرنسية تطارد «الذبابة»    رحالة فرنسي يقطع ثمانية آلاف كلم مشياً على الأقدام لأداء مناسك الحج    رعاية ضيوف الرحمن    سقيا الحاج    بوتين يصل إلى الصين في زيارة «دولة» تستمر يومين    « سعود الطبية»: زراعة PEEK لمريض عانى من كسور الجبهة    لقاح جديد ضد حمى الضنك    مختصون يدعون للحدّ من مخاطر المنصّات وتقوية الثقة في النفس.. المقارنة بمشاهيرالتواصل الاجتماعي معركة خاسرة    5 منافذ في الشرقية تستعد لاستقبال الحجاج    «نافس».. منافع لا تحصى لقياس الأداء التعليمي    المنتخب السعودي للعلوم والهندسة في سباق للمجد.. الجمعة    المزروع يشكر القيادة بمناسبة ترقيته للمرتبة 14    نائب أمير الشرقية يستقبل منتسبي "طويق"    رئيس جمهورية المالديف يُغادر جدة    وزير العدل يلتقي رئيس المجلس الدستوري في فرنسا    «النيابة»: باشرنا 15,500 قضية صلح جنائي أسري.. انتهاء 8 آلاف منها صلحاً    أمير تبوك يثمن للبروفيسور " العطوي " إهدائه لجامعة تبوك مكتبته الخاصة    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مدير جامعة شقراء يتفقد الكليات والمشاريع الجامعية بمحافظة الدوادمي
نشر في الرياض يوم 01 - 03 - 2012

قام معالي الدكتور سعيد بن تركي الملة مدير جامعة شقراء بزيارة تفقدية لمجمع الكليات الجامعية بمحافظة الدوادمي امس الاول حيث شملت الزيارة مبنى كلية العلوم تحت الإنشاء والموقع العام لمجمع الكليات الجامعية، وأيضا زيارة الكليات الجامعية والالتقاء بعمداء ومنسوبي كليات المحافظة، وذلك لمتابعة سير العملية التعليمية والمشروعات المعمارية.
وقد توجه معاليه فور وصوله لكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنين وكلية الصيدلة بالدوادمي وكان في استقباله عميد الكلية الدكتور محمد بن سند الحصيني وقد تجول على أقسام الكلية ومعاملها ومرافقها وقاعاتها واستمع إلى شرح مفصل عن سير العمل والأداء بالكلية من قبل عميد الكلية. ثم توجه معاليه بعدها إلى كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالدوادمي وكان في استقباله عميد الكلية الدكتور سلمان الشمري وعدد من المسؤولين وأعضاء هيئة التدريس في الكلية، حيث قام معاليه بجولة على الكلية وأقسامها للوقوف عن كثب على احتياجات الكلية والتعرف على سير العملية التعليمية فيها .
كما قام معاليه بزيارة لموقع المشاريع الإنشائية للكليات الجامعية لتفقد المشروع والوقوف على سير عمل المشروع والاطلاع على ما وصل إليه العمل واللقاء بالقائمين على المشروع ومتابعة المراحل التي تم انجازها، وتفقد كافة المباني الإنشائية، وناقش الصعوبات التي عرضت عليه من فريق عمل المشروع والهيئة الإشرافية بالوزارة، وقام بالاستماع لشرح تفصيلي عن المبنى وعن المدة المتبقية لاستلامه. وأكد معاليه على حرصه الشديد على الالتزام بالمواعيد المحددة وعلى سرعة إنجاز جميع المشاريع الجامعية وذلك ضمن المواصفات والمقاييس المعتمدة. هذا وقد رافقه في الزيارة المشرف على مشاريع الجامعة بوزارة التعليم العالي الدكتور المهندس عبدالله الصقير .
ثم توجه معاليه إلى كلية الهندسة حيث كان في استقباله عميد الكلية الدكتور خالد العييد، وقد تفقد مبنى الكلية والتقى بمجموعة من أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وقد عقد في مقر الكلية لقاءً مفتوحا مع عمداء ومنسوبي الكليات بالمحافظة، وذلك لمناقشة بعض الأمور الخاصة بسير العمل في كلياتهم والاستماع إلى اقتراحاتهم وطلباتهم وذلك للسعي للارتقاء بمستوى الكليات والعمل على جودة مخرجات الجامعة ،كما توجه بزيارة لكليات التربية للبنات، وكلية العلوم الطبية التطبيقية للبنات واختتمت الزيارة بتفقد معاليه لموقع كلية التربية الجديد.
