دول غربية تحذر إسرائيل من اجتياح رفح    «تعليم جدة» يتوج الطلبة الفائزين والفائزات في مسابقة المهارات الثقافية    مفتي المملكة يشيد بالجهود العلمية داخل الحرمين الشريفين    استكمال جرعات التطعيمات لرفع مناعة الحجاج ضد الأمراض المعدية.    المملكة تتسلم رئاسة المؤتمر العام لمنظمة الألكسو حتى 2026    غوارديولا: مصيرنا بأيدينا ويجب علينا الفوز لحسم لقب الدوري الإنجليزي    كاسترو وجيسوس.. مواجهة بالرقم "13"    خادم الحرمين الشريفين يصدر أمرًا ملكيًا بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    أمطار وسيول على أجزاء من 7 مناطق    بتوجيه الملك.. ولي العهد يزور «الشرقية».. قوة وتلاحم وحرص على التطوير والتنمية    النفط يرتفع والذهب يلمع بنهاية الأسبوع    9 جوائز خاصة لطلاب المملكة ب"آيسف"    ولي العهد يستقبل العلماء والمواطنين بالشرقية    الإعلام الخارجي يشيد بمبادرة طريق مكة    ‫ وزير الشؤون الإسلامية يفتتح جامعين في عرعر    تشكيل الهلال المتوقع أمام النصر    قرضان سعوديان ب150 مليون دولار للمالديف.. لتطوير مطار فيلانا.. والقطاع الصحي    بوتين: هدفنا إقامة «منطقة عازلة» في خاركيف    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    رئيس الوزراء الإيطالي السابق: ولي العهد السعودي يعزز السلام العالمي    تراحم الباحة " تنظم مبادة حياة بمناسبة اليوم العالمي للأسرة    محافظ الزلفي يلتقي مدير عام فرع هيئة الأمر بالمعروف بالرياض    حرس الحدود يحبط تهريب 360 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    «عكاظ» تكشف تفاصيل تمكين المرأة السعودية في التحول الوطني    تشافي: برشلونة يمتلك فريقاً محترفاً وملتزماً للغاية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    1.6 ألف ترخيص ترفيهي بالربع الأول    الطاقة النظيفة مجال جديد للتعاون مع أمريكا    «الأقنعة السوداء»    السعودية والأمريكية    العيسى والحسني يحتفلان بزواج أدهم    5 مخاطر صحية لمكملات البروتين    حلول سعودية في قمة التحديات    فتياتنا من ذهب    تضخم البروستات.. من أهم أسباب كثرة التبول    بريد القراء    الرائد يتغلب على الوحدة في الوقت القاتل ويبتعد عن شبح الهبوط    فصّل ملابسك وأنت في بيتك    WhatsApp يحصل على مظهر مشرق    الشريك الأدبي وتعزيز الهوية    صالح بن غصون.. العِلم والتواضع        الاستشارة النفسية عن بعد لا تناسب جميع الحالات    مستقبل الحقبة الخضراء    رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي    حراك شامل    ابنة الأحساء.. حولت الرفض إلى فرص عالمية    الإطاحة بوافد مصري بتأشيرة زيارة لترويجه حملة حج وهمية وادعاء توفير سكن    الدراسة في زمن الحرب    76 مليون نازح في نهاية 2023    فوائد صحية للفلفل الأسود    العام والخاص.. ذَنْبَك على جنبك    حق الدول في استخدام الفضاء الخارجي    ايش هذه «اللكاعه» ؟!    البنيان يشارك طلاب ثانوية الفيصل يومًا دراسيًا    أمير تبوك يرعى حفل جامعة فهد بن سلطان    السفير الإيراني يزور «الرياض»    خادم الحرمين الشريفين يصدر عدداً من الأوامر الملكية.. إعفاءات وتعيينات جديدة في عدد من القطاعات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



دعاة ومرشدون لتقديم التوجيه والإرشاد للحجاج في الميقات على مدار الساعة
استعدادات مكثفة في ميقاتي وادي محرم والسيل
نشر في الرياض يوم 21 - 10 - 2012

أكد محافظ الطائف، فهد بن عبدالعزيز بن معمر جاهزية ميقاتي وادي محرم والسيل لاستقبال حجاج البر القادمين عبر الطائف، وهم في طريقهم إلى مكة المكرمة لأداء مناسك الحج، وقال: إن كافة الجهات المعنية بتقديم خدماتها لحجاج بيت الله الحرام قد أتمت استعداداتها وخططها التشغيلية منذ وقت مبكر لاستقبال ضيوف الرحمن الذين يعبرون الطائف خلال موسم الحج، مشيرا إلى أن كافة المؤشرات والتقارير المتعلقة بشأن الحجاج مطمئنة وتسير وفقاً لما هو مخطط ومقرر له مسبقاً.
وأشاد في هذا الصدد بمتابعة وجهود سمو أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل بن عبدالعزيز، حيث وجه سموه بتوفير كافة السبل لراحة ضيوف الرحمن، وتم تكوين لجنة رباعية من محافظة الطائف، والأمانة، والشؤون الصحية، والأوقاف؛ لتقوم بتنفيذ جولات ميدانية متواصلة لمتابعة أوضاع محطات الوقود والاستراحات الواقعة على الطرقات التي يسلكها الحجاج والمعتمرون، للتأكد من تقديم أفضل الخدمات للعابرين، والذي يأتي ضمن اهتمام القيادة الرشيدة بتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الحرام، الأمر الذي يسهل عليهم أداء نسكهم بكل يسر وسهولة.
وأشار إلى استكمال كافة التجهيزات في مسجدي الميقات في السيل الكبير ووادي محرم في الهدا لاستقبال ضيوف الرحمن، موضحا تجنيد عدد من الموظفين من مختلف القطاعات المعنية؛ للتواجد في مقر الميقاتين لمباشرة الإشراف على تقديم الخدمات، فضلا عن تواجد عدد من الدعاة والمرشدين على مدار الساعة لتقديم التوجيه والإرشاد للحجاج.
الندوة العالمية توزع (وجبة الحاج) في المشاعر المقدسة خلال أيام التشريق
من جهة ثانية اعتمد مكتب الندوة العالمية للشباب الإسلامي بمحافظة الطائف عددا من البرامج والنشاطات المختلفة التي سينفذها خلال حج هذا العام لخدمة ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة. وأوضح مدير المكتب الدكتور يوسف بصفر أن من ضمن البرامج المنفذة من قبل المكتب برنامج سقيا الحاج، حيث توزع المياه والعصائر المبردة على ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة، وكذلك برنامج ذبائح العيد، حيث يتم توزيع ذبائح العيد من مسلخ الندوة في مكة المكرمة على الأسر المحتاجة في مكة المكرمة وجدة والطائف والمراكز التابعة لها بالتعاون مع بعض الجمعيات الخيرية وأئمة المساجد. إضافة إلى مشروع (وجبة الحاج) التي توزع على الحجاج في المشاعر المقدسة في مكة المكرمة ومنى وعرفات.
وأشار إلى أن القسم النسائي التابع للمكتب سيقيم حفل معايدة للنساء والأطفال بمقر القسم خلال أيام العيد، يشتمل على العديد من الفقرات والمسابقات الثقافية والألوان الشعبية إضافة إلى أطباق المأكولات الشعبية التي تشتهر بها محافظة الطائف وعدد من مناطق ومحافظات المملكة، لافتاً إلى أن الفرع سيبدأ في استقبال لحوم الأضاحي بمحافظة الطائف ومن ثم يتولى توزيعها على الأسر الفقيرة بالمحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.