مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الشؤون الإسلامية:نسأل الله أن يديم على خادم الحرمين نعمة الصحة والعافية
خلال ترؤسه الاجتماع الاستثنائي لمديري عموم فروع الوزارة ..
نشر في الرياض يوم 19 - 11 - 2012

حمد معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ الله سبحانه وتعالى على ما منّ به على خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود من نجاح العملية الجراحية التي أجريت له حفظه الله يوم أمس الأول في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض، سائلاً المولى عز وجل أن يديم عليه نعمة الصحة والعافية. جاء ذلك في مستهل الكلمة التي ألقاها معاليه أثناء ترؤسه للاجتماع الاستثنائي لمديري عموم فروع الوزارة في مختلف مناطق المملكة الذي عقد بمقر الوزارة في الرياض مساء امس، بحضور أصحاب الفضيلة ووكلاء الوزارة ومديري الفروع والمختصين بالمشروعات والأعمال الهندسية بالوزارة. وبين معاليه أن هذا اللقاء الاستثنائي جاء لبحث موضوع صيانة المساجد وعقود صيانة المساجد، مؤكداً أن المساجد تعد أهم واجهة لعمل فروع الوزارة، لذلك نجد أعمال المسؤولين في ديوان الوزارة أكثرها مساجد إما موظفين وإما مشاكل أئمة ومؤذنين أو تعيينات أو خطباء أو ما إلى ذلك، ومن ضمن هذه الأعمال، الأعمال المتعلقة بالمساجد في المشروعات سواء كانت بناء جديد، أو ترميم ، أو إنشاءات، أو إصلاحات، أو عقود صيانة بأنواعها.
ودعا الشيخ صالح آل الشيخ مديري الفروع والمهندسين، ومنسوبي المساجد من الأئمة والمؤذنين لمتابعة المساجد في إنشاءاتها، وأن يكون هناك تفعيل حقيقي لدور الإمام، ولدور جماعة المسجد في المراقبة على أعمال الصيانة، ومتابعة الشركات والمؤسسات وأن يكون هناك تحريك لهمّة أئمة المساجد على أن تكون التقارير التي يعدونها حقيقية متابعة الشركات في أعمالها والرقابة الخارجية في فحص المساجد، مشدداً على موضوع الصيانة الذاتية للمساجد، وأن تعمم فرق الصيانة الذاتية في جميع الفروع، وأن تكثر من فرق الصيانة الذاتية. وأعرب معاليه عن تطلعه بأن يكون وضع المساجد أفضل مما هي عليه الآن، فالمساجد هي أفضل البقاع في الأرض كما ثبت ذلك في الحديث الصحيح : ( من بنى لله مسجداً ولو كمفحص قطاة بنى الله له بيتاً في الجنة)، مؤكداً أن فضل المساجد عظيم. وشدد معالي وزير الشؤون الإسلامية على وجوب أن يكون هناك تغيير شامل لوضع عقود الصيانة في المساجد، وعقود الإنشاء والترميم وطريقة العمل فيها تماماً، داعياً في ختام كلمته أصحاب الفضيلة ووكلاء الوزارة ومديري الفروع والمختصين بالمشروعات والأعمال الهندسية بالوزارة إلى تقديم تقارير عن عقود الصيانة يتم مناقشتها باستمرار للوقوف على نجاحها، وأثرها في خدمة بيوت الله. وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بأعمال المساجد، وما يتعلق بصيانتها ونظافتها، والآلية الجديدة التي يتم اتخاذها للرقي بأعمال الصيانة والنظافة بما يليق ببيوت الله ومكانتها .

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.