بناءً على ما رفعه سمو ولي العهد خادم الحرمين يوجه بإطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الصدارة والتميز    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    الأزرق يليق بك يا بونو    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير عبدالعزيز بن أحمد يُكرّم رواد الإعلام في افتتاح المعرض الخامس للإعلام وتكنولوجيا الاتصال
مساء أمس في مركز معارض الرياض القديم
نشر في الرياض يوم 29 - 11 - 2012

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن أحمد بن عبدالعزيز مساء أمس فعاليات معرض الإعلام وتكنولوجيا الاتصال الخامس في مركز معارض الرياض القديم في حي المروج بالرياض، وسط حضور كبير من نجوم الفن والإعلام السعوديين والخليجيين.
وتم خلال الحفل الذي قدمه الإعلامي سلمان المطيويع، تكريم عدد من الشخصيات الرائدة في مجال الإعلام، من بينها تكريم لذكرى المذيع والإعلامي الراحل سليمان العيسى واستلم درع التكريم شقيقه أحمد العيسى، وتكريم للزميل تركي بن عبدالله السديري رئيس التحرير، نظير ما قدمه للصحافة السعودية من جهد وتطوير خلال مسيرته الإعلامية الحافلة، واستلمه نيابة عنه الزميل ماجد البريكي مدير العلاقات العامة بصحيفة "الرياض"، كما تم تكريم المخرج السينمائي السعودي عبدالله المحيسن، والفنان الكويتي القدير سعد الفرج الذي منح جائزة "العراب" تقديراً لمشواره الفني الممتد لأربعة عقود.
ويعتبر تكريم الفنانين الذي يتبناه المعرض بشكل سنوي بادرة مميزة تجاه نجوم الوسط الفني الخليجي، حيث شهد في السنوات الأربع الماضية تكريم نخبة منهم، ويواصل في نسخته الخامسة تجديد هذه العادة، عبر تكريم عدد من نجوم الدراما في المملكة والخليج، وشملت قائمة المكرمين أمس كلا من: محمد بخش، علي إبراهيم، إبراهيم الحربي، بشير الغنيم، حبيب الحبيب، عبدالعزيز الفريحي، أسعد الزهراني، ليلى السلمان، ناجية الربيع، غزلان ناصر والمخرج عصام حجاوي, ومن قطر غانم السليطي، ومن الكويت محمد المنصور وأحمد الصالح. كما تم تقديم درع الأمير عبدالعزيز بن أحمد للمسؤولية الإعلامية الاجتماعية للإعلامي أحمد الشقيري.
وعبر المخرج عبدالله المحيسن في حديثه للرياض عن سعادته الكبيرة بهذا التكريم "لأنه جاء من داخل الوطن لذلك هو مختلف ومميز"، معتبراً المعرض يجسد بشكل واضح عن نجاح الفن والإعلام في تقديم رسالته السامية. أما الفنان الكويتي القدير سعد الفرج فأكد أن فوزه بجائزة "العراب" من أهم لحظات حياته "كونه يأتي من المملكة العربية السعودية التي لها في قلب كل خليجي محبة كبيرة".
من جانبه قال الفنان حبيب الحبيب إن تكريمه في هذه الأمسية هو "امتداد لعطاءات الفنان السعودي وتأكيد لدوره في المسيرة الثقافية والفنية في المملكة". في حين عبرت الفنانات المكرمات في المعرض؛ ناجية الربيع، ليلى سلمان وغزلان ناصر عن اعتزازهن بالتكريم الذي يمثل اعترافاً وتثميناً لمكانة الفنانة السعودية في المجتمع.
هذا وتتواصل فعاليات المعرض اليوم الخميس وغداً الجمعة بجملة من الفعاليات والندوات الإعلامية والثقافية، تشمل أربع أوراق وتقام بعد صلاة المغرب مساء اليوم الخميس وغداً الجمعة في أرض المعارض، حيث يطرح الإعلامي عبدالله المديفر مساء اليوم الخميس ورقة عمل بعنوان (الحوار التلفزيوني)، فيما سيشارك المشرف العام على صحيفة الوئام الإلكترونية الأستاذ تركي الروقي بورقة عمل بعنوان (الإعلام الإلكتروني والتحديات) وتستكمل ورشة العمل الإعلامية يوم غد الجمعة بورقتي عمل الأولى بعنوان (الإنتاج التلفزيوني الخاص) للمنتج عبدالله المحيسن فيما سيطرح الدكتور فهد الطياش من جامعة الملك سعود ورقة عمل بعنوان (صحافة الصورة).
ويشهد المعرض مشاركة واسعة من شركات ومؤسسات إعلامية ومحلية ودولية لصناعة الإعلام وتكنولوجيا وسائل الاتصال، حيث ستقدم كل منها آخر منتجاتها الخدمية في مجال الإعلام. ومن أهم الجهات المشاركة هذا العام مؤسسة اليمامة الصحفية ممثلة في صحيفة الرياض التي تشارك بجناح خاص تعرض من خلاله آخر منتجاتها في مجال النشر الصحفي والنشر الإلكتروني، كما تشارك روتانا ومؤسسة أصيلا والوسائط الجامحة والوكالة النموذجية ونيوتيك ومؤسسة أنس للإنتاج الفني وجامعة الملك سعود ومؤسسة المرناء، وقوول أون لاين، tv. Pro media production
وأعلنت اللجنة المنظمة للمعرض عن وجود مكان مخصص للنساء وسيتم توزيع شهادات حضور بعد انتهاء ورشة العمل، وفي يوم غد الجمعة سيكون موعد مع الشعر بعد صلاة العشاء من خلال الأمسية الشعرية للشاعر الكبير علي عسيري. يذكر أن المعرض يفتح أبوابه للزوار والعائلات اليوم الخميس ويوم غد الجمعة ابتداءً من الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء حيث سيتواجد عدد كبير من نجوم الإعلام والدراما وشخصيات اجتماعية عديدة للالتقاء بجمهورهم في تظاهرة إعلامية وملتقى حيوي لتبادل الخبرات.
الجدير بالذكر أن المعرض حظي في نسخته السابقة بحضور عدد كبير من الزوار والإعلاميين والمهتمين بالشأن الإعلامي إضافة لطلاب أقسام الإعلام لما يقدمه المعرض من فرص عملية للوقوف على أبرز ما توصل له الإعلام من تقنيات.
الأمير عبدالعزيز في جولة على المعرض
تكريم الزميل تركي السديري استلمه نيابة عنه الزميل البريكي
عبدالله المحيسن
أحمد العيسى يستلم تكريم الراحل سليمان العيسى
أحمد الصالح
سعد الفرج
أحمد الشقيري
نجوم الكويت: المنصور والفرج والصالح
حبيب الحبيب
أحمد الصالح يستمع لشرح الزميل هاني الغفيلي في جناح «الرياض»


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.