وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة (21) من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    موجز    طيران ناس يطلق خطة توسعية ضخمة في السوق الإماراتي    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    الزعيم العالمي ما له حل    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    لاعب الهلال "الشهري" يحصل على جائزة أفضل هدف في الجولة 30    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    «الانضباط» تغرم الاتحاد وحمدالله    يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    أيقونة العشق بدربن عبد المحسن    لماذا تكتبون، ولمن؟    الميزان    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    المعالجة الذاتية    كيف يحدث التسمُّم الغذائي ؟    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    أفضل منشأة في تطبيق اللغة العربية وتمكينها    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    الهواية.. «جودة» حياة    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    المتشددون يطالبون باقتحام رفح.. وذوو الأسرى: أعيدوا أبناءنا أو نحرق إسرائيل    إحباط تهريب 27 كلغ من الكوكايين في إرسالية بطاطس    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    «سعود الطبية» تقلص فترات علاج زراعات الأسنان    بايدن يحذّر نتانياهو مجددا من أي اجتياح لرفح    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    القبض على مقيم بمكة المكرمة لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر    تقديم الاختبارات النهائية بمدارس مكة    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    مهرجان الحريد    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكويت تسعى لاستضافة مقر مؤتمر الحوار الآسيوي
المنسق العام: الوفود تجنبت الخوض في السياسة
نشر في الرياض يوم 15 - 10 - 2012

قال الشيخ صباح الخالد الصباح نائب رئيس الوزراء الكويتي إن مؤتمر القمة الاول لحوار التعاون الآسيوي فرصة من اجل إجراء النقاشات والحوارات على جميع المستويات الثنائية والمتعددة ، مشيراً إلى ان المؤتمر سيعمل على ضمان نجاح هذه القمة وتحقيق أغراضها وأهدافها.
وأضاف الشيخ صباح الخالد خلال مؤتمر صحفي عقده مع نظيره التايلندي سوربونغ توفشكشيكول ان هناك فرصة حقيقية للدول الآسيوية للاستثمار الامثل لقدراتها وامكاناتها اذا ما اخذنا في الاعتبار ان اكبر مصدري ومستهلكي الطاقة في العالم هم في هذه القارة بالاضافة الى عدد السكان والمساحة والموارد الاخرى. واوضح الشيخ الصباح أن المؤتمر سيناقش الجوانب الاقتصادية والثقافية وستكون هناك فرصة حقيقية للجميع من اجل مناقشة القضايا التي تهم المنطقة والعالم وهي فرصة جيدة لاستثمارها في عقد اللقاءات الثنائية.
وتطرق نائب رئيس الوزراء الكويتي إلى مبادرة بلاده من اجل استضافة مقر الامانة العامة لحوار التعاون الآسيوي التي قال إن من شأن وجود مقر دائم للأمانة تسهيل ومتابعة ما يتفق عليه في الاجتماعات ، متمنياً ان يصبح هذا المنتدى من بين الاكثر أهمية بين المنتديات في العالم. لافتاً إلى ان المنتدى وخلال عقد من الزمن هي مدة انشائه قفز عدد اعضائه من 18 إلى 32 عضواً .
واوضح الشيخ الصباح ان القمة التي هي الاولى ستناقش تفعيل آلية استمرارية هذا التعاون مشيرا الى انه من الضروري الانتقال من مرحلة منتدى حوار الى مستقبل التعاون في اشارة الى ان هذا الامر سيتحقق اذا تم إقرار المقترح المقدم من قبل دولة الكويت وتايلاند لضمان هذه الاستمرارية.
من جانبه قال وزير خارجية تايلند ومنسق المنتدى سوربونغ توفشكشيكول ان مبادرة الكويت لاحتضان المقر الرئيسي لهيكلية المنتدى الآسيوي مهمة جدا بسبب ضرورة وجود امانة عامة تستطيع ان تنسق بين الدول الاعضاء وبوجود مقر دائم للمنتدى فإن ذلك من شأنه تقوية الحوار بين الدول الآسيوية .
وأشار الوزير التايلندي إلى انه وخلال الاجتماعات لم يتم التطرق لمواضيع سياسية ، معبراً عن تطلعه لمناقشة القضايا الاقتصادية والثقافية كالتمويل والامن الغذائي، والطاقة .
موضحاً أن الدول الاعضاء وخلال السنوات العشر الماضية قامت بتطوير سبل التعاون في شتى المجالات الاقتصادية والمالية وجاء الوقت لكي يكون هناك قمة على مستوى الرؤساء والقادة لتعزيز تلك الجهود ومناقشة اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك .
وأوضح وزير خارجية تايلند أنه خلال هذه القمة سيناقش رؤساء الوفود الجوانب الاقتصادية بشكل مستفيض والمصادقة كذلك على البيان الذي انجزه الوزراء خلال اجتماعهم الوزاري ومعظم القادة سيطرحون قضايا او مواضيع التحديات التي نواجهها في العالم كالتغير المناخي والجفاف التي أثرت على استراتيجيتنا في الجانب الزراعي على سبيل المثال . إضافة إلى ازمة الغذاء والامن الغذائي في البلدان الآسيوية التي يمكن ان تنتج الغذاء لدول أخرى في آسيا. كذلك سيتم الحديث عن التعليم والتقنية وذلك لمساعدة الناس والدول الفقيرة.
مشيراً إلى إمكانية وضع توصيات هذا المؤتمر بين يدي الامم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية لتتم دراستها وتطبيقها في قراراتهم المستقبلية ذات الشأن الآسيوي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.