كما التقى خلال زيارته بمحافظ محافظة الدوادمي الأستاذ مران بن قويد وعدد من أعيان المحافظة ومنسوبي الكليات من أعضاء هيئة التدريس والطلاب حيث استمع إلى طلباتهم واحتياجاتهم وأجاب على استفساراتهم وأسئلتهم واعدا الجميع بتلبية وتوفير احتياجات الجامعة في ظل ما تقدمه حكومتنا الرشيدة من دعم كامل ومؤازرة مستمرة للجامعة وما تبذله وزارة التعليم العالي من جهود لخدمة الجامعة.
وقد رافق معالي مدير جامعة شقراء خلال زيارته للدوادمي كل من: وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور مساعد بن عبدالمنعم العبدالمنعم، ومساعد وكيل الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله اليحيى والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام الدكتور عبدالعزيز الجار الله، ومدير إدارة أملاك الجامعة الأستاذ إبراهيم القاسم وسكرتير مدير الجامعة الأستاذ محمد الشلوي.
وفي ختام جولته، أبدى الدكتور الملة إعجابه بما شاهده خلال زيارته وأثنى على جهود المسؤولين في كليات جامعة شقراء بمحافظة الدوادمي، وأكد معاليه أن هذه الزيارة تأتي استكمالاً للزيارات الميدانية لكافة الكليات الجامعية التابعة لجامعة شقراء والحرص على تقديم الدعم الكامل لجميع الكليات لأداء رسالتها وفق ما يحقق أهدافها المرجوة كما تقدم بالشكر والعرفان لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير نايف بن عبدالعزيز "حفظهم الله" على الدعم الذي تحظى به الجامعة لتمكينها من أداء رسالتها على الوجه المطلوب. ودعا الله أن يحفظ لبلدنا أمنه واستقراره في ظل قيادتنا الرشيدة .
يذكر أن مشروع الكليات الجامعية بمحافظة الدوادمي يقام على ارض الجامعة البالغ مساحتها أكثر من أربعة ملايين متر مربع وتقع شرق محافظة الدوادمي .
أما المقر الجديد لكلية الصيدلة بالدوادمي والذي تم استئجاره حديثا تبلغ مساحة مسطحات المبنى أكثر من 5000 متر مربع وتم عمل التعديلات والإضافات في المبنى بما يناسب المباني التعليمية وتم تركيب أحدث الأجهزة والمعامل في مختبرات الكلية .
كما تم خلال زيارة مدير الجامعة الإطلاع على تجهيزات كلية العلوم والدراسات الإنسانية وتجدر الإشارة أن مقر الكلية مبنى حديث ومستأجر ، وتبلغ مساحة مسطحات المباني 6000 متر مربع ، وتم تجهيز المبنى بالمختبرات اللازمة لتؤدي الكلية رسالتها .
كما تجدر الإشارة أن مساحة مسطحات المباني لكلية الهندسة 5500 متر مربع وتم تجهيز المبنى بالمختبرات اللازمة التي تتطلبها العملية التعليمية في فروع الهندسة المختلفة.
كما تم إضافة قاعات جديدة لمقر كلية التربية الأقسام الأدبية للبنات وعمل صيانة كاملة للمبنى في جميع النواحي الكهربائية والميكانيكية والإنشائية.
وتبلغ مساحة المقر الجديد لكلية العلوم الطبية التطبيقية (أقسام البنات) أكثر من 4600 متر مربع تم عمل التعديلات والإضافات في المبنى بما يناسب المباني التعليمية. وتم تركيب أحدث الأجهزة والمعامل في مختبرات الكلية .وتبلغ مساحة مسطحات المقر الجديد لكلية العلوم الطبية التطبيقية أقسام البنين بالدوادمي أكثر من 4000 متر مربع، والذي تم تزويده بالتجهيزات التي تحتاج إليها أقسام الكلية.
الدكتور سعيد الملة خلال الزيارة


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.