خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الجيش المصري : مقتل (33) عنصراً إجرامياً وتدمير 31 نفقاً خلال عملية «سيناء»
أعلن عن ضبط طائرات موجهة ونفى التدخل الأمريكي ..
نشر في الرياض يوم 09 - 09 - 2012

هاجم مسلحون امس السبت كمينا للجيش المصري في مدينة الشيخ زويد والتي تقع في داخل المنطقة الحدودية الشرقية بشمال سيناء .
وأفاد شهود عيان بان سيارتين دفع رباعي لا تحملان أي لوحات معدنية شوهدتا فجر امس وهما تقفان بالقرب من كمين للجيش المصري أمام قسم شرطة الشيخ زويد حيث قام مسلحون مجهولون بإطلاق الرصاص بكثافة على كمين الجيش وعلى قسم شرطة الشيخ زويد الذي افتتح منذ أسبوعين فقط في ظل حماية الجيش المصري الذي جاء إلى المنطقة في إطار العملية "نسر 2".
وقال مصدر أمنى مصري مسؤول لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن أفراد كمين الجيش قاموا بالرد على مصدر إطلاق الرصاص بكثافة أيضا واستمر تبادل إطلاق الرصاص بين المسلحين المهاجمين للكمين وقسم شرطة الشيخ زويد حوالي 10 دقائق تقريبا، ولاذ المهاجمون بالفرار عقب ذلك في داخل صحراء سيناء.
الى ذلك وفى اول ظهور له كمتحدث رسمى للقوات المسلحة، لم يقدم العقيد اركان حرب احمد محمد علي معلومات جديدة " نوعية " حول هوية المنفذين والمتورطين فى حادث رفح الذى راح ضحيته 16 عسكريا مصريا واصابة 7 آخرين يوم 5 اغسطس الماضى، مؤكدا فقط على ان تنسيقا مصريا – اسرئيليا جرى بشأن ادخال تعزيزات عسكرية ثقيلة الى سيناء، ووفق البند السابع من المحلق الامنى الموقع والذى حدد جهازين للاتصال بهدف التنسيق الامنى على الحدود والانشطة العسكرية، تحت اشراف الامم المتحدة.
فيما علمت " الرياض " ان عدداً من المتورطين فى الحادث يبلغ عددهم اربعة افراد ما زالوا تحت سيطرة حماس فى قطاع غزة، ولم يتم تسليمهم حتى الآن الى الجانب المصري .
وقال المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة في المؤتمر الصحفي امس السبت ان العملية " نسر " بالاشتراك مع الشرطة المدنية اسفرت في مرحلتها الاولى عن اكتشاف وتدمير 31 نفقاً ومقتل 33 عنصراً اجرامياً واصابة فرد واحد، بالاضافة إلى ضبط 38 آخرين وجارٍ التحقيق معهم.
وأشار إلى أن إجمالى الانفاق الرئيسية على الحدود يبلغ نحو 225 نفقا رئيسيا، يتفرع منها ما بين 550 الى 700، منها فتحات فى غرف نوم ومدارس.
وأوضح العقيد أركان حرب أحمد محمد علي المتحدث العسكري الرسمي أنه تم ضبط عدد 58 فردا من العناصر المشتبه بها وتم تسلميهم الى مديريات الأمن، تمهيدا لإجراء التحقيقات الاولية ثم نقلهم الى الجهات القضائية المختصة لاستكمال التحقيقات لاستبيان العناصر المتورطة، إلا أنه تم الافراج عن 20 منهم لم يثبت تورطهم.
وأضاف أنه تم مصادرة عدد كبيرة من الأسلحة والمعدات الفنية والاجهزة اللاسلكية الحديثة منها بنادق آلية رشاشات خفيفة .. رشاشات مضادة للطائرات.. بنادق قناصة..قواعد هاون.. ذخائر مدفعية الغام مضادة للدبابات.. طائرات بنظام التشغيل عن بعد ..كما تم مصادرة 20 عربة يستخدمها العناصر الاجرامية في تنفيذ عملياتهم بجانب قاذفات (ار بي جيه) وبنادق آلية وشاشات متعددة وقنابل يدوية ودانات مدافع ثقيلة وهاون بالاضافة الى كميات كبيرة من الذخائر والسترات الواقية.
ورداً على سؤال حول عدم تحديد هوية منفذي اعتداء رفح وعما اذا كانوا من جنسيات فلسطينية، قال " ان دور القوات المسلحة يرتكز على تنفيذ العمليات العسكرية فقط، على ان تتولى جهات التحقيقات الاخرى دورها فى هذا الشأن ".
وقال إن القوات المسلحة قررت أن يكون هناك مصدر رسمي وحيد للحصول على المعلومات الخاصة بالقوات المسلحة ووصولها مباشرة للرأي العام من خلال وسائل الاعلام بمختلف أنواعها، وذلك في إطار حرص على وصول المعلومات الصحيحة للجماهير بدقة.
وقال "لا أخفي عليكم مدى تدهور الاوضاع الامنية في سيناء خاصة محافظة شمال سيناء في الفترة الاخيرة وتصاعد الاحداث عقب الثورة ووصولها الى مرحلة تهديد أمن وسلامة الوطن والمواطنين التي وصلت الى مرحلة استهداف عناصر للقوات المسلحة واستهداف 16 فردا من أبناء القوات المسلحة ، وهو ما صاحبة من قرار لرئيس الجمهورية بتكليف القوات المسلحة بتنفيذ عملية عسكرية بالتعاون مع الشرطة المدنية وشيوخ قبائل سيناء ورؤساء أجهزة الدولة لاستعادة الوضع الامني في سيناء تمهيدا لاطلاق عملية تنموية شاملة في سيناء.
وأضاف أن هناك محددات هامة كان يجب التعامل معها منها التخطيط لتنفيذ عملية عسكرية ناجحة بأقل خسائر ممكنة إلى جانب عدم المساس بحريات ومصالح أهالي سيناء، مضيفا "نحن نتحدث عن عناصر إجرامية بعضها موجود بين مواطنين أبرياء مما يحتاج الى تخطيط دقيق للعمليات".
وقال العقيد أركان حرب أحمد محمد على، إن انتشار قوات الجيش المصري في سيناء لا يعد خرقا لاتفاقية كامب ديفيد للسلام الموقعة بين مصر وإسرائيل.
وأوضح أن نشر القوات المصرية في إطار العملية " سيناء " هو إجراء يهدف إلى الحفاظ على أمن مصر القومي ولا يشكل خرقا لاتفاقية السلام مع إسرائيل .
ونفى أحمد محمد علي وجود أي تعاون مع الولايات المتحدة في العمليات العسكرية الجارية في سيناء قائلا :"العمليات تتم بجهود مصرية".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.